JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

سعر الذهب في البورصة العالمية اليوم والمتوقع لسعر الذهب في الفترة القادمة

Gold-Price-Technical-Analysis

المقدمة.

إذا كنت من المتابعين لمدونة عادل أنسي محمد وللتحليلات الفنية المقدمة فيها عن الذهب ، فربما تتذكر معي الفقرة التالية والتي ذُكرت في آخر مقال عن الذهب وكان بعنوان (التحليل الفني للذهب (إتجاه الذهب وتوقعات أسعار الذهب))، كانت فيه الفقرة التالية:

" إختراق مستوى(2070) صعوداً يؤدي إلى صعود عملاق وأهداف صاعدة عملاقة تبدأ بمستوى (2400 - 2500) دولار أونصة تقريباً، ويتم تحديث التحليل الفني للذهب عندها لتحديد الأهداف الصاعدة التالية."

التحليل الفني للذهب.

لذلك سنلقي الضوء في هذا التقرير على الأهداف الصاعدة المتوقعة في الفترة القادمة مع ذكر وتحديد الشرط الواجب لتحقق كل هدف من تلك الأهداف.

Gold-Technical-Analysis
الرسم البياني للذهب على التدريج الشهري

يقف الذهب الآن بنهاية جلسة الجمعة الموافق 1/12/2023 على مستوى 2070 دولار/أونصة وهو مستوى مقاومة هام جداً حالياً. بإختراق هذا المستوى صعدواً يصبح للذهب هدف صاعد في حدود 2455 دولار/أونصة تقريباً. وقد كون الذهب نموذجاً فنياً بسيط متفرع من نموذج فني آخر كبير وكلاهما يحتاج لتأكيد.

لا نماذج بغير إختراقات

النموذج الفني الأول (الصغير):

وهو قناة سعرية عرضية تقع بين مستوى 2070 دولار/أونصة نزولاً إلى مستوى 1696 دولار/أونصة تقريباً، لذلك يكون إختراق الحد العلوي لهذه القناة بإختراق مستوى 2070 دولار/صعوداً بمثابة إشارة دخول لهدف صاعد في حدود 2455 دولار/أونصة، ولا ننسى التأكيد على أن إختراق مستوى 2070 دولار/أونصة صعوداً لابد وأن يكون بمشعة يابانية طويلة مع حجم تداول كبير.

وحيث أن القناة السعرية العرضية تسير بين حدين، فإن الحد السفلي لهذه القناة وهو مستوى 1696 – 1600 دولار/أونصة يعتبر هو مستوى وقف الخسارة حالياً.

النموذج الفني الثاني (الكبير):

أما النموذج الفني الثاني وهو أيضاً مرهون بإختراق مستوى 2070 دولار/أونصة صعوداً هو نموذج الكوب والعروة Cup with Handle والذي يُملي علينا ضرورة متابعة مستوى 2070 دولار/أونصة بتأكيد الإختراق، ثم متابعة الهدف الصاعد الثاني وهو مستوى 2696 دولار/أونصة تقريباً. ثم الهدف الصاعد الثالث من بعدهما وهو مستوى 3068 دولار/أونصة تقريباً.

وحيث أن الأهداف الصاعدة تعتبر في حد ذاتها مقاومات للصعود في حالة الوصول لها، لذلك توقع أن تجد عمليات جني أرباح عند المستوى المقاومة الأول وهو مستوى الهدف الصاعد الأول وهو مستوى 2455 دولار/أونصة. ثم مستوى المقاومة الثاني عند الهدف الصاعد الثاني وهو مستوى 2696 دولار/أونصة. ثم مستوى المقاومة الثالث عند الهدف الصاعد الثالث وهو مستوى 3068 دولار/أونصة، مع التأكيد على ان كل هذه الأهداف الثلاثة مشروطة بإختراق مستوى 2070 دولار/أونصة والإستقرار أعلى منه حيث أن الرسم البياني المرفق أعلى على التدريج الزمني الشهري.
الاسمبريد إلكترونيرسالة