JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

المؤشر العام السعودي يخترق مقاومات هامة ويتجه لهدف صاعد بشروط.

Technical-Analysis-Saudi-Arabia-Index-TASI

الإختراق الصاعد لخط الإتجاه الهابط.


نجح المؤشر العام السعودي في إختراق مستويات مقاومة هامة في جلسة اليوم ليعطي إنطباعات جيدة. ومن أهم هذه المستويات التي تم إختراقها صعوداً هي خط الإتجاه الهابط الموضح على الرسم أدناه.

تحدثنا سابقاً على أهمية خط الإتجاه الهابط الموضح على الرسم أدناه وعلى أهمية متابعة إختراقه صعوداً لتصيد إشارات الدخول الجيدة، وأن إشارات الدخول الجيدة تكون بإختراق هذا الخط صعوداً بحجم تداول كبير وشمعة يابانية بيضاء طويلة.

Technical-Analysis-Saudi-Arabia-Index-TASI
المؤشر العام للسوق السعودي على التدريج اليومي.

ظهور فجوة سعرية في جلسة اليوم.


لم يُظهر حجم التداول أو قيمة تداول في جلسة اليوم تغيراً كبيراً عن الجلسات السابقة، لكن شمعة اليوم جاءت مختلفة، حيث أن الشمعة اليابانية الممثلة لجلسة اليوم طويلة نوعاً ما، وأقل قيمة فيها عند مستوى 10904.16 وأعلى قيمة في جلسة أمس عند مستوى 10902.87 مما يؤكد وجود فجوة سعرية بين المستويين مما يعطي إنطباع بالإندفاع شمالاً (لأعلى) إلي مستويات أكبر وأهداف صاعدة لكنها بشروط.

الأهداف الصاعدة المتوقعة وشروط تحققها


الهدف الصاعد الأول.


إختراق خط الإتجاه الهابط بإختراق مستوى 10872 أعطى للمؤشر العام للسوق السعودي هدف صاعد في حدود 11700 والشرط هو عدم الإغلاق من جديد أسفل من مستوى 10758 وهو مستوى وقف الخسارة حالياً.

الهدف الصاعد الثاني.


وإختراق مستوى 10957 أعطى للمؤشر العام للسوق السعودي هدف صاعد في حدود 11742 بشرط عدم كسر مستوى 10758 والإغلاق أسفل منه أيضاً حيث أنه مستوى وقف خسارة مشترك في الحالتين.

المقاومات والدعومات أمام المؤشر العام للسوق السعودي


مستويات المقاومة الحالية.


المقاومات الحالية التي قد تقابل المؤشر العام للسوق السعودي وقد يجد عندها جني أرباح طفيف داخل الجلسة أو يمتد لجلسات قليلة تبدأ بمستوى مقاومة أفقي عريض بين مستوى 11089 صعوداً إلى مستوى 11150. ومستوى المقاومة الثاني عريض أيضاً يبدأ بمستوى 11364 صعوداً إلى مستوى 11560.

مستويات الدعم الحالية ووقف الخسارة


أما مستويات الدعم الحالية فهي قريبة تبدأ بمستوى 10990 وهو مستوى الدعم الأول، ثم مستوى الدعم الثاني عند مستوى 10902، مع ضرورة ملاحظة هذا المستوى 10902 في حالة الهبوط لهذا المستوى خلال خمسة جلسات تداول يصبح مستوى دعم ضعيف وكسره نزولاً محتمل. ومستوى الدعم الثالث ووقف الخسارة كما تم ذكره أعلاه وهو مستوى 10758.

توضيحات هامة.


  • بقاء المؤشر العام السعودي أعلى من مستوى 10758 تعني إحتفاظ وحفاظ على الصعود للوصول للأهداف الصاعدة المذكورة أعلاه مروراً بمستويات المقاومة مع ضرورة تفعيل مستوى وقف الخسارة المذكور أعلاه.
  • ما تم ذكره أعلاه هو على المستوى قصير الأجل، أما على المستوى المتوسط وطويل الأجل فمازال هناك المزيد من الإشارات التي يجب تخطيها حتى نطمئن للمزيد من الصعود وأهمها إختراق مستوى 12000 صعوداً.
  • وقف الخسارة على التدريج الأسبوعي هو مستوى 10262 وهو للمستثمر متوسط طويل الأجل، البقاء أعلاه تساوي إستمرار في الصعود أو الإتجاه العرضي، وكسره نزولاً تعني إستمرار الهبوط.
  • الفجوة السعرية المذكورة أعلاه بناء على موقع investing ومن الموقع الرسمي للبورصة السعودية، والجدول التالي فيه بيانات آخر ثلاثة جلسات:
Last-three-days-table
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة