أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الأربعاء، 31 يوليو 2019

إنخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مازال مستمر.

إنخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مازال مستمر.
يَعتبر البعض أن إرتفاع سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي ما هو إلا عملية عكسية لهبوط الدولار الأمريكي عالمياً، بناء على ما يدور في خلد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أفكار تجاه تخفيض قيمة الدولار الأمريكي لدفع أو تنشيط الصادرات الأمريكية، كنتيجة طبيعية للحرب التجارية الدائرة بين أمريكا والصين، وهذا سبب من ضمن أسباب أخرى جاءت لصالح الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

والرسم البياني التالي - شكل (1) - يوضح لنا حركة سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، ويرسم لنا خط السير الحالي لزوج العملات.
شكل (1) - زوج العملات الدولار الأمريكي/ الجنيه المصري USD/EGP قناة سعرية هابطة.
شكل (1) - زوج العملات الدولار الأمريكي/ الجنيه المصري USD/EGP قناة سعرية هابطة.
الرسم من موقع Investing
ومن الرسم المرفق - شكل (1) - يتضح لنا القناة السعرية التي يسير فيها الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وهي قناة سعرية هابطة. وقد تم شرح هذه القناة بالتفصيل في الفيديو المرفق أدناه:

ومن الرسم على التدريج الزمني اليومي نرى أن الدولار الأمريكي حقق هبوط ليصل إلى مستوى 16.49 في التاسع من يونيه 2019 ليستقر حالياً حول مستوى 16.53 ليصبح مستوى 16.60 مستوى مقاومة أول ثم مستوى 16.67 مستوى مقاومة ثاني في حالة الصعود الجزئي.

وحيث أن الدولار يسير في قناة سعرية هابطة، يصير الحد العلوي لهذه القناة خط مقاومة متحرك هبوطاً يبدأ بمستوى 16.67. أما الأهداف الهابطة المُتوقعة للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري تم توضيحها بالتفصيل في الفيديو المرفق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad