JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

مصر الجديدة للاسكان والتعمير - تحليل فني - 23072019

مصر الجديدة للاسكان والتعمير - تحليل فني - 23072019

سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير من أسهم الشركات المدرجة فى مؤشر EGX 30 وقبل الدخول في تفصيل التحليل الفني للسهم علينا أن نلقي نظرة على الإتجاه العام للسهم حالياً. وكما يتضح من الرسم التالي - شكل (1) - أن الإتجاه العام للسهم إتجاه صاعد وذلك منذ ديسمبر 2011! بموجة صاعدة بدأت بمستوى 2.61 جنيه حتى مستوى 40.00 جنيه في مارس 2018.

شكل (1) - إتجاه صاعد - سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير
شكل (1) - إتجاه صاعد - سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير

وحيث أن السهم يقع أعلى من خط إتجاه صاعد، فإن الهبوط الحالي للسهم ما هو إلا عملية تصحيح للسهم من بعد رحلة صعود قوية كما ذُكر أعلاه.

ولمزيد من التوضيح، وكما تم ذكر سابقاً في العديد من التحليلات الفنية للسهم المُقدمة على قناة اليوتيوب، يمكننا أن  نرى أن مستوى 17.25 تقريباً هو مستوى إختراق سابق لخط إتجاه هابط وكان بمثابة مستوى دعم قوي تم الوصول إليه في ديسمبر 2018 كعملية THROWBACK ومن ثم إرتد منه السهم صعوداً حتى وصل إلى مستوى 28.29 في أبريل 2019، ثم إتجه إلى التصحيح كما يتضح من الرسم المرفق - شكل (2) - وفيه توضيح المنطقة الزمنية بداية من 9 ديسمبر 2018 حتى نهاية جلسة 22 يوليو 2019 وبعض من خطوط المقاومات والدعومات السابقة والحالية للسهم.
شكل (2) - المقاومات والدعومات على سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير
شكل (2) - المقاومات والدعومات على سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير

بدأ سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير رحلة التصحيح تحديداً منذ المنتصف من شهر أبريل 2019، تاركاً في هذه الرحلة مستويات دعم هامة تم كسرها نزولاً لتتحول إلى مستويات مقاومة حالية وقادمة وهي كالتالي في ترتيب هابط، من مستوى 26.71 جنيه ثم مستوى 26.19 جنيه، ثم مستوى 23.96 جنيه، ثم مستوى 22.38 جنيه، لتصير أي عملية صعود بعد كسر كل مستوى هبوطاً هي عملية PULLBACK لإعادة إختبار ذلك المستوى. وبالتالي صارت هذه المستويات هي مستويات المقاومة الحالية أمام السهم.

وبطبيعة الحالي فكما ننظر إلى مستويات المقاومة، علينا بالنظر أيضاً على مستويات الدعم الهامة و الأهداف الهابطة في حالة كسر مستويات الدعم الحالية.

شكل (3) - مستويات الدعم الهامة لسهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير والأهداف الهابطة
شكل (3) - مستويات الدعم الهامة لسهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير والأهداف الهابطة
ومن الرسم المرفق - شكل (3) - يتضح أن السهم حالياً يصارع الحد السفلي لقناة سعرية صاعدة قد تم كسره نزولاً في 18 يوليو 2019 ليصعد أعلاه مجدداً، مما جعل لهذا الكسر هدف هابط وهو مستوى 17.95 وهو مستوى أفقي ثابت، ومستوى آخر متحرك صعوداً بداية من مستوى 18.89 تقريباً. وعلينا أن نعلم أن مستوى الكسر للقناة السعرية الصاعدة المذكورة قد تحول لمستوى مقاومة، وهو مستوى 21.31 جنيه تقريباً، لذلك فإن الصعود له حالياً يُعتبر إعادة إختبار له من جديد، ولكي لا يصل السهم إلى الهدف الهابط المذكور أعلاه، عليه بالصعود من جديد أعلى من مستوى 21.51 جنيه وهو مستوى متحرك صعوداً، وهو مستوى الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة سالفة الذكر.

ومن مستويات الدعم الهامة جدا للسهم حالياً هو مستوى 20.91 جنيه، فبالاغلاق أسفله بشمعة كاملة يكون الهدف الهابط بعدها هو مستوى 17.95 جنيه ولا يفشل السهم في الوصول لهذا الهدف إلا بالإغلاق أعلى من مستوى 20.91 والحفاظ على التداول أعلاه.

ويمكنك أن ترى من على الرسم - شكل (3) - أن القاع الأول داخل هذه القناة السعرية وهو مستوى 19.15 هو مستوى وقف الخسارة الحالي.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    تعليق واحد
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة