JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

مؤشر داو جونز الصناعي (DJI) التحليل الفني على المدى القصير.

كل فترة زمنية شبه طويلة ، نلقي نظرة على مؤشر داو جونز (DJI) باستخدام التحليل الفني التقليدي لمعرفة الوضع الحالي لسوق الأسهم الأمريكية ، وبصراحة ، نجد دروسا فنية مفيدة للغاية تستحق الاهتمام.

مؤشر داو جونز الصناعي (DJI) التحليل الفني على المدى القصير.

هنا ، على سبيل المثال ، في هذه المقالة ، ننظر إلى مؤشر داو جونز (DJI) على مقياس زمني يومي ونرى أنه يتعامل مع النماذج الفنية بشكل احترافي للغاية ، وتحقيق الأهداف المحددة.

ملحوظة: بناء على طلب بعض المتابعين لترجمة المقالات التي نقدمها باللغة الإنجليزية على مدونتنا الأخرى " Tradingmost "، هذا المقال هو مقال منقول ومترجم من مدونتي الأخرى باللغة الإنجليزية من مقال بعنوان "Dow Jones Industrial Average (DJI) short-term technical analysis."

التحليل الفني على الرسم البياني اليومي.

حاليا ، إذا نظرت إلى الرسم البياني التالي بين الخط التنازلي الأسود والخط الأزرق الهابط ، فستجد نموذجاً فنياً مشهورا جدا ، يسمى نموذج البوق الهابط المتسع (Descending Broadening Wedge)، وهنا هو نموذج مثالي يفي بجميع شروط تشكيل النموذج.

نموذج البوق الهابط المتسع (Descending Broadening Wedge).

على الرسم البياني التالي، سترى مؤشر داو جونز (DJI) يخترق الحد العلوي للنموذج في 10 نوفمبر 2023، مع شمعة يابانية خضراء طويلة للإعلان عن الهدف الصاعد بناء على نموذج البوق الهابط المتسع.

التحليل الفني لمؤشر داو جونز الصناعي (DJI)
مؤشر داوجونز - على التدريج اليومي.

يقع الهدف الصاعد حول المستوى 36148 ، وقد تم بالفعل الوصول إلى الهدف الصاعد في 1 ديسمبر 2023 ، من خلال الوصول إلى المستوى 36264 ، وبناء على ذلك ، فقد حقق نموذج البوق الهابط المتسع هدفه ولم يتبق أي هدف آخر على هذا النموذج.

نموذج اليوم المتداخل Inside Day Pattern.

ومع ذلك ، شكَّل مؤشر داو جونز (DJI) في جلسة اليوم ، 4 ديسمبر 2023 ، نموذجاً فنياً آخر يسمى نموذج اليوم الداخلي Inside Day Pattern والذي يظهر داخل الدائرة الحمراء الموضحة على الرسم، ويلفت الانتباه أن نموذج اليوم الداخلي Inside Day Pattern يتماشى مع هدف نموذج البوق الهابط المتسع ويتشكل حوله.

الهدف الصعودي لنموذج اليوم الداخلي.

لذلك فإن نموذج اليوم الداخلي Inside Day Pattern مهم حاليا، لذلك يمكنك استخدام هذا النموذج لإعطاء إشارات دخول أو خروج بناء على التعامل مع أعلى قيمة لشريط طويل أو شمعة وهو ما يسمى الشمعة الأم/اليوم، وهو مستوى 36264 بالإغلاق فوق هذا المستوى يعني الاستمرار في الارتفاع لتحقيق أقرب هدف، في هذه الحالة ، هو مستوى 36613.

الهدف الهبوطي لنموذج اليوم الداخلي ووقف الخسارة.

إذا تم كسر المستوى 35914 وهو مستوى وقف الخسارة للمضاربين، فإن هذا يعطي اتجاها هبوطيا لمؤشر داو جونز (DJI) حول 35567. ولا ننسى السلوك الشهير لمؤشر داو جونز (DJI) المعروف بتغطية (إغلاق) الفجوات السعرية التي تركت سابقا ، سواء كانت صعودا أو هبوطا.

مستويات دعم فجوات الأسعار.

إحدى الفجوات السعرية هذه حاليا هي فجوة الأسعار بين 34581 و 34405. ثم الفجوة السعرية بين مستوى 33946 ومستوى 33852. كانت الفجوة السعرية الثالثة التي تركها وراءه في رحلة تصاعدية هي الفجوة السعرية الأولى في بداية الارتفاع في الأول من نوفمبر 2023 بين مستوى 33450 ومستوى 33337.

تمثل جميع فجوات الأسعار المذكورة أعلاه مستويات الدعم المستقبلية في حالة حدوث اتجاه هابط. وتبدأ الإشارة إلى الهبوط بكسر 35473 ، والذي يمثل مستوى دعم متحرك لأعلى.

الآن ينتهي مقال اليوم ، وسنلتقي قريبا في مقال جديد عن مؤشر داو جونز (DJI) والسوق الأمريكية.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة