JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

الحديد والصلب المصرية | تحليل فني | فبراير 2020 IRON

الحديد والصلب المصرية، شركة الحديد والصلب، البورصة المصرية، التحليل الفني لسهم الحديد والصلب

التحليل الفني المُختصر لسهم الحديد والصلب المصرية (IRON)

إستكمالاً لما تم تقديمه عن سهم الحديد والصلب المصرية في تقرير (التحليل الفني لعدد من أسهم البورصة المصرية في الأسبوع الثاني من ديسمبر 2019.) نقدم هذا التقرير عن سهم الحديد والصلب المصرية ونبدأ فيه بالتدريج الأسبوعي (خمسة أيام تداول من الأحد للخميس) وفيه يظهر أن السهم مازال متوقف على الدعم التاريخي على مستويات 2.19 و 2.05.
الحديد والصلب المصرية، شركة الحديد والصلب، البورصة المصرية، التحليل الفني لسهم الحديد والصلب
الحديد والصلب المصرية (IRON) على التدريج الاسبوعي.
الرسم من موقع Investing
أشرنا في التقرير السابق (التحليل الفني لعدد من أسهم البورصة المصرية في الأسبوع الثاني من ديسمبر 2019.) لعدة مستويات هامة وكان من أهمها مستوى وقف الخسارة على التدريج اليومي وهو مستوى 2.30، ومستوى 2.15 على التدريج الأسبوعي، لذلك فإن مستوى 2.15 يُعتبر أول مستوى مقاومة، ومستوى 2.30 يعتبر ثاني مستوى مقاومة في هذه المرحلة.

حتى هذه اللحظة يسير سهم الحديد والصلب المصرية تحت سقف إتجاه هابط ولدية من المستويات الهامة التي يجب تجاوزها ليتغير الإتجاه من إتجاه هابط إلى إتجاه صاعد.

إضافة لما سبق من مستويات مقاومة فإن مستوى 2.36 ثم مستوى 2.55 وهو مستوى مقاومة متحرك هبوطاً، تعتبر مستويات مقاومة على التوالي، لاحظ القرب بين مستويات المقاومات إلا أنها تتمتع بمستويات القوة التي تحتاج أحجام تداول كبيرة ومستمرة للتغلب عليها صعوداً.

مستوى 1.83 الآن غاية في الاهمية حيث أن كسره نزولاً يكن أمر سلبي يدعو للحذر وربما يكون مستوى وقف خسارة رغم وقوف السهم في منطقة من الصعب أن نقول عندها مستويات وقف الخسارة الآن. لكن الحذر من مستوى 1.83 واجب، ويمكنك إعتباره مستوى النجاة، فكلما تمسك السهم بالتداول أعلى من مستوى 1.83 كلما كان أكثر أماناً من ذي قبل.

يتكون على السهم الآن على التدريج الأسبوعي شمعة هامر (مطرقة) Hammer Candlestick والتي تجعلنا نأخذ منها أول أمل لعملية صعود جيدة في حالة إختراق مستوى 2.05 والإرتكاز أعلاه وعدم كسر مستوى 1.83.
الحديد والصلب المصرية، شركة الحديد والصلب، البورصة المصرية، التحليل الفني لسهم الحديد والصلب
شمعة هامر متكونة على سهم الحديد والصلب المصرية (IRON) وتحتاج لتأكيد
الرسم من موقع Investing
من الرسم أعلاه يتضح لك أهمية مستوى 2.36 فبالإغلاق أعلاه تكون إشارة إيجابية أولى تؤكد لك أول خطوات الشمعة الهامر الإيجابية. ولا يختلف التدريج اليومي عن التدريج الأسبوعي كثيراً في مستويات المقاومة والدعم لذلك يمكننا التعامل مع التدريج الاسبوعي أفضل في هذه المرحلة.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة