JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

علامات وأرقام على مؤشر البورصة المصرية تستحق الإهتمام ١٣/١٢/٢٠٢٢

 المؤشر العام للبورصة المصرية
EGX30


كلما ظهرت علامة ودليل على الرسم البياني أقول لها شُكراً. وكم من علاماتٍ ظهرت وأغفلتها عيونُ؟


الشموع اليابانية على الرسم البياني تُعتبر علامات على طريق السفر، بأيها إسترشدت إهتديت إلى قرارٍ أقرب ما يكون إلى الصواب.

علامات وأرقام على مؤشر البورصة المصرية تستحق الإهتمام ١٣/١٢/٢٠٢٢


أشرنا في الفيديوهات السابقة المنشورة مؤخراً على قناة اليوتيوب إلى مستوى ١٤٥٠٠ الذي تحول من مستوى مقاومة سابق إلى مستوى دعم حالي. وبنهاية جلسة إمس ١٢/١٢/٢٠٢٢ يتأكد ذلك. هبوط المؤشر العام في جلسة أمس من مستوى ١٤٧٥٢ إلى مستوى ١٤٢٧٥ ثم الإغلاق على مستوى ١٤٧٢٣ يؤكد لنا أن مستوى ١٤٥٠٠ مستوى دعم هام.


وحيث أن مستوى ١٤٥٠٠ صار مستوى دعم مؤكد، فإن كسره نزولاً يُصبح أو علامة من علامات بداية النزول إلى الدعومات الأبعد قليلاً وتبدأ بمستوى ١٤١٠٠ تقريباً ثم مستوى ١٣٨٠٠. وبقاء المؤشر العام أعلى من مستوى ١٤٥٠٠ أمر جيد.


على الرسم المُرفق أعلاه يتضح خطين أفقيين على مستوى ١٤٥٧٥ ومستوى ١٤٩٢١ هذه مستويات شمعة يابانية أشرنا إليها في الفيديوهات الأخيرة وهي شمعة الرجل المشنوق Hanging Man اقل سعر فيها هو مستوى ١٤٥٧٥ الإغلاق أسفل منه يُعتبر سلبي، وأعلى سعر فيها هو مستوى ١٤٩٢١ بالإغلاق أعلى منه يُعتبر أمر إيجابي ويدعو إلى إستمرار الصعود مع تفعيل مستوى ١٤٥٠٠ مستوى وقف الخسارة بعد ذلك.


وعلى نفس الشكل مع وضوح أكثر كانت الشمعة اليابانية المكونة لجلسة الأمس فهي شمعة الرجل المشنوق Hanging Man ولا شك في ذلك، غير أنها لم تأتي في القمة بمعناها المعروف، أعلى سعر فيها ١٤٧٥٢، وأقل سعر فيها هو مستوى ١٤٢٧٥ والأخير يُعتبر دليل آخر يُقتدى به في حالة كسره نزولاً، ويعتبر مستوى تأكيد ثان من بعد مستوى ١٤٥٠٠.


وهذا يجعل المنطقة بين مستوى ١٤٥٠٠ نزولاً إلى مستوى ١٤٢٧٥ منطقة دعم قوية، كسرها نزولاً يُعتبر هو الدليل على بداية التصحيح والعكس، فبقاء المؤشر العام أعلى من هذه المنطقة أمر جيد ويدعو إلى أحد الأمرين، إما تعريض عليها أو صعود. ما عليك الآن إلا مُراقبة هذه المنطقة.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة