JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

سيدى كرير للبتروكيماويات - SKPC - تحليل فني 07092019

سيدى كرير للبتروكيماويات - SKPC - تحليل فني 07092019
بناء على النتائج التي إنتهت إليها عملية التصويت التي أجرتها مدونة عادل أنسي محمد، للإختيار بين بعض أسهم البورصة المصرية من أجل تحليلها فنياً، وذلك من خلال صفحة بعنوان (أسهم الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2019)، كانت الأسهم التالية هي التي وقع عليها أعلى عدد إختيارات:

  1. بالم هيلز للتعمير "PHDC". إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  2. سيدى كرير للبتروكيماويات "SKPC".
  3. القلعة للاستشارات المالية "CCAP".  إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  4. اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية "AIFI". إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
        كما يتضح من خلال الجدول التالي:
        بعض من أسهم البورصة المصرية لتحليلها فنياً.
        وفي هذا المقال نعرض التحليل الفني لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC)، على أن يُقدم تحليل فني لكل سهم من الأسهم الثلاثة الأخرى في مقال منفصل.

        سيدى كرير للبتروكيماويات

        مقدمة:

        سهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) هو سهم من أسهم الشركات المُدرجة في مؤشر EGX70 وأسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX100 في البورصة المصرية.

        آخر تحليل فني عن سهم سيدى كرير للبتروكيماويات تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، كان في 19/6/2019 بعنوان (نظرة فنية عن سهم سيدي كرير وسهم أموك 19062019)، إضغط هنا للوصول للتحليل الفني الأخير.

        نقطة هامة في التحليل الأخير تم ذكرها فيه، الإغلاق أعلى من 12.50 تعتبر إشارة الدخول، والإغلاق أقل من 10.85 يعتبر إشارة خروج. ماذا فعل السهم من بعد هذا التاريخ 19/6/2019، وماذا كان قرارك إذا كنت من متابعي مدونة عادل أنسي محمد وقناة اليوتيوب؟

        هل تعلم أن سهم سيدي كرير كسر مستوى 10.85 يوم 4/7/2019 ليصل بعدها إلى مستوى 8.16 ؟

        سل نفسك هذا السؤال قبل أن تشرع في قراءة هذا التقرير، هل أنت ممن يستجيبون لإشارات التحليل الفني للأسهم؟ هل أنت ممن يطبقون إستراتيجية الأرقام في التداول في البورصة؟ إن كنت كذلك فأكمل التقرير وقم بتدوين الأرقام التي تأتي فيه.

        التحليل الفني:

        شكل (1) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الشهري.
        شكل (1) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الشهري.
        إختراق سلبي لخط إتجاه صاعد Up Trend Line يظهر بوضوح على السهم بالنظر إلى الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - ينتج عنه هدفان هابطان، الأول هدف ثابت عند مستوى 2.69 تقريباً، والأخر متحرك صعوداً يبدأ بمستوى 2.96 تقريباً على يبدأ زمنيا من أكتوبر 2019 ويصعد هذا الهدف بزيادة الزمن إلى أن ينتفي شرط الهدفان!

        مستوى كسر خط إتجاه صاعد Up Trend Line الموضح على الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - هو مستوى 11.55. لذلك فإن عمليات الصعود إلى هذا المستوى، ربما  تكون عمليات Pullback لإعادة إختباره من جديد.
        هذا الموضوع قد يهمك: السلسلة التعليمية | الدرس الثامن | PULLBACK & THROWBACK.
        شرط تحقيق الأهداف الهابطة الموضحة أعلاه:
        الإغلاق أسفل من مستوى 8.16 وهو مستوى وقف الخسارة الحالي للمستثمر طويل الأجل، ذلك لمن يمتلك السهم حالياً، أما إن كنت ممن ينتظر إشارات الدخول الجيدة، تابع التدريجات الزمنية الأخرى (الأسبوعية واليومية).
        ما هو الإتجاه الحالي لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC)؟
        إتجاه سهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) حالياً هو إتجاه هابط.
        متى يتحول سهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) من الإتجاه الهابط إلى الإتجاه الصاعد؟
        التحول من الإتجاه الهابط إلى الإتجاه الصاعد له علاماته وإشاراته، وفي حالتنا هذا تكون أول الإشارات الإيجابية هي الصعود من جديد إعلى خط الإتجاه الصاعد الذي تم كسره نزولاً، لتكون عملية صعود أعلى من الخط الصعد. أو الإغلاق أعلى من مستوى 12.50 فهو مستوى مقاومة متحرك صعوداً مع الزمن.
        دعني أذكرك بقاعدة التدريجات الزمنية، أن التدريج الزمني الشهري لا يتم عليه إجراء عمليات التداول، لكنه مصدر هام للغاية من مصادر تحديد الإتجاهات والمقاومات والدعومات العامة ورُبما مستويات وقف الخسارة.
        وقبل أن نغادر التدريج الشهري، دعني أعرض عليك الرسم التالي - شكل (2) - على التدريج الشهري أيضاً، وفيه يتضح مستوى دعم هام جدا وهو مستوى تلاقي حد علوي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern مع حد سفلي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern آخر، مما يعطي مستوى 9.13- 9.18 قيمة دعم كبيرة، إرتكاز السهم أعلاه يكن شئ جيد. مع تذكيرك بمستوى وقف الخسارة الموضح أعلاه. هذا لمستوى الدعم الهام، فماذا عن مستوى المقاومة الهام أيضاً؟

        على نفس الرسم - شكل (2) ترى خط أفقي أيضاً يصل بين قمة نموذج شارك32 Shark32 Pattern وقاع نموذج شارك32 Shark32 Pattern آخر، وهذا الخط عند مستوى 10.90 - 10.94، مما يعطيك فرصة لمراقبة سلوك السهم عند هذا المستوى، ربما تجد عملية جني أرباح.
        لمعرفة الفرق بين (جني الأرباح) و (التصحيحإضغط هنا.
        شكل (2) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الشهري.
        شكل (2) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الشهري.
        لقد أظهر لنا التدريج الشهري ما يكفي من الأرقام اللازمة للمستثمر طويل الأجل، وقد جاء الآن دور التدريج الأسبوعي والتدريج اليومي لتوضيح المزيد من الأرقام التي يهتم بها المستثمر متوسط الأجل والمضارب.

        على التدريج الأسبوعي:

        لا يضيف التدريج الأسبوعي لما ذُكر أعلاه غير توضيح بيّن للقناة السعرية الهابطة التي يسير فيها سهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) - شكل (3) - وكأنها صُنعت بفعل فاعل (سبحان الله العلي القدير)!
        شكل (3) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الأسبوعي.
        شكل (3) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج الأسبوعي.


        وحيث أننا نتحدث عن قناة سعرية هابط، وجب علينا أن نتحدث عن مستوى المقاومة المُتحرك هبوطاً وهو مستوى 12.65-12.50 تقريباً ولا يمكننا أن نتحدث عن أهداف صاعدة مُتوقعة إلا من بعد إختراق السهم للحد العلوي للقناة السعرية الهابطة. لكن نستخلص من الرسم التالي - شكل (3) - مقاومة مستوى 10.72 وهي مستوى المتحرك المتحرك 14، تُعتبر مستوى مقاومة قوي، الإغلاق أعلاها بشمعة كاملة يُعطي الإنطباع الإيجابي.

        هناك مقاومات ثابتة أمام السهم مستقبلاً، وهي مستوى 11.60 داخل القناة السعرية الهابطة، أما في حالة خروج السهم من القناة  السعرية الهابطة صعوداً يكون مستوى 16.53 مستوى مقاومة وهو المستوى الأقوى على الإطلاق، ثم مستوى 22.53.

        على التدريج اليومي:

        لن نتحدث في التدريج اليومي عن نماذج شارك32 Shark32 Pattern المبعثرة على السهم بطول الرسم الرسم البياني وعرضه! نكتفي هنا بآخر نموذج شارك32 Shark32 Pattern الموضح على الرسم التالي - شكل (4) - وفيه يتضح وجود نموذج شارك32 Shark32 Pattern وقد أعطى إشارة خروج يوم 2/7/2019 حيث كسر السهم مستوى 11.08 وهو مستوى الحد السفلي لهذا النموذج، إذاً يمكننا أن نتخذ من مستويات نموذج شارك32 Shark32 Pattern الموضح مستويات مقاومة وهي الحد السفلي للنموذج وهو مستوى 11.08 والحد الأوسط وهو مستوى 11.37 تقريباً ثم مستوى 11.68 وهو مستوى الحد العلوي للنموذج.
        شكل (4) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج اليومي.
        شكل (4) - سهم سيدي كرير للبتروكيماويات، على التدريج اليومي.


        وكإضافة أخيرة على التدريج اليومي لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات (SKPC) كما يتضح على الرسم الموفق أعلاه، فإن السهم أغلاق ؟أعلى من المتوسط المتحرك 50 يوم، ورغم هذا الإغلاق بشمعة كاملة، إلا أن صغر حجم الشمعة لا يؤكد لهذا الإختراق بشئ، فإن الإغلاق أعلى من المتوسط المتحرك 50 يوم يجب أن يكون بشمعة بيضاء ذات حجم تداول كبير. الإستقرار أعلى من مستوى 10.31 جيد حتى الآن، ومستوى وقف الخسارة على التدريج اليومي هو مستوى القاع الأخير وهو مستوى 9.57 والإحتفاظ بالسهم ما لم يغلق أسفل هذا المستوى هي أبسط قواعد التعامل مع القمم والقيعان لأي سهم.
        الاسمبريد إلكترونيرسالة