JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

حديد عز - تحليل فني - مايو ٢٠٢٢

 سهم حديد عز
ESRS


التحليل الفني لسهم حديد عز - مايو ٢٠٢٢


إستكمالاً لحديثنا عن الأسهم القيادية في البورصة المصرية، نتحدث اليوم عن سهم قيادي آخر وهو سهم حديد عز. تحدثنا بالأمس وبالأمس الأول عن سهم المجموعة المالية هيرميس وسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وعلى نفس الطريق والطريقة يكون التحليل الفني القادم لسهم حديد عز، مع مراعاة والتأكيد على أن ما يتم تقديمه على هذه المدونة هو لغرض تعليمي وليس فيه أي دعوة لشراء أو بيع وأن إطلاعك على صفحة إخلاء المسئولية أمر هام.


إتجاه سهم حديد عزيز.

على التدريج الشهري نستطيع ان نرى على الرسم التالي ان اتجاه السهم اتجاه صاعد، وأن مستوى ١٢.٧٠ - ١٢.٥٠ مستوى دعم هام ومستوى ١٢.٥٠ يُعتبر مستوى وقف الخسارة مع مراعاة ان التدريج المستخدم شهري وتأكيد الكسر أو عدمه لا يكون الا بنهاية كل شهر.



يتخذ السهم من المتوسط المتحرك ١٤، و المتوسط المتحرك ٥٠ دعماً قوياً في سنة ٢٠٢٢، ليكون مستوى ١٣.١٤ مستوى دعم أول، ومستوى ١٢.٨٠ مستوى دعم ثان، والإشارة إلى التقاطع الإيجابي ببن المتوسطين المتحركين ١٤ و ٥٠ إشارة قوية لا يستهان بها ولا تنتهي الا بالكسر السلبي المعاكس.


لا نماذج بغير إختراقات.


حيث أنه لا نماذج بغير إختراقات. وحيث أن السهم يُتداول حالياً اعلى من مستوى ١٢.٥٠، فلا حديث عن أي أهداف هابطة للسهم. لكن في حالة كسر مستوى ١٢.٥٠ يتم تحديث التحليل الفني لسهم حديد عز لتفعيل نموذج البوق المتسع الصاعد، 


التحليل الفني لسهم حديد عز - مايو ٢٠٢٢ - على التدريج الشهري


لكن على الجانب الآخر مازال سهم حديد عز في حضرة نموذج فني آخر مُتكون وتم تأكيده بالإختراق الصاعد لخط تأكيده وهو نموذج مقلوب الرأس والكتفين.


بإختراق مستوى ١٢.٢٥ وهو مستوى اختراق خط الرقبة لنموذج مقلوب الرأس والكتفين يجعل للسهم هدف صاعد مازال ساري هو مستوى ٢٠.٧٣ جنيه. مع مراعاة ان مستوى ١٢.٢٥ مستوى دعم مستقبلي يكون الهبوط له عملية THROWBACK.


وللتوضيح، شمعة الشهاب الساقط Shooting Star Candlestick  الظاهرة على الرسم التالي جاءت في حركة عرضية لذلك فإن تأثيرها ضعيف من الناحية الفنية، شكلاً فقط ولا تؤخذ في الإعتبار.


التحليل الفني لسهم حديد عز - مايو ٢٠٢٢ - على التدريج الشهري


على التدريج الأسبوعي يظهر على الرسم التالي ان السهم يسير في قناة سعرية صاعدة حدها السفلي يشير الى اتجاه صاعد يميل لأعلى ميلاً طفيفاً نأخد منه مستوى دعم ١٢.٥٠ ايضاً مستوى دعم متحرك صعوداً بكسره نزولاً يتم تحديث التحليل الفني للسهم.



التحليل الفني لسهم حديد عز - مايو ٢٠٢٢ - على التدريج الأسبوعي

المقاومات الحالية على السهم تبدأ بمستوى ١٥.٠٠ ثم مستوى ١٥.٥٠ ثم مستوى ١٥.٧٠ وبإختراق مستوى ١٧.٥٠ يتم تحديث التحليل الفني لسهم حديد عز.


التدريج القادم وهو التدريج اليومي يهتم به المضاربون، ويظهر على الرسم التالي نموذج شارك٣٢ Shark32 Pattern وهو الذي يحدد مستوى وقف الخسارة وهو مستوى ١٣.٦٥، ومستوى الدخول من جديد هو مستوى ١٤.٦٨ مع تفعيل مستويات الدعم والمقاومة المذكورة اعلاه.


ويظهر ايضا على الرسم البياني نموذج سابق Inside Bar نأخذ منه منطقة دعم مستقبلية ترقى لهدف مستقبلي ببن مستوى ١٣.٢٢ نزولاً الى مستوى ١٢.٧٧ والمنتصف اهم وهو مستوى ١٢.٩٥٦.


التحليل الفني لسهم حديد عز - مايو ٢٠٢٢ - على التدريج اليومي
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة