JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - تحليل فني 13082019

دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - تحليل فني 13082019
صورة تعبيرية
سهم دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT)، هو من أسهم الشركات المُدرجة في مؤشر EGX70 في البورصة المصرية، و الشركات المدرجة فى مؤشر EGX100.

يتوقف سهم دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) في المرحلة الحالية على مستويات دعم ثلاثة هامة، تبدأ بمستوى 9.20 ثم مستوى 8.98 ثم مستوى 8.75، ومن الممكن أن يكون الأول هو مستوى إرتداد قوي لكنه بشرط نذكره لاحقاً، ويُعتبر الأخير هو مستوى وقف الخسارة الحالي.

من النماذج الفنية الهامة المُتكونة على السهم حالياً هو نموذج شارك32 SHARK32 PATTERN، لذلك يكون مستوى 9.20 وهو الحد الأدنى لنموذج شارك32 المذكور مستوى هام، فهو مستوى وقف خسارة على نموذج شارك32 بالإغلاق أسفل منه. مع ملاحظة أن هذا المستوى، مستوى 9.20 هو مستوى دعم أيضاً، كما يتضح على الرسم التالي - شكل (1) - أما في حالة الإغلاق من مستوى 9.49 وهو مستوى الحد العلوي لنموذج شارك32 المذكور، تكون إشارة دخول جيده، وهي إشارة الإرتداد صعوداً، ويكون السهم قد حقق أول الإشارات الإيجابية من بعد رحلة هبوط إستغرقت حوالي خمسة أشهر منذ نهاية مارس 2019.
شكل (1) - دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - التدريج اليومي
شكل (1) - دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - التدريج اليومي



أما المقاومات الحالية أمام السهم فتبدأ بمستوى 9.47 وهو مستوى المتوسط المتحرك 14 يوم، ثم مستوى 10.00 وهو المستوى الأقوى حالياً وبالإغلاق أعلى هذا المستوى لمة زمنية كافية مع إرتفاع حجم التداول يجعل للسهم فرصة جيدة لإستمرار الصعود حيث أنه سيكون بهذا المستوى قد أغلق أعلى من مستوى 9.90 الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 يوم الذي يُعتبر من أحد مستويات المقاومة الهامة أيضاً.

وكإضافة بسيطة على ما ذُكر أعلاه، فإن إغلاق السهم أعلى من مستوى 10.00 والإستقرار أعلاه لمدة زمنية كافية مع إرتفاع حجم التداول قد يدفع بالسهم لمواصلة الصعود إلى مستويات أعلى تبدأ بمستوى 11.900. وإغلاق السهم أقل من مستوى 8.72 قد يصل بالسهم لأهداف هابطة تبدأ بمستوى 7.86.

دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - رسم توضيحي
دومتى - الصناعات الغذائية العربية (DOMT) - رسم توضيحي

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة