JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

القلعة للاستشارات المالية - CCAP - تحليل فني 07092019

القلعة للاستشارات المالية - CCAP - تحليل فني 07092019
بناء على النتائج التي إنتهت إليها عملية التصويت التي أجرتها مدونة عادل أنسي محمد، للإختيار بين بعض أسهم البورصة المصرية من أجل تحليلها فنياً، وذلك من خلال صفحة بعنوان (أسهم الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2019)، كانت الأسهم التالية هي التي وقع عليها أعلى عدد إختيارات:
  1. بالم هيلز للتعمير "PHDC"إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  2. سيدى كرير للبتروكيماويات "SKPC"إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
  3. القلعة للاستشارات المالية "CCAP".
  4. اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية "AIFI". إضغط هنا للوصول إلى التقرير.
        كما يتضح من خلال الجدول التالي:
        بعض من أسهم البورصة المصرية لتحليلها فنياً.
        وفي هذا المقال نعرض التحليل الفني لسهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP)، على أن يُقدم تحليل فني لكل سهم من الأسهم الثلاثة الأخرى في مقال منفصل.

        القلعة للاستشارات المالية

        مقدمة:

        سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) هو سهم من أسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX 30 وأسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX100 في البورصة المصرية.

        آخر تحليل فني عن سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، كان في 28/7/2019 بعنوان (تحليل فني لمؤشرات البورصة وأسهم أخرى 28072019)، إضغط هنا للوصول للتحليل الفني الأخير.

        التحليل الفني:

        التدريج اليومي:

        نبدأ بالتدريج اليومي، يظهر على السهم مؤخراً العديد من الفجوات السعرية السلبية التي تحولت بدورها إلى مستويات مقاومات ومستويات دعومات. كما يظهر على الرسم التالي - شكل (1).
        شكل (1) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج اليومي.
        شكل (1) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج اليومي.
        الفجوات السعرية المقاومة للسهم:
        • فجوة سعرية بين مستوى 2.95 صعوداً إلى مستوى 3.00.
        • فجوة سعرية بين مستوى 3.13 صعوداً إلى مستوى 3.20.
        الفجوات السعرية الداعمة للسهم:
        • فجوة سعرية بين مستوى 2.71 نزولاً إلى مستوى 2.65.
        • فجوة سعرية بين مستوى 2.48 نزولاً إلى مستوى 2.46.
        المتوسط المتحرك 14 يوم يلعب دور هام من أدوار المقاومة حالياً حيث أن مستوى 2.70 يُعتبر مستوى مقاومة متحرك. وبأبسط قواعد التحليل الفني للتعامل مع القمم والقيعان لإتخاذ مستويات الصعود أو وقف الخسارة منها، يتضح لنا من على الرسم - شكل (1) - أن مستوى القمة السابقة وهو مستوى 2.87 هو مستوى مواصلة الصعود، ومستوى 2.59 هو مستوى وقف الخسارة. تذكر أننا على التدريج اليومي الذي يهتم به المضاربون.

        على التدريج الأسبوعي:

        شكل (2) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج الأسبوعي.
        شكل (2) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج الأسبوعي.
        في آخر تحليل فني عن سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) والذي تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، في يوم 28/7/2019 بعنوان (تحليل فني لمؤشرات البورصة وأسهم أخرى 28072019)، تم ذكر أن مستوى وقف الخسارة - يمكنك مراجعة التحليل، إضغط هنا للوصول للتحليل الفني الأخير - وما إن كسر سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) مستويات وقف الخسارة حتى وصل إلى ما وصل إليه من هبوط كما يتضح على الرسم المُرفق أعلاه - شكل (2) - لذلك عليك أن تنتبه جيداً لهذه المستويات وهي على الترتيب تبدأ بمستوى 3.00 ثم مستوى 3.28، والأخير يُعتبر مستوى كسر لخط دعومات، وبالتالي أي صعود إلى مستوى 3.28 سيُعتبر عملية Pullback لإعادة إختبار هذا المستوى، على أن يكون مستوى 3.00 هو المستوى المُقاوم لهذا الصعود.


        أما على مستوى المتوسطات المُتحركة، فإن المتوسط المتحرك 200 عند مستوى 2.73 يعتبر خط مقاومة عنيف أمام السهم، ويُمكنك متابعة السهم مع هذا المتوسط المتحرك، حيث أن الإغلاق أعلى من المتوسط المتحرك 200 أو الإغلاق أعلى من مستوى 2.73 يعتبر إشارة دخول تتأكد بالإغلاق أعلى من مستوى 2.87. ولا ننسى أن نذكر أن مستوى وقف الخسارة على التدريج الأسبوعي هو الإغلاق أسفل من مستوى 2.28.

        على التدريج الشهري:

        قبل شروعك في قراءة ما تبقى من تدريجات زمنية (الشهري والربع سنوي) أنصح بقراءة الموضوع التالي:

        عجباً لنموذج شارك32 Shark32 Pattern! إن هذا النموذج كان بمثابة حجر العثرة أمام سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) لمنعه من مواصلة الصعود بكل حزم. فلم يستطع القلعة للاستشارات المالية (CCAP) الإغلاق أعلى من مستوى 3.92 وهو الحد السفلي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern الموضح على الرسم التالي - شكل (3) - والممثل بالخط الأحمر الأفقي.
        شكل (3) القلعة للاستشارات المالية، تأثير نموذج شارك32 على السهم.
        شكل (3) القلعة للاستشارات المالية، تأثير نموذج شارك32 على السهم.
        وبالتالي يظل مستوى 3.92 هو أقوى مستوى مقاومة أمام السهم حالياً. أما على المؤشرات الفنية، رُبما أذكر أننا تحدثنا سابقاً عن الإنحراف السلبي أو الإنفراج السلبي أو الـ Negative Divergence المتواجد على المؤشرات الفنية لسهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP)، ويُضاف إليه الإشارة السلبية على مؤشر MACD كما يتضح في الرسم التالي - شكل (4) - والتي تفيد بإستمرار عملية الهبوط.
        درس لا يفوتك عن شرح الإنفراجات السلبية والإيجابية على المؤشرات الفنية. إضغط هنا للوصول للدرس.
        لكن تبقى مشكلة مؤشر MACD على التدريج الشهري أن الإشارات تكون بطيئة إلى حدٍ ما.
        شكل (4) القلعة للاستشارات المالية، الإنفراجات السلبية وإلإشارة السلبية على مؤشر MACD.
        شكل (4) القلعة للاستشارات المالية، الإنفراجات السلبية وإلإشارة السلبية على مؤشر MACD.

        التدريج رُبع سنوي:

        يضيف لك التدريج رُبع سنوي بيت شعرٍ جديد من الأبيات التي سجلها علم التحليل الفني عن نموذج شارك32 Shark32 Pattern، فكما ترى على الرسم التالي - شكل (5) - أن سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) يُقاوم نموذجين شارك32 Shark32 Pattern في نفس المنطقة السعرية، وكأنه تحدٍ غير مُعلن بين صانع السوق وبين المستثمرين و نموذج شارك32 Shark32 Pattern نفسه.
        شكل (5) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج ربع سنوي.
        شكل (5) القلعة للاستشارات المالية، على التدريج ربع سنوي.
        وتظهر على إستحياء، محاولة طيبة من المتوسط المتحرك 14 لدعم السهم أمام غطرسة الحد السفلي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern وهو مستوى 2.80، وتتكاتف أمام السهم حالياً مستويات مقاومة قوية وهي الحد السفلي لنموذج وهو مستوى 2.80 ثم الحد الأوسط وهو مستوى 3.77 ثم الحد العلوي وهو مستوى 4.82. وبعيداً عن المصطلحات البلاغية فإن القاعدة الفنية التي تهمنا في هذا التدريج الزمني هو مستوى القمة الأخيرة وهو مستوى 4.30. حيث أن السهم يصير في نفس إتجاهه العرضي الحالي طالما تحت مستوى القمة السابقة وهو مستوى 4.30.


        وأخيراً، إن سهم القلعة للاستشارات المالية (CCAP) هو من أكثر الأسهم التي تم تحليلها على مدونة عادل أنسي محمد، وعلى قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، لذلك أنصح بالبحث في المدونة وفي قناة اليوتيوب لمراجعة كل ما قيل في هذا السهم لتستخلص من هذه التحليلات أرقام وإتجاهات ربما تحتاج لمقالات عديدة لسردها. عملية البحث في قناة اليوتيوب تكون بكتابة السطر التالي في محرك بحث اليوتيوب:
        ( "CCAP" ADEL ONSI)
        الاسمبريد إلكترونيرسالة