JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

عقود نفط برنت تصل للهدف الهابط وترتد صعوداً من مستوى دعم مهم

عقود نفط برنت تصل للهدف الهابط وترتد صعوداً من مستوى دعم مهم

مقدمة

ان كنت من المستثمرين الذين يهتمون بالتحليل الفني في استثماراتهم في اسواق المال فانت بالطبع تبحث عن الاتجاه، تبحث عن اتجاه سهمك ان كان اتجاه صاعد او اتجاه هابط او اتجاه عرضي وبالطبع لا تجد اسهل من وسيله رسم خط الاتجاه للسهم، وايضا تبحث عن النماذج الفنيه المتكونه على الرسم البياني حيث انها تعتبر من ضمن الوسائل الفنيه التي تؤهلك لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب ان كان القرار بالبيع او بالشراء.

التحليل الفني لعقود نفط برنت

نموذج الرأس والكتفين.

وهنا دعني أضرب لك مثلاً من خلال الرسم المرفق لعقود نفط برنت لترى ما هي الاشارات المتكونه على هذا المؤشر او هذا السهم. سترى في الماضي القريب أنه قد تكون نموذج راس وكتفين وهو نموذج فني شهير ومتكون بوضوح وترى ان عقود نفط برنت قد اعطى اشاره الخروج بمجرد كسر مستوى 84 دولار نزولاً، والهدف الهابط الناتج من تكون هذا النموذج وتأكيد كسر خط التأكيد وهو خط عُنق النموذج كان في حدود 72 دولار مما يؤكد لك ان النماذج الفنيه تعتبر من الادوات المهمه في اتخاذ القرار من خلال استخدامك للتحليل الفني التقليدي.

التحليل الفني لعقود نفط برنت

وكما نعلم ان الاهداف الهابطه او الاهداف الصاعده قد لا يعيق السهم في الوصول الى هذه الاهداف الا دعم قوي او مقاومه قويه، وفي حالتنا هذه عقود نفط برنت يتضح على الرسم ان منطقه الدعم الحاليه هي منطقه دعم عريضه تبدا بمستوى 77 دولار نزولا الى مستوى 73 دولار وحيث ان عقود نفط برنت قد حقق نزول من مستوى 84 دولار في اتجاه الوصول الى الهدف الهابط المذكور اعلاه قد توقف قليلا عند مستوى الدعم العريض حيث وصل الى مستوى 72.5 دولار وارتد منه صعودا كرد فعل منطقي وطبيعي عند ملامسه منطقه دعم عريضه.

مما سبق يتضح لنا ان عقود نفط برنت وصل الى الهدف الهابط المتكون على نموذج راس وكتفين، والى هنا ينتهي دور النموذج الفني المتكون ليأتي دور أداة أخرى من أدوات التحليل الفني وهي خط الاتجاه.

الإتجاه الحالي لعقود نفط برنت

على الرسم المرفق أعلاه يتضح لنا ان عقود نفط برنت يسير في اتجاه هابط وهو المشار اليه بالخط الاحمر الهابط، ويسير ايضا داخل قناه سعريه هابطه مشار اليها بالخطين ذات اللون الازرق وحيث ان الحد العلوي للقناه السعريه الهابطه يمثل مقاومه متحركه هبوطا امام نفط برنت الان فان اول مقاومه قوية امام عقود نفط برنت هي الحد العلوي للقناه السعريه الهابطه عند مستوى 81.6 دولار، وفي حاله اختراق هذا المستوى صعودا يصبح امام عقود نفط برنت مقاومه اخرى متحركه هبوطا وهي خط الاتجاه الهابط الرئيسي حاليا عند مستوى 85 دولار تقريبا.

وبالاضافه الى ما تم ذكره اعلاه يمكننا اضافه مستويات المقاومه والدعم ووقف الخساره الموجودين حاليا امام عقود نفط برنت ولنبدا بمستويات الدعم مستوى الدعم الاول 77.13 دولار ومستوى الدعم الثاني 73.62 دولار اما مستوى الدعم الثالث فهو عند مستوى 71.86 دولار، اما مستوى وقف الخساره هو مستوى 70 دولار. مستويات المقاومه تبدا بمستوى المقاومه الاول وهو مستوى مقاومه متحرك هبوطا يبدا بمستوى 81 دولار ومستوى المقاومه الثاني افقي ثابت عند مستوى 83 دولار ثم مستوى مقاومه ثالث عند مستوى 85 دولار.

في حالة الرغبة في الإستفسار عن أي نقطة فنية تخص السهم المذكور يمكنكم كتابة الإستفسار في تعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم لاحقاً إن شاء الله.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة