JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) - تحليل فني 10082019

سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) - تحليل فني 10082019
صورة تعبيرية
إستكمالاً لما تم تقديمه على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد (قناة ADEL ONSI) من تحليل فني لبعض أسهم القطاعات الخاصة بمجال الزراعة، الحاصلات الزراعية، وإستصلاح الأراضي - شاهد الفيديو التالي - نقدم في تقرير اليوم تحليل فني لسهم سماد مصر - ايجيفرت (SMFR).
يتحرك سهم سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) حالياً في منطقة عرضية تبدأ بمستوى 3.50 حتى مستوى 4.00 تقريباً، وهي منطقة تمثل منطقة دعم هامة، يمكن للمضارب أن يعتبرها منطقة جيدة للمضاربات، على أن يكون الإغلاق أعلى من مستوى 4.20 هو بوابى الخروج من المنطقة العريضية المشار إليها.

يقف أمام السهم حالياً مستويات مقاومة من متوسطة القوة إلى قوية، تبدأ بمستوى 4.00 نفسه وهو سعر إغلاق جلسة الخميس 8 أغسطس 2019. ثم مستوى 4.18 وهو مستوى الحد العلوي لنموذج فني قوي وهو نموذج شارك32، كما يتضح على الرسم التالي - شكل (1) - حيث أن الإغلاق أعلى من مستوى 4.18 يكون إشارة دخول على هذا النموذج، مع تفعيل وقف الخسارة بعدها على أن يكون هو مستوى الحد السفلي لنموذج شارك32 وهو مستوى 3.90.
شكل (1) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج يومي
شكل (1) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج يومي


الإغلاق أعلى من مستوى 4.20 المُشار إليه عالياً يُخرج السهم من الإتجاه الهابط الثانوي الصغير كمرحلة أولى من مراحى تغير الإتجاه، والتي يجب أن تكون بشرط حفاظ السهم على التداول أعلى من مستوى 3.00 في كل التدريجات الزمنية. فحفاظ السهم أعلى من مستوى 3.00 أول حدود الأمان للسهم، فالإغلاق أسفل من 3.00 يُعتبر وقف خسارة عام للسهم. أما للمضاربين فإن مستوى 3.60 وهو القاع الأخير يُعتبر مستوى وقف خسارة مع مراقبة مستويات الدعم الهامة الحالية للسهم وهي مستوى 3.42 ثم مستوى 3.39 فهي مستويات إرتداد هامة.

في حالية إغلاق السهم أعلى من مستوى 4.20 ستتولد امام السهم مقاومات أخرى تبدأ بمستوى 4.25 ثم مستوى 4.57 ثم المستوى الأكثر مقاومة وقوة وهو مستوى 4.79. ولا ننسى أن نقول أن الإغلاق أعلى من مستوى 4.57 يكون السهم بالفعل خرج من الإتجاه الهابط الثانوي الكبير، والذي تبدأ مقاوماته بمستوى 4.40 فهو مستوى مقاومة متحرك هبوطاً لأنه هو خط الإتجاه الهابط الضاغط على السهم حالياً، فالإغلاق أعلى من مستوى 4.40 بحجم تداول مرتفع لمدة زمنية كافية قد تصل بالسهم مستقبلاً للوصول لأهداف صاعدة في حدود مستوى (6.50 - 7.00 جنيه) لكنها مرهونة/بشرط بالحفاظ على التداول أعلى من خط الإتجاه الهابط الموضح في الرسم التالي - شكل (2) - بنفس سيناريو التعامل مع المقاومات الموضح في الفقرات الموضحة أعلاه.
شكل (2) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج أسبوعي
شكل (2) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج أسبوعي
وحيث أننا تحدثنا عن أهداف صاعده مستقبلية وتم تحديد شروطها، علينا أن نذكر بعض المستويات الهامة عامةً الواضحه على السهم في الرسم التالي - شكل (3) - وهو رسم على التدريج ربع سنوي، حيث يظهر نموذج شارك32 وله ثلاثة مستويات هامة، وهي الحد السفلي وهو مستوى 4.10 وهو مستوى مقاومة أول، ثم مستوى 6.04 مستوى جذب مستقبلي ومقاومة، ثم المستوى الأخير وهو الحد العلوي للنموذج وهو مستوى 8.00.

ويتضح على الرسم أن مستويات 4.70 ثم مستوى 4.96 هي مستويات ملاصقة لخطوط إتجاه هابطة، وأن الخروج بالسهم من الإتجاه الهابط العام الذي تولد في السهم منذ يناير 2017 يكون بالإستقرار أعلى من المستويات التالية على التوالي، مستوى أول وهو مستوى 4.40 ثم مستوى ثاني وهو مستوى 4.70 ثم المستوى الأخير وهو مستوى 4.70 مع ضرورة تفعيل هذه المستويات كمستويات مقاومة متحركة هبوطاً.
شكل (3) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج ربع سنوي
شكل (3) - سماد مصر - ايجيفرت (SMFR) تدريج ربع سنوي
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة