JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

علامات فنية هامة على سهم هيرميس مايو ٢٠٢٢

 سهم المجموعة المالية هيرميس
HRHO

سهم المجموعة المالية هيرميس - HRHO


تُظهر المتوسطات المُتحركة الأسِّية أهميتها على سهم المجموعة المالية هيرميس سواء في إشارات الدخول أو إشارات الخروج.


كما يتضح على الرسم التالي أن التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحرك ١٤ يوم والمتوسط المتحرك ٥٠ يوم جاء في أغسطس ٢٠٢١ مُعطياً إشارة دخول في السهم، ولم يعطي إشارة فنية مُعاكسة بعدها إلا في أبريل ٢٠٢٢.


إشارات الدخول والخروج على المتوسطات المُتحركة.


المتوسطات المتحركة على سهم هيرميس


وعلى العكس تماماً جاءت الإشارة المُعاكسة وهي إشارة الخروج بالتقاطع السلبي بين المتوسط المُتحرك ١٤ والمتوسط المتحرك ٥٠ في أبريل ٢٠٢٢، جاءت خلف شمعة يابانية حمراء طويلة هبط فيها سهم هيرميس من مستوى ١٩.٣٢ إلى مستوى ١٥.٤٦ جنيه.


إستخدام منتصف الشمعة اليابانية الطويلة كمقاومة مستقبلية.


رقم يظل في الذاكرة وهو مُنتصف الشمعة اليابانية الحمراء المذكورة أعلاه وهو مستوى ١٧.٣٩ جنيه، هو أكبر مستوى مقاومة جاء أمام السهم في الفترة التابعة أو التالية لإشارة الخروج المذكورة - المتكونة بالمتوسطات المتحركة - أثناء محاولة السهم الصعود لتقليص الخسائر.



أهمية شمعة المطرقة والمطرقة المقلوبة.


ويظهر على الرسم التالي شموع يابانية هامة وهي شمعة المطرقة، وشمعة المطرقة المقلوبة، وكلاهما عاكس للإتجاه. ولكن وجود شمعة المطرقة Hammer Candlestick حالياً هو دعم ووقف خسارة، حيث أن أقل مستوى فيها وهو مستوى ١٤.٥٢ هو مستوى الدعم ووقف الخسارة حالياً. وبختام جلسة اليوم كون السهم شمعة مطرقة مقلوبة Inverted Hammer Candlestick في نفس مستوى دعم شمعة المطرقة المذكورة.


شمعة المطرقة، وشمعة المطرقة المقلوبة، والشمعة الحمراء الطويلة على سهم هيرميس


لذلك فإن مستوى ١٤.٥٢ له من الأهمية مكان كمستوى دعم ووقف خسارة. ويبقى مستوى منتصف الشمعة الحمراء المذكورة اعلاه هو بوابة الصعود في هذا المرحلة مع ترحيله الى مستوى ١٧.٥٠ كمستوى قمة وُسطى تنتظر قاع ثاني.


التدريج الزمني الشهري.


ورغم كل ما سبق من إشارات سلبية إلا أن التدريج الشهري - الرسم التالي - له قول آخر، فإن السهم مازال في إتجاه صاعد. وبقاء السهم أعلى من مستوى ١٣.٨٠ وهو مستوى دعم ووقف خُسارة مُتحرك صعوداً يُعطى فُرصة للسهم للعودة من جديد لمزاولة الصعود والخروج من الحركة التصحيحية الهابطة الأخيرة.



لذلك فإن مستوى ١٣.٨٠ هو أهم مستوى للسهم حالياً، كسره نزولاً يؤدي بالسهم الى تغيير الإتجاه إلى إتجاه هابط، وعندها يتم تحديث التحليل الفني لسهم هيرميس.


سهم هيرميس على التدريج الشهري، مازال في الإتجاه الصاعد.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة