JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

البورصة المصرية تنتظر قرارات المركزي الخميس 22 أغسطس 2019

البورصة المصرية تنتظر قرارات المركزي الخميس 22 أغسطس 2019
وسط الكثير من توقعات خبراء أسواق المال بخفض البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 ، ينتظر المضاربون والمستثمرون في البورصة المصرية هذا القرار لما له من تأثير على حركة البورصة بشكل يُفترض فيه القوة في هذه المرحلة.

من الناحية الفنية وكما تم توضيحه بالتفضيل في الفيديو المرفق أسفل المقال، أن مستوى 14500 هو مستوى المقاومة الأقوى في هذه المرحلة، مع مستويات أخرى، إلا أنه هو الأقوى حالياً.

هل البورصة المصرية مؤهلة للإنطلاق؟

للإجابة على هذا السؤال بالدليل الفني - التحليل الفني - يمكننا الإستعانة بالرسم التالي - شكل (1) - هو رسم على التدريج اليومي للمؤشر العام للبورصة المصرية EGX30، وفيه يتضح أمور إيجابية منها ما يلي:
شكل (1) - المؤشر العام للبورصة المصرية على التدريج اليومي
شكل (1) - المؤشر العام للبورصة المصرية على التدريج اليومي
الصورة من موقع INVESTING

  • إختراق صاعد لخط إتجاه هابط.
  • تقاطعات إيجابية للمتوسطات المتحركة (14،50،100،200) يوم.
  • صعود مؤشر MACD أعلى من خط الصفر، وهو خط تحول الإتجاه من هابط إلى صاعد في حالة الإختراق الصاعد، أو من صاعد إلى هابط في حالة الإختراق الهابط.
  • ثبات المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 أعلى من مستوى 14286 تقريباً وهو قمة سابقة.


ورغم هذه الإيجابية إلا أننا لابد من وضع مستويات الحماية، وهي مستويات دعم هامة في حالة كسرها نزولاً تنعكس الإيجابيات إلى سلبيات - رغم قوة الإيجابيات - وأول هذه المستويات من مستويات الدعم الهامة هو مستوى 14280، ثم مستوى المتوسط المتحرك السريع نسبياً وهو متوسط متحرك 14 يوم عند مستوى 14127.

أما في حالة إختراق مستوى 14500 صعوداً يكون هذا هو البوابة الحقيقية لتحقيق كل الأهداف الصاعدة التي تم توضيحها بالتفصيل في الفيديو المرفق أدناه.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة