JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار 26012019

إستكمالاً لتحليل بعض الأسهم المصرية التي تم الإستفسار عنها من خلال صفحة إستفسارات فنية، نبدأ بسهم اليوم وهو سهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار OCDI.
في هذا التقرير تحليل فني لسهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار 26012019

تحليل فني لسهم السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار

على التدريج اليومي:

المؤشرات الفنية المستخدمة هي ( MACD , Stochastic Oscillator , Relative Strength Index RSI  ) وهي مؤشرات الزخم.
يتضح على مؤشر MACD  وجود إنحراف إيجابي Positive Divergence بعمل قاع أعلى من قاع. أما مؤشر Stochastic Oscillator فيوجد في منطقة التشبع البيعي Oversold. ويظهر إنحراف إيجابي Positive Divergence أيضاً على مؤشر Strength Index RSI مما يوحي بصعود قريب.

على التدريج الأسبوعي:


للإستثمار متوسط طويل الأجل ، يوجد نموذج هام وهو نموذج شارك32 Shark32 Patter، الحد السفلي لهذا النموذج هو مستوى 12.90 – تذكر أن شمعة التدريج الأسبوعي تنتهي بنهاية جلسة يوم الأحد – وعليه يكون مستوى 12.90 هو مستوى وقف الخسارة من الناحية الفنية. والحد العلوي لنموذج شارك32 هو مستوى 15.49، وكما نعلم إن إشارة الدخول على نموذج شارك32 هي الإغلاق أعلى الحد العلوي للنموذج وهي إشارة الدخول الآمن- مشاهدة الفيديو المرفق أفضل لتوضيح هذه الفقرة - غير أن مستوى 14.49 هو مستوى الدخول الأول بالإغلاق أعلى من هذا المستوى، حيث أنه مستوى قمة سابقة وبالتالي فهو مستوى مقاومة حالي. ولا يفوتنا أن نقول أن السهم حالياً مازال في إتجاه هابط. وعلى المتوسطات المتحرك، يظهر مستوى 14.89 وهو مستوى المتوسط المتحرك 14.

في حالة الإغلاق أسفل من مستوى الحد السفلي لنموذج شارك32 الموضح أعلاه وهو مستوى 12.90، يوجد نموذج شارك32 سابق تاريخياً وحده العلوي هو مستوى 12.15 والحد السفلي هو 10.98، لذلك تكون هذه هي منطقة الدعم المرتقبة في حالة كسر مستوى 12.90 نزولاً.

على التدريج الشهري:

تتضح منطقة تجميع – دعم – عريضة ما بين مستوى 13.99 نزولاً إلى مستوى 11.13 ، وحيث أن هذا السهم يُعتبر من أسهم الإستثمار وليس من أسهم المضاربات تكون هذه المنطقة منطقة تجميعية.

السهم حالياً أعلى خط إتجاه صاعد لم يستقر أسفله تاريخياً لفترة طويلة، فهو خط وقف الخسارة الحالي للمستثمر متوسط/طويل الأجل، وعليه يكون مستوى 12.20 هو مستوى الدعم ووقف الخسارة المتحرك صعوداً.
وعلى الرسم الموضح في الفيديو المرفق يتضح أن مستوى 12.99 تقريباً هو مستوى الدعم الشرائي، مع تفعيل وقف الخسارة الإغلاق أسفل من مستوى 12.20 كما ذكُر سالفاً. ومن واقع ما تم ذكره، وما يظهر على المؤشرات الفنية، لم تظهر إشارات دخول واضحة حتى الآن.

الفيديو:

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة