JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - مايو ٢٠٢٢

سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية


FWRY


التحليل الفني لسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - FWRY - مايو ٢٠٢٢.




 تلعب الشموع اليابانية دوراً هاماً في التحليل الفني الكلاسيكي، وكذلك تلعب الشمعة اليابانية المعروفة بإسم الشهاب الساقط Shooting Star Candlestick دوراً هاماً في التحليل الفني الكلاسيكي بصفة عامة، وفي البورصة المصرية بصفة خاصة حيث أننا لاحظنا في معظم التحليلات السابقة دورها الواضح في الإشارة إلى عكس الإتجاه.

وكما تحدثنا بالأمس عن أحد الأحد الأسهم القيادية في البورصة المصرية وهو سهم المجموعة المالية هيرميس وأوضحنا فيه كيف كان تأثير شمعة الشهاب الساقط Shooting Star Candlestick في عكس إتجاه في السهم، نعرض اليوم وجهة النظر الفنية البسيطة عن سهم آخر من الأسهم القيادية في البورصة المصرية وهو سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

تصحيح السهم على التدريج الشهري.

بدأت رحلة التصحيح الهابط للسهم بنهاية مايو ٢٠٢١ بعد تمام إكتمال شمعة الشهاب الساقط وتأكيد سلبيتها لعكس الإتجاه في يونية ٢٠٢١ بكسر مستوى ١٠.٦٦ ليستمر السهم رحلة التصحيح الهابط واصلاً بها إلى مستوى تصحيح ٧٨.٦% من مستويات فيبوناتشي وهو مستوى ٤.٢٣ تقريباً (أقل سعر وصل له السهم هو مستوى ٤.٤٠) وبهذا يكون مرتكز على مستوى دعم هام وهو ٤.٢٣.


سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإاكترونية - FWRY - على التدريج الشهري.



السبب الرئيسي لهبوط السهم فنياً.

عندما تجتمع شمعة الشهاب الساقط بسلبيتها مع نموذج فني سلبي، وتقاطعات سلبية للمتوسطات المتحركة ١٤ و ٥٠ تزداد قوتها، ولكن في سهمنا هذا كان للنموذج الفني التأثير الأكبر والأعظم في طرح السهم أرضاً وهو نموذج الرأس والكتفين Head And Shoulders Pattern الذي يظهر بوضوح على التدريج الأسبوعي.


سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإاكترونية - FWRY - على التدريج الأسبوعي



تأكد نموذج الرأس والكتفين بكسر مستوى ٩.٣١٨ والذي أعطى للسهم هدف هابط عميق في حدود ٤.٣٣ بفارق سبعة قروش اسفل من اقل سعر وصل له السهم.

وحيث ان الهدف الهابط لنموذج الرأس والكتفين جاء متوافقاً مع نسبة تصحيح فيبوناتشي المذكورة اعلاه، فهذا يزيد من قوة منطقة الدعم حالياً، ويزيد من خطورة كسرها نزولاً.

وعلى هذا الأساس يكون تكون منطقة الدعم حالياً هي منطقة دعم عريضة تبدأ بمستوى ٤.٤٠ نزولاً الى مستوى ٤.٢٣ وكسرها نزولاً يجعل من مستوى ٤.٠٠ جنيه مستوى دعم ثان.

لم تنتهي وجهة النظر الفنية على التدريج الأسبوعي بعد، فعلى هذا التدريج تظهر أمور فنية أخرى وشموع يابانية أخرى.


على الرسم التالي تظهر شمعة مطرقة Hammer Candlestick يُمنى وأخرى يُسرى على مستوى الدعم المذكور اعلاه تقريباً. ومن هاتين الشمعتين نستخرج مستوى الدعم الهام وهو عريض يبدأ بمستوى ٤.٦٠ نزولاً الى مستوى ٤.٤٠ مما يزيد من هذه المنطقة قوة وخطورة.


سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإاكترونية - FWRY - على التدريج الأسبوعي



وقبل الإنتقال الى توضيح اتجاه السهم حالياً لا ننسى أن نذكر أهمية شمعة الشهاب الساقط الواضحة على الرسم اعلاه حيث أن اعلى سعر فيها وهو مستوى ٥.٨٧٤ هو اول مستوى مقاومة قوي على التدريج الأسبوعي وأهمهم، فلا صعود للسهم إلا بإختراق هذا المستوى صعوداً ويكون بحجم تداول كبير وشمعة يابانية بيضاء طويلة ثم الاستقرار اعلاه.

الإتجاه الحالي لسهم فوري.

على التدريج الشهري كان الإتجاه العام مازال هابط، متفرعاً منه إتجاه عرضي على التدريج الاسبوعي بين مستوى ٤.٤٠ ومستوى ٥.٨٧.

وعلى التدريج اليومي، يظهر على الرسم التالي أن السهم يسير في حركة سعرية عرضية بين مستوى ٥.٠٠ ومستوى ٤.٤٠ ويكون الأخير للمضاربين هو مستوى وقف الخسارة حالياً.


سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإاكترونية - FWRY - على التدريج اليومي.


author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة