أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الأحد، 23 فبراير 2020

الإسماعيلية مصر للدواجن | تحليل فني | ISMA 23022020

الدواجن، الفراخ، الإسماعيلية للدواجن، البورصة المصرية، التحليل الفني

تحليل فني مُختصر لسهم الإسماعيلية مصر للدواجن (ISMA).



نستكمل اليوم التحليل الفني لقطاع الدواجن في البورصة المصرية، حيث أننا قمنا بتقديم تحليل فني مُختصر لسهم المنصورة للدواجن وسهم القاهرة للدواجن. واليوم نقدم تحليل فني مُختصر لسهم الإسماعيلية مصر للدواجن.

الرسم التالي يوضح الرسم البياني لسهم الإسماعيلية مصر للدواجن على التدريج اليومي وفيه نموذج مهم قيد التكوين وهو نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders لذلك يجب الإنتباه، أولاً لا نماذج بغير إختراقات وهذه قاعدة فنية يجب الإلتزام بها، ثانياً يكون الإختراق سلبي بكسر مستوى 2.58 وهو مستوى خط العنق على نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders لذلك يكون مستوى وقف خسارة مُتحرك صعوداً ويتأكد بكسر مستوى 2.53 نزولاً.
الدواجن، الفراخ، الإسماعيلية للدواجن، البورصة المصرية، التحليل الفني
سهم الإسماعيلية مصر للدواجن (ISMA) على التدريج اليومي.
الرسم من موقع Investing
ثالثاً، يتحول نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders من السلبية إلى الإيجابية في حالة إختراق مستوى 2.85 صعوداً ويكون إختراق بحجم تداول كبير على أن يكون مستوى وقف الخسارة هو خط الرقبة المرسوم بالخط الأحمر المائل للصعود ويبدأ كما ذكرنا بمستوى 2.58.


من الإشارات الهامة الظاهرة على الرسم أيضاً إشارة خروج على مؤشر MACD ظهرت يوم 12 فبراير 2020، ودعنا نأخذها كدليل فقط ولا يؤخذ عليها تصرف حيث أن النماذج الفنية إذا حضرت، يؤجل إستخدام المؤشرات الفنية.

في حالية كسر خط الرقبة أو مستوى 2.58 نزولاً يكون الهدف الهابط في حدود 2.00 او يمكنك الرجوع لدرس (نموذج الرأس والكتفين | النماذج الفنية | السلسلة التعليمية) لمعرفة كيفية حساب الأهداف للنموذج. هذا بشرط كسر مستوى 2.58.

وفي حالة الإغلاق أعلى من مستوى 2.85 تكون أول مقاومة أمام السهم هي مستوى 3.00 تقريباً، والإغلاق أعلى من مستوى 2.85 غالباً يكون إشارة إستمرار للإتجاه الصاعد.

هناك 5 تعليقات:

  1. كنت بإنتظار تحليل هذا السهم
    شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. بالإافة لوجود الخلطة الذكية على التدريج الأسبوعى

      حذف
  2. الله ينور عليك يا بشمهندس

    ردحذف

Post Top Ad