JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - تحليل فني ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.


فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - تحليل فني ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

يبدو أن الخامس عشر من ديسمبر ٢٠٢٢ كان يوم حافل بالعديد من الإشارات الفنية التي يمكن تصنيفها تحت عنوان إشارات فنية سلبية. على سهم فوري نضرب لهذا مثلاً.


في الخامس عشر من ديسمبر ٢٠٢٢ جاءت أول إشارة سلبية على مؤشر MACD والتي أخبرت المضاربين على التدريج اليومي بأن جني الأرباح قد أعلن بدايته.


فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - تحليل فني ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢


وكما يتضح على الرسم المرفق أعلاه أنه في الخامس عشر من ديسمبر ٢٠٢٢ ظهرت شمعة يابانية إسمها شمعة الشهاب الساقط Shooting Star Candlestick  وهي شمعة يابانية سلبية لكنها تحتاج لتأكيد، وتأكيدها هو أقل سعر فيها وهو مستوى ٥.٣٦ بكسره نزولاً تتأكد سلبيها، وتأكد الكسر في يوم الثامن عشر من ديسمبر ٢٠٢٢.


ولم يتوقف الأمر على شمعة الشهاب الساقط Shooting Star Candlestick  وحدها، بل كانت مشاركة في نموذج Inside Bar مع يوم الرابع عشر من ديسمبر ٢٠٢٢، وهو نموذج سلبي بكسر أقل قيمة فيه وهي مستوى ٥.٣٥، وبكسره نزولاً تحقق للسهم هدف هابط في حدود مستوى ٥.٠٢ وقد تحقق للمضاربين بنهاية جلسة الخامس والعشرين من ديسمبر ٢٠٢٢.



وبعد تحقق الإشارات السلبية المذكورة أعلاه يسعى السهم حالياً للوصول إلى مستوى دعم يضمد به جرحه حتى لا يتسع إلى نزيف مؤلم!



ومن أهم مستويات الدعم أمام السهم حالياً هو مستوى دعم عريض يبدأ بمستوى ٤.٨٣ نزولاً إلى مستوى ٤.٧٠، وكسر الأخير والإغلاق أسفل منه يؤدي بالسهم إلى المزيد من الهبوط.


ورغم كل ما سبق ذكره من إشارات وعلامات سلبية إلا أننا لا ننسى أن نحدد إتجاه السهم، فإتجاه السهم حالياً إتجاه صاعد مدعوماً بمستوى دعم مُتحرك صعوداً يبدأ بمستوى ٤.٢٥ فبقاء السهم أعلى خط الإتجاه الموضح على الرسم بالخط الأسود الصاعد معناه إستمرار الصعود مُصاحباً لعمليات جني أرباح في رحلة الصعود.


ولا يدعم الإتجاه الصاعد خير من حجم التداول، فهو رفيق الإتجاه الصاعد، رفيق لا يهمله من يبحث عن الإتجاه الصحيح. فكما ترى على الرسم المرفق بوضوح زيادة أو إرتفاع حجم التداول أثناء الصعود، وهبوط حجم التداول أو تناقصه منذ الخامس عشر من ديسمبر يؤكد على أن الإتجاه الصاعد حالياً إتجاه صاعد صحيح وقوي، وأن هبوط أو تناقص حجم التداول منذ الخامس عشر من ديسمبر ما هو إلا جني أرباح طفيف "إستراحة محاربين، إستعداداً لما هو آت".


أما على التدريج الأسبوعي وهو ما يخص المستثمر متوسط طويل الإجل، فالأمر جد يختلف! فعلى الرسم المرفق أدناه سترى إشارة خروج تاريخية على مؤشر MACD جاءت في الحادي والعشرين من مايو ٢٠٢١، ليأخذ السهم بعدها رحلة هبوط إستمرت إلى أن أعطى إشارة دخول تامة على نفس المؤشر، وهو مؤشر MACD والتي جاءت في الرابع عشر من أغسطس ٢٠٢٢ ليعلن بها السهم تأكيد إختراق خط الإتجاه الهابط صعوداً ليبدأ رحلة صعود لا يعلم نهايتها إلا الله.


فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - تحليل فني ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢


وحجم التداول المتضاعف والمتصاعد من بعد إختراق خط الإتجاه الهابط صعوداً، ومن بعد تأكيد إشارة الدخول على مؤشر MACD يؤكد قوة الإشارة وقوة الإتجاه الصاعد الجديد.


مستويات الدعم الحالية أمام السهم تبدأ بمستوى ٤.٨٥ وهو متحرك مع المتوسط المتحرك ٥٠، ثم مستوى ٤.٥٣ كمستوى دعم ثان متحرك مع المتوسط المتحرك ١٤. أما مستوى الدعم الثالث فهو مستوى أفقي ثابت وهو الأهم وهو مستوى ٤.٢٩ والهبوط لهذا المستوى حيث تم إختراقه صعوداً سابقاً يُعتبر أمر فني سليم كعملية TROWBACK لإعادة إختبار مستوى مقاومة سابق تم إختراقه صعوداً. والمزيد من الأهداف الصاعدة يأتي بإختراق مستوى ٥.٦٨ كبداية جديدة لصعود جديد.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة