JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

سهم السويدي إليكتريك | تحليل فني | SWDY 02022020

السويدي اليكتريك، تحليل فني، البورصة المصرية، سهم، الإتجاه

المُقدمة:

من بعد إجراء التصويت على أسهم البورصة المصرية وذلك من خلال الموضوع (إختيار أسهم للتحليل الفني للأسبوع الأول من فبراير 2020) لإختيار بعض الأسهم منها لتحليلها فنياً، جاء سهم حديد عز "ESRS" على رأس الأسهم المُختارة ثم جاء سهم القناة للتوكيلات الملاحية "CSAG" بعده، ثم سهم السويدي إليكتريك "SWDY" رقم ثلاثة في القائمة الُمختارة، لذلك نقدم لكم هذا التقرير عن سهم السويدي إليكتريك.

في هذا التقرير ما يلي:
  1. التحليل الفني على التدريج اليومي.
    1. الإتجاه الحالي لسهم السويدي إليكتريك.
    2. الهدف الهابط لسهم السويدي اليكتريك، وما هي الخطوات اللازمة لكي يفشل السهم في الوصول للهدف الهابط.
    3. الهدف المُتحرك صعوداً، ومستوى المقاومة القوي.
  2. التحليل الفني على التدريج الأسبوعي.
    1. موجة بيل ولف Wolfe Wave، وتحديد الهدف السعري والهدف الزمني لها.
    2. نموذج الوتد الهابط Falling Wedge، والهدف الصاعد والهدف الهابط وشروط كل منهما.

التحليل الفني لسهم السويدي إليكتريك "SWDY"

1 - التحليل الفني لسهم السويدي إليكتريك على التدريج اليومي.

السهم يتحرك في إتجاه عرضي داخل قناة سعرية هابطة - شكل(1) - وملتصق تماماً مع حدها العلوي لهذه القناة وهو مستوى 11.28 وهو بالطبع مستوى متحرك هبوطاً والذي يُمثل أول مستويات المقاومة الحالية أمام السهم إضافةً لمصادفته التواجد عند مستوى المتوسط المتحرك 50 يوم وهو مستوى 11.35.

الإرتفاع الظاهر في إتجاه مؤشر RSI مع هبوط وتعريض السهم يشي بقرب عملية صعود كأحد النتائج للإنحراف الإيجابي Positive Divergence بين مؤشر RSI وبين سهم السويدي اليكتريك.

تعريض السهم بين مستوى 11.80 وبين مستوى 10.38 يجعلنا نأخذ من الأول ثاني مستوى من مستويات المقاومة، ومن الثاني مستوى دعم ثان، حيث أن مستوى 10.88 الذي يُمثل المتوسط المتحرك 14 يوم هو أول مستويات الدعم، ولم يجعل مستوى 10.23  لنا بُد من إتخاذه مستوى دعم ثالث ومستوى وقف الخسارة.

من المستويات الهامة التي تعامل معها السهم هو مستوى 12.38 حيث أن كسره نزولاً كان مستوى وقف خسارة في ذاك الوقت،  وأصبح هذا المستوى من ضمن مستويات المقاومة المُستقبلية حيث أن الصعود له قد يكون عملية Pullback لإعادة إختباره من جديد وبهذا الكسر السلبي لمستوى 13.38 جاء مستوى 8.97 هدف هابط، إلّا أن الإتجاه الأسبوعي قد يكون له رأي آخر وشروط وأهداف أخرى تختلف مع الهدف ما جاء من هدف هابط.

الخطوات اللازمة لكي يفشل السهم للوصول إلى الهدف الهابط (8.97).

  • الإغلاق أعلى من مستوى 11.35، والإرتكاز أعلى من مستوى 11.80، لتكون أول إشارة للخروج من القناة السعرية الهابطة بإختراق الحد العلوي للقناة والمُشار إليه بــ (Resistance Line)، وعندها يتكون للسهم هدف صاعد في حدود 13.20 وهو هدف مُتحرك صعوداً مخ الخط المُشار إليه بــ (Target Line).
  • إختراق المتوسط المتحرك 14 يوم للمتوسط المتحرك 50 يوم، وبالتالي تكون تأكيد للإختراق الصاعد لمستوى 11.80.

ملحوظات:

  • الخط الصاعد المُشار إليه بــ (Target Line) هو خط هدف صاعد مستقبلي غير مشروط بأرقام أو زمن فالوصول إليه بمشيئة الله يظل في الحُسبان كهدف قابل بنسبة كبيرة للتحقق.
  • تلاقي الخط المُشار إليه بــ (Resistance Line) والخط المُشار إليه بــ (Target Line) عند مستوى 12.52 يكون مستوى مقاومة قوي مستقبلاً في حالة الوصول له.
التحليل الفني، سهم، السويدي اليكتريك، التدريج اليومي، البورصة المصرية
شكل (1): سهم السويدي إليكتريك "SWDY" على التدريج الأسبوعي.
الرسم من على موقع Investing

2 - التحليل الفني لسهم السويدي إليكتريك على التدريج الأسبوعي.

بتعديل بسيط على التحليل الفني لسهم السويدي إليكتريك المٌقدم بتاريخ 21 أكتوبر 2019 على التدريج الاسبوعي في الجزء الخاص بموجة بيل ولف Wolfe Wave نُشير بالرسم المُرفق أعلاه - شكل (2) - إلى أن السهم مازال يسير حتى الآن داخل موجة ولف Wolfe Wave وأن الهدف الصاعد لهذه الموجة هو مستوى 17.06 وهو الهدف السعري، أما الهدف الزمني في حدود أول أغسطس 2020 إن شاء الله.
السويدي إليكتريك، تحليل فني، على التدريج الأسبوعي
شكل (2): سهم السويدي إليكتريك "SWDY" على التدريج الأسبوعي.
الرسم من على موقع Investing
من الإشارات والعلامات الإيجابية الظاهرة على السهم في الرسم المُرفق أعلاه - شكل (2) - هي وجود الإنجراف الإيجابي Positive Divergence الموجود على مؤشر Stochastic Oscillator، بالإضافة إلى إختراق إيجابي لخط إتجاه هابط على مؤشر RSI.
لا نماذج بغير إختراقات.
يظهر على الرسم - شكل (2) - نموذج وتد هابط Falling Wedge، الإغلاق أعلى من مستوى 12.50 وهو مستوى الحد العلوي للنموذج وهو متحرك هبوطاً، يكون للسهم بعدها هدف صاعد في حدود مستوى 16.00 كهدف أول ثم مستوى 18.80 كهدف ثان. وعلى نفس النموذج يكون مستوى الدعم ووقف الخسارة حالياً هو مستوى 10.00 حيث أنه مستوى الحد السفلي لنموذج وتد هابط Falling Wedge وهو متحرك هبوطاً، في حالة كسره نزولاً بشمعة كاملة وتأكيد الخروج من نموذج وتد هابط Falling Wedge يكون الهدف الهابط هو مستوى 4.00 تقريباً.

ملحوظة:

الخروج من نموذج وتد هابط Falling Wedge سواء في الصعود أو في الهبوط، يكون له أهداف صاعدة أو أهداف هابطة ويفشل السهم في الوصول لهذه الأهداف في حالة الدخول من جديد داخل جسم النموذج.

المقاومات الواقعة أمام السهم حالياً تبدأ بمستوى (11.80 - 11.90) ثم مستوى (12.80).
الاسمبريد إلكترونيرسالة