JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

التحليل الفني لسهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) أكتوبر 2019.

التحليل الفني لسهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) أكتوبر 2019.

يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق

(UNIP)

على التدريج الأسبوعي:

نبدأ تحليل فني لسهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) على التدريج الأسبوعي لتوضيح الإتجاه الحالي للسهم على المدى المتوسط. فكما يتضح على الرسم المرفق - شكل (1) - أن السهم رغم صعوده أربعة أسابيع متتالية كما سيتضح على التدريج اليومي، إلا أنه لم يتحرر من الإتجاه الهابط الثانوي بعد.
شكل (1) - سهم يونيفرسال، على التدريج اليومي
شكل (1) - سهم يونيفرسال، على التدريج اليومي
قد واصل السهم هبوطه منذ مايو 2019 حتى وصل إلى مستوى دعم هام وهو مستوى 2.50 حيث أنه يمثل النسبة الذهبية من نسب فيبوناتشي في عملية تصحيح إستغرقت نصف عام!

مع ملاحظة أن هبوط السهم لمستوى أقل من مستوى 2.50 ليصل إلى مستوى 2.23 ليرتد منه صعوداً ليغلق على مستوى 2.50 من جديد في هذا الأسبوع، وهذا الإرتداد الصاعد جاء نتيجة وصول السهم لمستويات هامة وهي:
  • مستوى 2.37، مستوى دعم ثان، وهو مستوى إختراق صاعد لخط إتجاه هابط سابق، ومن ثم كانت عملية الهبوط هي عملية Throwback لإعادة إختبار مستوى إختراق صاعد لخط إتجاه هابط.
  • مستوى 2.23، مستوى دعم ثالث، وهو مستوى دعم متحرك، ممثلاً في المتوسط المتحرك 200. وأهمية هذا المستوى تقع في أنه مستوى وقف خسارة للمستثمر متوسط/طويل الأجل.
من الرسم المرفق - شكل (1) - تستطيع أن تستخرج مستويات المقاومة الحالية أمام سهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) على التدريج الأسبوعي. حيث يكون مستوى 2.71 مستوى مقاومة أول لكنه ذو أهمية خاصة جداً، حيث أن الإغلاق أعلى من هذا المستوى لمدة زمنية كافية بأحجام تداول متصاعدة يكون خروج صريح من الإتجاه الهابط الثانوي، وفي نفس الوقت يكون إرتكاز أعلى من المتوسط المتحرك 100. فقد إجتمع على مستوى 2.71 قاع سابق، وقمة سابقة، ومتوسط متحرك 100، ثم خط إتجاه هابط، لتجعل من مستوى 2.71 مستوى مقاومة هام.

ومن مستويات المقاومة الأخرى، ثلاثة مستويات متجسدة في نموذج فني وهو نموذج شارك32، حيث أن الحد السفلي لهذا النموذج مستوى مقاومة وهو مستوى 2.85. والحد الأوسط لهذا النموذج هو مستوى 3.06 تقريباً، ثم المستوى الثالث وهو الحد العلوي لنموذج شارك32 المذكور وهو مستوى 3.30.

ملحوظة:
في حالة إختراق سهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) خط الإتجاه الهابط 2.71 من مستوى 2.71 يكون الهدف الصاعد مساوي لمستوى الحد العلوي لنموذج شارك32 وهو مستوى 3.30 تقريباً. ويمكنك مشاهدة الفيديو المرفق لمزيد من التوضيح.
درس هام لا يفوتك: كيف تستخدم أدوات فيبوناتشي بالطريقة الصحيحة؟ إضغط هنا لقراءة الدرس.

على التدريج اليومي:

على الرسم التالي - شكل (2) - يتضح أن سهم يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (UNIP) يسير داخل قناة سعرية هابطة بداية من مايو 2019، كما ذُكر في التدريج الأسبوعي. غير أن السهم يسير في إتجاه صاعد ثانوي.

المتوسط المتحرك 14 يوم يتحرك أسفل المتوسط المتحرك 50 يوم، منذ إعطاء إشارة الخروج في 18 يونية 2019!
شكل (2) - سهم يونيفرسال، على التدريج اليومي.
شكل (2) - سهم يونيفرسال، على التدريج اليومي.
هل تعلم أن المتوسط المتحرك 14 يوم والمتوسط المتحرك 50 يوم قد أعطيا إشارة دخول يوم 21 نوفمبر 2018 ليظل السهم في رحلة صعود حتى إشارة الخروج للمتوسطات المتحركة في 18 يونية 2019؟!
يمكنك التعرف على إستراتيجية التعامل بالمتوسطات المتحركة بالضغط هنا، لتحقق أرباح أو تتجنب الخسائر.
من الرسم المُرفق أعلاه - شكل (2) - يتضح أن مستوى 2.68 - 2.70 مستوى مقاومة متحرك مع المتوسط المتحرك 50 يوم. يليه مستوى 2.80 مستوى مقاومة ثان، ثم المستوى الثالث وهو مستوى 2.95 ومستوى 3.07 هو مستوى تصحيح من مستويات فيبوناتشي وهو مستوى 50%.

لكن يجب أن نتذكر أن الإغلاق أعلى من مستوى 2.60 - 2.71 يُخرج السهم من أسفل خط إتجاه هابط ليبدأ رحلة صعود، على أن يكون مستوى 2.46 مستوى وقف خسارة على التدريج اليومي، لكن وقف الخسارة على التدريج الأسبوعي أفضل في هذه الحالة نظراً لقرب مستويات دعم هامة من مستوى 2.46.

مستويات الدعم الهامة على التدريج اليومي تبدأ بمستوى 2.40 ومستوى 2.34 وهي مستويات فجوة سعرية سابقة. ويمكنك مشاهدة الفيديو المرفق لمزيد من التوضيح.

الفيديو:


author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة