JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية - AIFI - تحليل فني 07092019

اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية - AIFI - تحليل فني 07092019
بناء على النتائج التي إنتهت إليها عملية التصويت التي أجرتها مدونة عادل أنسي محمد، للإختيار بين بعض أسهم البورصة المصرية من أجل تحليلها فنياً، وذلك من خلال صفحة بعنوان (أسهم الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2019)، كانت الأسهم التالية هي التي وقع عليها أعلى عدد إختيارات:
  1. بالم هيلز للتعمير "PHDC"إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  2. سيدى كرير للبتروكيماويات "SKPC"إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  3. القلعة للاستشارات المالية "CCAP". إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  4. اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية "AIFI".
        كما يتضح من خلال الجدول التالي:
        بعض من أسهم البورصة المصرية لتحليلها فنياً.
        وفي هذا المقال نعرض التحليل الفني لسهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI)، على أن يُقدم تحليل فني لكل سهم من الأسهم الثلاثة الأخرى في مقال منفصل.

        اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية

        المقدمة:

        سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) هو سهم من أسهم الشركات المُدرجة في مؤشر EGX70 وأسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX100 في البورصة المصرية.

        آخر تحليل فني عن سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، كان في 3/8/2019 بعنوان (تحليل فني لأسهم القطاع الزراعي في البورصة المصرية 03082019)، إضغط هنا للوصول للتحليل الفني الأخير.
        مقال هام لا تفوتك قراءته: المحاصيل الزراعية الأوروبية في خطر، فهل تنشط المحاصيل الزراعية المصرية؟

        التحليل الفني:

        "طالما السهم فوق مستوى 8.15 يُعتبر إحتفاظ. ده كده سهم أطلس بكل إختصار" بهذه الجملة ختمنا بها التحليل الفني المُقدم على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، والذي أنصح بمشاهدته مرةأخرى لمراجعة باقي أسهم القطاع الزراعي والتأكيد على المستويات الهامة لسهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI).
        ربما تحتاج لقراءة هذا الدرس قبل الإستمرار في القراءة: الخلطة الذكية للتداول في الأسواق المالية | الجزء الثالث.

        التدريج اليومي:

        تتوالى الإختراقات الصاعدة لخطوط الإتجاهات الهابطة في سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) وللقمم السابقة ومستويات المقاومات السابقة، كما يتبين ويظهر على الرسم التالي - شكل (1) - ولا ينقصه لإثبات قوة الصعود غير الإرتكاز أعلى من مستوى 10.00. حيث أن مستوى 10.00 يُعتبر بوابة صعود موصدة أمام السهم حالياً، لا تتحطم إلا بحجم تداول كبير وعمل مُعسكر أعلاها ليثبت تمركزه في هذه المنطقة قبل الإنتقال للمناطق الصاعدة التالية.
        شكل (1) - اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية على التدريج اليومي.
        شكل (1) - اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية على التدريج اليومي.

        قد أثبت سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) صعوده اعلى من مستوى 9.20 وهو مستوى مقاومة سابق ممثلاً في الحد العلوي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern وهو الذي تمت الإشارة إليه في آخر تحليل فني عن سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، كان في 3/8/2019 بعنوان (تحليل فني لأسهم القطاع الزراعي في البورصة المصرية 03082019)، إضغط هنا للوصول للتحليل الفني الأخير. مع إعطاء إشارة دخول على إستراتيجية الخلطة الذكية للتداول في الأسواق المالية الجزء الثالث. لذلك يجب قراءة تلك الإستراتيجية جيداً إن كنت من مالكي سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI).
        يتضخ على الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - خطان أفقيان، خط باللون الأحمر والخط الثاني باللون الأخضر. المسافة بين هذين الخطين تُعتبر منطقة دعم عريضه، تبدأ بمستوى 9.20 نزولاً إلى مستوى 8.63 تقريباً. ثبات السهم أعلى من هذه المنطقة قد يعطيه العزم مستقبلاً للإنطلاق المشروط بالإغلاق أعلى من مستوى 10.00 كما ذُكر أعلاه.

        إرتكاز السهم أعلى من المتوسط المتحرك 14 يوم والمتوسط المتحرك 50 يوم يعطي سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) فرصة لتجميع قوة الصعود.
        لمعرفة ما هو السر في التقاطعات الإيجابية للمتوسط المتحرك 14 مع المتوسط المتحرك 50، عليك بالضغط هنا.
        يتم الآن ترحيل مستوى وقف الخسارة، في آخر تحليل كان مستوى وقف الخسارة هو مستوى 8.15، أما الآن مستوى وقف الخسارة هو مستوى 9.00 وهذا يعطي الميزة للسهم حيث أن مستوى وقف الخسارة متزايد أو صاعد. لكن يجب عليك معرفة كافة التفاصيل عن نموذج شارك32 Shark32 Pattern لمعرفة كيفية التصرف إذا حدث إرتداد من هذا النموذج مستقبلاً إذا حدثت عملية هبوط مباغته.

        يهمس سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) في أذنيك الآن قائلاً، لا تنسى الإختراقات الصاعدة للإتجاهات الهابطة الموضحه على الرسم - شكل (1) - وكل إختراق له هدف، والأهداف الصاعدة هدفان، الهدف الصاعد الأول هو مستوى 10.81 والهدف الصاعد الثاني هو مستوى 11.57. ولا تنسى الشرط وهو الإغلاق أعلى من مستوى 10.00 كعملية تأكيد.

        هل تعلم أن بإغلاق سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) أعلى من مستوى 10.00 وهو الرقم الهام في السهم الآن، يكون الهدف الصاعد المباشر هو مستوى 12.26 على أن يكون مستوى 10.00 مستوى هبوط تجميعي كعملية Throwback في حالية الهبوط له قبل الوصول لهذا الهدف.

        التدريج الأسبوعي:

        ربما لا يضيف التدريج الأسبوعي شئ عما قيل في التدريج اليومي سوى مستويات مقاومة على المتوسطات المتحركة 50 و 100 وهي مستوى 9.65 ثم مستوى 9.77. والمقاومة الكبرى على المتوسطات المتحركة هي على مستوى 10.29 للمتوسط المتحرك 200، هل رأيت أن الإرتكاز أعلى من مستوى 10.00 هام للغاية؟

        وربما يكون من هو خارج السهم يحتاج إلى عمليات تأكيدية للتفكير في دخول السهم، فيرى في مستوى 10.00 هو باب الدخول الحقيقي كدخول إستثماري متوسط طويل الأجل. على أن يظل مستوى 8.15 هو مستوى وقف الخسارة لنفس درجة الإستثمار على التدريج الأسبوعي.

        المؤشرات الفنية على التدريج الأسبوعي إختلفت في نصيحتها، فقال مؤشر MACD دخول، ويقول مؤشر Stochastic Oscillator جني أرباح! الإختلاف الوحيد هنا أن القوة تكون لصالح مؤشر MACD غالباً، غير أنه مازال تحت خط الصفر رغم إعطائه إشارة دخول واضحة وصريحة.
        إن كنت تريد معرفة كيفية التعامل بالمؤشرات الفنية، إضغط هنا لقراءة الموضوع.

        التدريج الشهري:

        التدريج الشهري، هو المُبيّن العام للسهم عامة، فمنه ترى الإتجاه العام والمقاومات والدعومات العامة. لذلك عندما ترى معي سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) على الرسم التالي - شكل (2) - سترى أن الإتجاه الحالي للسهم هو إتجاه هابط.
        إن كنت تريد أن تعرف كيف تعرف إتجاه السهم وكيف ترسم خط الإتجاه، إضغط هنا لتقرأ الموضوع.
        ويتضح على الرسم أيضاً، أن سهم اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية (AIFI) حالياً في حالة صراع بين خط الإتجاه الهابط ذو مستوى مقاومة 10.11 وهو مستوى مقاومة متحرك هبوطاً، وبين المتوسط المتحرك 50 عند مستوى 10.49 ثم مستوى 10.45 وهو الحد العلوي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern! وهذا لا يتعارض مع أهمية مستوى 10.00 حيث أن الإرتكاز أعلاها هو المهم ليأخذ القوة الكافية للصعود. أما تغيير الإتجاه من إتجاه هابط إلى إتجاه صاعد يكون بالإغلاق أعلى من مستوى 10.50 كمستوى تأكيدي للصود.

        شكل (2) - اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية على التدريج الشهري.
        شكل (2) - اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية على التدريج الشهري.
        وعلى الرغم من إعطاء مؤشر MACD إشارة سلبية، إلا أن مؤشر Stochastic Oscillator يُعطي إنحراف إيجابي Positive Divergence طفيف، مما يُعطي إيحاء بقرب الصعود. لكن تذكر مستويات وقف الخسارة التي تعتبر خط الدفاع الهام الذي لا غنى عنه في الإستمثار في أي سهم.
        ماذا يحدث في حالة إغلاق السهم أعلى من خط الإتجاه الهابط، أو أعلى من مستوى 10.50 والإرتكاز أعلاه؟
        الإجابة: يكون الهدف العام صاعد وهو مستوى 19.47 تقريباً.
        ما هو وقف الخسارة العام في السهم للمستثمر طويل الأجل؟
        الإجابة: مستوى وقف الخسارة العام للمستثمر طويل الأجل هو مستوى 7.81.
        الاسمبريد إلكترونيرسالة