JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

حديد عز - تحليل فني - 06082019

حديد عز - تحليل فني - 06082019
صورة تعبيرية
في هذا المقال المُختصر تحديث للتحليل الفني لسهم حديد عز المُرفق في الفيديو أدناه:

سهم حديد عز هو من اسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX 30. السهم حالياً يقع في منطقة جاذبة للإنتباه من الناحية الفنية، حيث أنه متوقف تماماً عند مستوى إختراق (Breakthrough) سابق لخط إتجاه هابط كما يتضح على الرسم التالي - شكل (1) - مما يجعل منها عملية وهي عملية THROWBACK فنية ويتخذ فيها السهم من مستويات الإختراقات السابقة مركز دعم هام.
شكل (1) - سهم حديد عز، مناطق الدعم الهامة
شكل (1) - سهم حديد عز، مناطق الدعم الهامة
الصورة من موقع Investing
في حالة إغلاق السهم أعلى من مستوى 8.57 والحفاظ على التداول أعلاه، يجعل للسهم هدف صاعد مباشر يصل إلى مستوى 9.28 تقريباً كمرحلة أولى للصعود، على أن يكون مستوى الإختراق وهو مستوى 8.57 مستوى دعم مستقبلي إذا حدث عملية THROWBACK لإعادة إختباره مرة أخرى. ومن بعد الإستقرار أعلى من مستوى الهدف الصاعد المذكور أعلاه سيكون مستوى 9.94 - 10.00 من مستويات المقاومة الهامة ثم مستوى 11.16.

وعلى مستويات الحماية نتحدث الآن وهو مستوى وقف الخسارة أو الإحتفاظ بالسهم، من المستويات الهامة الآن هو مستوى 7.85، حيث أنه مستوى الإحتفاظ بالسهم ما لم يغلق السهم أدناه كمستوى وقف خسارة.

لماذا يكون الحفاظ على التداول أعلى من مستوى 7.85 هام؟


للإجابة على هذا السؤال علينا أن نوضح أن السهم حتى هذه اللحظة متأثر بنموذج فني سلبي وهو نموذج (الرأس والكتفين - Head and Shoulders Pattern) ولهذا النموذج هدفان، الأول فيهما هو مستوى 6.20 تقريباً، والأخير هو مستوى 2.64 !! هل علمت الآن لماذا الحفاظ على التداول أعلى من وقف الخسارة المذكور هام؟
إعلم أن لكل نموذج فني نسبة نجاح ونسبة فشل !.
وليس بالضرورة أن يواصل السهم هبوطه للوصول إلى هذه الأهداف فلكل نموذج نسبة نجاح ونسبة فشل في تحقيق أهدافة. وعلى نفس النموذج السلبي المذكور  نموذج (الرأس والكتفين - Head and Shoulders Pattern) تقع نقطة إيجابية هامة وهي مرحلة ال PULLBACK وهي مرحلة إعادة إختبار مستوى كسر خط الرقبة الموضح على النموذج في الرسم أعلاه ، وهو مستوى 17.10 تقريباً، لذلك أي رحلة صعود لهذا المستوى تكون تحت إسم "عملية PULLBACK" وذلك هو الجانب الإيجابي في النموذج المذكور.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة