أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الأربعاء، 4 يوليو 2018

معلومات هامة وأهداف لابد من معرفتها عن الذهب 03072018

معلومات هامة وأهداف لابد من معرفتها عن الذهب 03072018

إن أسعار الذهب اليوم وغداً وأمس وكل يوم تتغير طبقاً لنظرية العرض والطلب فإن سوق الذهب مثل أي سوق، هذا من جانب ولظروف أخرى سياسية أو إقتصادية من جانب آخر، وكل هذا يتم توقيعة ورسمه على الرسم البياني للذهب - مؤشر الذهب - من خلال حركته السعرية بين الصعود والهبوط، مما يجعل من التحليل الفني خير أداة للنظر في كل التوقعات والإحتمالات الممكنة والأهداف المتوقعة للذهب وهو مايطلق عليه التحليل الفني للذهب.
مما لاشك فيه أن التحليل الفني أداة لها ثقلها يجب على كل مستثمر في الذهب أن يكون على دراية ولو بسيطة بقواعدها وأدواتها الفنية لكي يكون قرار الشراء أو البيع مبني على قاعدة علمية ومنطقية سليمة غير خاضعة لهوى نفسي أو عاطفي.
من هذا المنطلق دعونا ننظر للذهب بعين التحليل الفني لنرى ما هي الأهداف الصاعدة للذهب، كذلك الأهداف الهابطة المحتملة، كعملية تحديث للتقرير السابق بعنوان مؤشر الذهب بين التصريح والتصحيح.

تحليل الذهب


نبدأ اولاً بالإتجاه، فكما يتضح من الرسم التالي على تدريج 12 ساعة - شكل ( 1 ) -  أن الإتجاه الحالي للذهب إتجاه هابط " ثانوي " تؤكده المتوسطات المتحركة الموضحة على الرسم، المتوسطات المتحركة المستخدمة في التحليل هي ( متوسط متحرك 14 ) و ( متوسط متحرك 50 ).
التحليل الفني للذهب على تدريج 12 ساعة بتوضيح الإتجاه الحالي
شكل ( 1 )
ومن له دراية بسيطة بالتحليل الفني يمكنه أن يكتشف نقاط المقاومة الحالية أمام الذهب وهي كالتالي:
  • مقاومة أولى  = مستوى 1260
  • مقاومة ثانية  = مستوى 1272
  • منطقة مقاومة ثالثة  = بين مستوى 1281 و مستوى 1306 كما يتضح من شكل ( 1 ).
ترى على الرسم اعلاه ان المتوسط المتحرك 14 حالياً هو المقاوم للذهب والتغلب عليه بالإغلاق اعلى من مستوى 1254 يؤهل الذهب للوصول لمستوى المقاومة الاول والمتسويات التي تليه.

على التدريج اليومي:

التحليل الفني للذهب على التدريج اليومي لتوضيح النماذج الفنية والقنوات السعرية
شكل ( 2 )
على الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 2 ) - يتضح الآتي:
  • قناة سعرية صاعدة تم كسرها نزولا لتجعل لها هدف هابط في حدود 1209 -1200.
  • نموذج مثلث صاعد تم كسره نزولاً ليعطي هدف هابط وهو مستوى 1136.
  • الصعود مجددا لمستويات 1279 تقريباً ومستوى 1317 يكون كعملية PULLBACK وهي عملية إختار لمستويات الكسر او خطوط إتجاه تم كسرها سابقاً.

على التدريج الأسبوعي:

التحليل الفني للذهب على التدريج الاسبوعي لتوضيح نموذج المثلث المتماثل والاهداف العليا والسفلى
شكل ( 3 )
يتضح على الرسم المرفق أعلاه  - شكل ( 3 ) - أن للذهب أهداف عليا كبيره وأخرى هابطة سحيقه كما يلي، لكن علينا أولاً بالعلم أن لكل هدف نسبة نجاح ونسبة فشل، فليس كل الاهداف تتحقق:


  • الهدف الصاعد العام للذهب هو مستوى 1741، لكنه بشرط عدم الوصول لهدف النموذج التالي.
  • نموذج مثلث صاعد في حالة الإغلاق أسفل حده السفلي يكون للذهب هدف هابط قد يصل لمستوى 973. والوصول لهذا الهدف قد يلغي الهدف الصاعد الموضح أعلاه.

على التدريج الشهري:

التحليل الفني للذهب على التدريج الشهري لتوضيح المؤشرات الفنية ومدى الزخم فيه
شكل ( 4 )
يتضح من الرسم المرفق على اليمين - شكل ( 4 ) - أن الذهب مازال يتداول أعلى خط إتجاه هابط عام، إلا أنه اغلق أسفل خط إتجاه صاعد ثانوى، مما يعطي الإيحاء أن الذهب حالياً في منطقة ضعف تؤكده المؤشرات الفنية، مؤشر stochastic oscillator ومؤشر (Relative Strength Index (RSI وهذه المؤشرات من افضل مؤشرات التحليل الفني ومن اقوى مؤشرات التداول التي تستخدم للنظر في مستوى الزخم على السهم أو المؤشر، وعليه فإن الذهب حالياً يواجه موجة ضعف أو عدم إقبال كافي لدفعه صعوداً من جديد.

في الفيديو المرفق كل تفاصيل الشرح الموضح أعلاه، لذلك ننصح بمشاهدة الفيديو كاملاً حتى تتضح النظرة الفنية كاملةً حتى تكون وجهة النظر التحليلية أقرب للواقع وليست نابعه من هوى نفسي أو عاطفة قد تغير من القرارات سواء بالشراء أو البيع.

الفيديو:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad