JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم جلوبال تيلكوم القابضة 26012019

في هذا التقرير تحليل فني لسهم جلوبال تيلكوم القابضة 26012019

تحليل فني لسهم جلوبال تيلكوم القابضة

على التدريج اليومي:

المؤشرات الفنية المستخدمة هي ( MACD , Stochastic Oscillator , Relative Strength Index RSI  ) وهي مؤشرات الزخم. ويتضح عليها أن هناك إنحراف سلبي Negative Divergence سابق على مؤشر MACD، مما أدى بالسهم إلى الهبوط بداية من يوم الثامن من شهر يناير 2018. غير أن هناك إنحراف إيجابي Positive Divergence صغير على مؤشر Stochastic Oscillator ، وهو متواجد في منطقة التشبع البيعي Oversold.
وكما يظهر على مؤشر Relative Strength Index RSI أنه في إتجاه هابط من بعد كسر خط إتجاه صاعد تبعه بعمل عملية Pullback لإعادة إختبار ذلك الخط ثم الإستمرار في الهبوط.

ويتضح أيضاً على الرسم البياني للسهم أن السهم حالياً مازال يسير داخل قناة سعرية صاعدة، وعليه فيكون الإغلاق أسفل الحد السفلي لهذه القناة السعرية الصاعدة يكون إشارة خروج صريحة كما سيتبين لاحقاً في هذا المقال.

ومما ذُكر أعلاه من وجود السهم داخل قناة سعرية صاعدة نأخذ من الحد السفلي لها وقف خسارة وهو مستوى متحرك صعوداً ويبدأ بمستوى 2.96 تقريباً. في التحليلات السابقة لسهم جلوبال تيلكوم القابضة تم ذكر النموذج الفني المعروف ب " الجزيرة السعرية Island Bottom " وهو نموذج قد تأكد بإختراق مستوى 3.23 – 3.28 صعوداً قريباً، وما كان من الإغلاق أسفل من مستوى 3.23 حالياً إلا إعطاء إشارة سلبية. تتولد من الإغلاق أسفل من مستوى 3.23 مقاومات متتابعة وهي مستوى 3.23 كمقاومة أولى، ثم مستوى 3.28 كمستوى مقاوم ثان، ثم مستوى 3.38 وهو مستوى المقاومة الثالث الذي يمثل المتوسط المتحرك 14 يوم، ويختم بمستوى المتوسط المتحرك 50 يوم كمستوى مقاومة رابع وهو مستوى 3.43.

على التدريج الأسبوعي:


يظهر دور القناة السعرية الصاعدة بصورة كبيرة حالياً على السهم حيث أنه يقترب من الحد السفلي لهذه القناة – مشاهدة الفيديو الرفق أفضل لتوضيح هذه الفقرة – وبالتالي يكون القرار الأسلم حالياً هو مراقبة الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة، والإحتفاظ طالما يتحرك السهم أعلى من الحد السفلي لهذه القناة. حيث أنه في حالة الإغلاق أسفل من الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة، وهو خط صاعد، يكون الهدف في حدود 2.07، ولتوضيح طريقة حساب هدف السهم في حالة كسر الحد السفلي والإغلاق أسفل منه يُفضل مشاهدة الفيديو المرفق.

مستوى الدعم الحالي مأخوذ من القاع السابق للسهم عند مستوى 2.74، ويشترك هذا المستوى مع حد علوي لنموذج شارك32 Shark32 Pattern تاريخي وهو مستوى 2.72، ثم الحد السفلي لنموذج شارك32 وهو مستوى 2.42، مع التأكيد أن مستوى الدعم هذا بعد كسر الحد السفلي للقناة السعرية الموضحه سلفاً. والمقاومة الأولى تكون على المتوسط المتحرك 14، عند مستوى 3.38 ثم الحد السفلي لنموذج شارك32 تاريخي عند مستوى 3.85. ولم يُفصح مؤشر MACD عن إشارات إيجابية، حيث أنه مازال تحت خط الصفر، رغم وجود مؤشر MACD أعلى من المتوسط المتحرك له.

على التدريج الشهري:

مؤشر MACD مازال موجود تحت خط الصفر، وموجود بالفعل تحت المتوسط المتحرك له، مما يجعله إتجاه سلبي حتى الآن. وعلى التدريج الشهري مازال السهم حتى الآن في إتجاه هابط ولم يعطي إشارات إيجابية حتى الآن.

نجح السهم في التعامل مع نسبة 78.6% من نسب فيبوناتشي وهي نسبة دعم أو مستوى دعم قوي عند مستوى 2.87، مما يجعل من هذا المستوى مستى دعم قوي حتى الآن.
في حالة كسر مستوى 2.87 نزولاً، يكون مستوى 2.54 هو مستوى الدعم التالي وهو القاع السابق أيضاً، لذلك يكون هو مستوى وقف الخسارة للمستثمر طويل الأجل، وعليه يكون الإحتفاظ بالسهم أولى طالما لم يتم كسر مستوى 2.54 نزولاً. ولتوضيح أهمية مستوى 2.54 أنه مستوى دعم تاريخي قوي.

الفيديو:

الاسمبريد إلكترونيرسالة