JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

ما يجب أن تعرفه قبل دخول جلسة الأحد القادم

ما يجب أن تعرفه قبل دخول جلسة الأحد القادم

اثناء التحليل الفني للأسهم التي طلبها متابعي المدونة، من خلال التعليقات على موضوع (إعرف التحليل الفني لسهمك وموقفه بعد الهبوط الحالي للسوق 24092019) لوحظ بعض الأمور - ستة نقاط هامة - وهي ما دعت لكتابة هذا الموضوع، وتسجيل فيديو له. يمكنك قراءة التعليقات  وفيها التحليلات الفنية للعديد من الأسهم، بالضغط هنا.

النقاط الهامة التي يجب أن تنتبه لها قبل دخول جلسة الأحد القادم 29 سبتمبر 2019.

أولاً:

ليس كل المتداولين في البورصة المصرية مازالوا محبوسين في أسهمهم ولم يخرجوا منها بكسر مستوى وقف الخسارة المُعلن عنه سابقاً وهو مستوى 14821، فمنهم من إلتزم بوقف الخسارة.

ثانياً:

من خرج من السوق، والتزم بوقف الخسارة، قد يكون دخل في إشارة الإرتداد التي ظهرت يوم 25 سبتمبر 2019 التي تكونت بنموذج فني (Inside Day)، وهذا النموذج له هدف صاعد تم توضيحة في الفيديو المُرفق أسفل المقال.

وكان هذا الإرتداد كما تم شرحه وتوضيحه وإعطاء مثال عليه يوم 24 سبتمبر 2019 من خلال الشرح في الفيديو المرفق على اليسار بعنوان (إجابات فنية على أسئلة هامة في البورصة المصرية بعد الهبوط الحاد)، والذي تم رفعه على قناة اليوتيوب يوم 24 سبتمبر 2019.

لذلك، فإن من دخل في السوق قبل نهاية جلسة 25 سبتمبر 2019 قد يقوم بجني أرباح بعد صعود عدة أيام! أليس كذلك؟ وتكون عملية جني أرباح له.

ثالثاً:

معظم الأسهم التي كسرت خط الإتجاه الصاعد لها، قد تحول مستوى كسر هذا الخط لمستوى مقاومة، وأي صعود حالي لهذه المستويات يُعتبر عملية Pullback لإعادة إختبار هذا المستوى. إذاً قد يظهر بائع عند هذه المستويات أيضاً.



رابعاً:

الدورة الزمنية (منتصف سبتمبر - منتصف ديسمبر) والتي يُفترض فيه أن تكون دورة زمنية هابطة، هل تقوم بعمل نفس السيناريو الذي تم في الدورة الزمنية الصاعدة (منتصف يونيه - منتصف سبتمبر). شاهد الفيديو التالي الذي تم تقييم الدورة الزمنية الصاعدة (منتصف يونيه - منتصف سبتمبر).

خامساً:

مستويات المقاومة التي قد تُصادف المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30، وهي مستويات 50% و 61.8% من نسب فيبوناتشي متوافقة مع الهدف الصاعد لنموذج (Inside Day) لذلك قد يجد المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 عملية جني أرباح قوية عند هذه المستويات.


سادساً:

مستوى وقف الخسارة أولاً للمؤشر العام للبورصة المصرية EGX30، وثانياً لكل الأسهم، فقد يحتلف وقف الخسارة بين المؤشر العام للبورصة المصرية عن الأسهم، فهناك أسهم لها شكل مختلف، كما إتضح على الرسم البياني لبعض الأسهم التي تم تحليلها فنياً في موضوع (إعرف التحليل الفني لسهمك وموقفه بعد الهبوط الحالي للسوق 24092019). ولكي تتضح لك هذه المسألة عليك بمشاهدة الفيديو التالي. في هذا الفيديو توضيح لكل ما سبق.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة