JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

أسهم مازالت في إتجاه صاعد رغم تصحيح مؤشرات البورصة المصرية

أسهم مصرية مازالت في إتجاه صاعد رغم تصحيح مؤشرات البورصة المصرية

هذا المقال يُعتبر مقالاً إستثنائياً، ليس مقال تعليمي إنما هو مقال فيه سرد أو حصر لبعض من أسهم البورصة المصرية التي مازالت تحتفظ بالتداول أعلى خط إتجاهها الصاعد رغم الهبوط الحاد الذي حدث في مؤشر البورصة المصرية EGX30 منذ أول مايو 2018 كعملية تصحيحية، كما يلي:

العامة لصناعة الورق - راكتا

من الرسم الموضح أدناه يتضح أن السهم مازال يتداول أعلى خط إتجاه صاعد وهبوطه الحالي هو عملية تصحيح لحركة إتجاهية سابقة بعد وصوله لهدف نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head And Shoulders، مستوى إختبار نقطة إختراق خط عنق النموذج هو مستوى 7.91 تقريباً والنزول إليه حتى الآن يعتبر عملية منطقية وسليمة كعملية THROWBACK ولا ضرر منها حتى الآن. لوحظ أيضاً وجود فجوة سعرية بين 7.63 و 8.50 مما يجعل من هذه الفجوة منطقة دعم قوية لا يُستهان بها فربما يرتد السهم من هذه المنطقة مدعوما بمستويات 50% و 61.8% من نسب فيبوناتشي عند مستويات 8.81 و 8.21 جنيه تقريباً ..  نضيف لهذه الدعومات منطقة بين 8.41 و 8.18، لاحظ معي تزاحم الدعومات بين مستوى 8.81 و مستوى 7.63 !! مما يجعلنا قد نرى في هذه المنطقة منطقة تجميعية بشرط عدم الإغلاق أسفل خط الإتجاه الموضح على الرسم، وبصفة عامة فإن وقف الخسارة هو  مستوى متحرك لأن خط الإتجاه صاعد، ويبدأ بمستوى هو مستوى 7.50 حالياً ويزيد يومياً. هذا بخصوص مناطق الدعومات والإرتدادات، أما للمقاومات يمكننا القول أن كل القمم السابقة مؤخراً ستكون مقاومات حالية، ومنها مستوى 9.04 مستوى مقاومة أول ثم مستوى 9.80 مستوى مقاومة ثاني.

العامة لصناعة الورق - راكتا  تحليل فني
العامة لصناعة الورق - راكتا

ممفيس للادوية و الصناعات الكيماوية

من الرسم المرفق أدناه يتضح أن السهم متوقف تماماً على خط إتجاه صاعد مما يجعل من هذا الخط دعم قوي للسهم حالياً، وبكسر هذا الخط يكون وقف الخسارة. أي أنه بكسر مستوى 11.00 يكون وقف الخسارة وهو مستوى متحرك صعوداً بنفس صعود خط الإتجاه، إلا أننا نستطيع القول أن هناك هدف هابط أسفل هذا الخط وهو هدف كسر خط إتجاه ثانوي صاعد سابق، وهذا الهدف هو مستوى 10.04 تقريبا. ورغم وجود هذا الهدف على خريطة السهم إلا أن خط الإتجاه الحالي قد يوقف السهم للوصول لهذا الهدف، إلا أننا نلتزم بخطوط الإتجاه في هذا المقال. اما بخصوص المقاومات نذكر حالياً منطقة كاملة قد، قد تعيق السهم في الصعود وهي من 11.96 صعوداً إلى مستوى 13.09 وبالإغلاق أعلى الأخيرة يتحقق عكس الإتجاه الهابط ليعاود الصعود.
تحليل فني لسهم ممفيس للادوية و الصناعات الكيماوية
ممفيس للادوية و الصناعات الكيماوية

 مصر للزيوت و الصابون

من الرسم المرفق أدناه يتضح أن السهم مازال يتداول أعلى خط إتجاه صاعد، يقترب من الخط ويبتعد كما نرى على الرسم، لكن نظل ملتزمون بخط الإتجاه. فإن كسر هذا الخط يعتبر هو إشارة وقف الخسارة التي لا عاطفة معها، وبم ان الخط صاعد فإن الدعم - وهو الخط - يكون صاعد بنفس صعود خط الإتجاه ويكون دعم صاعد يبدأ بمستوى 29.33 ولنحرك مستوى وقف الخسارة عندها ليكون هو أيضاً 29.33 مستوى وقف الخسارة. مقاومة السهم الاولى هي مستوى 30.00 تقريباً و المقاومة الثانية تقفز لمستوى 36.00 تقريباً وهي مستويات القمم السابقة حالياً. وللتوضيح بالإغلاق أسفل خط الإتجاه ستكون أدوات فيبوناتشي هي الأدوات الأمثل للكشف عن نقاط الإرتداد المتوقعه في حالة تأكيد الكسر.
تحليل فني لسهم  مصر للزيوت و الصابون
 مصر للزيوت و الصابون

مصر بنى سويف للاسمنت

من الرسم المرفق أدناه يتضح أن خط الإتاجه العام للسهم صاعد منذ 2003 وحتى هذه اللحظ يتداول السهم أعلى هذا الخط، غير ان هبوط السهم مؤخراً من مستوى 27.25 إلى مستوى 20.00 تقريباً هو هبوط تصحيحي متواكب ومتماشي مع تصحيح المؤشر العام للبورصة المصرية، إلا أنه متمسك بخط الإتجاه العام له ولم يكسره بعد، مما يجعلنا نتمسك نحن ايضاً بهذا الخط كخط دعم تاريخي له قوته الداعمة للسهم في إتجاهه الصاعد لما عليه من نقاط دعم تاريخية قوية. اللافت للإنتباه حالياً أن هبوط السهم من 27.25 لمستوى 20.00 هبوط هبوط لمستوى 78.6% من نسب فيبوناتشي الإرتدادية والتي قد يرتد منها السهم أو من القرب من هذا المستوى. وبالكشف على مستوى وقف الخسارة على التدريج الشهري لجعل الرقم أكثر دقه كان مستوى 18.74 تقريباً، وبالتالي يكون كل ما هو بالقرب من هذا المستوى قد يكون مستوى تجميعي للمستثمر طويل الأجل جاعلاً مستوى 18.74 هو وقف الخسارة لأنه مستوى كسر إتجاه صاعد. اما بخصوص المقاومات نرى ان مستوى 21.79 قد يكون مستوى مقاومة لعملية PULLBACK فكن حذر عند القرب من هذا المستوى فقد يظهر بياع قوي في هذه المنطقة لحين الإغلاق اغلاها ، مستوى المقاومة التالي يكون مستوى 23.70.
تحليل فني لسهم مصر بنى سويف للاسمنت
مصر بنى سويف للاسمنت

مدينة نصر للاسكان والتعمير.

من الرسم المرفق أدناه يتضح أن السهم كما نرى يتداول أعلى إتجاه عام صاعد رغم كسره لخط إتجاه ثانوي صاعد أول، إلا ان وجود السهم حالياً عند مستوى 50% من نسب Fibonacci Retracement مساوياً تقريبا لمستوى 161.8% من نسب Fibonacci Projection يجعل من المنطقة الحالية - 9.00 ، 9.73 - منطقة دعم قوية . كسر ال 9.00 قد يؤهل السهم للوصول لمستوى 8.00 - 7.55 لذلك من الصعب أن نقول وقف الخسارة هو مستوى 7.50 وهو مستوى كسر خط الإتجاه الرئيسي، لذلك يمكننا القول بأن مستوى وقف الخسارة الحالي على المدى المتوسط هو 9.00 وعلى المدى طويل الأجل يكون 7.50 وهو مستوى متحرك صعوداً. ومستويات المقاومة تكون مستوى مقاومة اول عند 10.90 تقريباً صعوداً إلى مستوى 12.28 وبين هذا وذاك يكون مستوى 11.50 مستوى كسر خط إتجاه صاعد ثانوي والصعود له يكون عملية PULLBACK.
تحليل فني لسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير.
مدينة نصر للاسكان والتعمير.

مجموعة طلعت مصطفى القابضة

من الرسم المرفق أدناه يتصح ان السهم لا يسير أعلى خط غتجاه صاعد وحسب، بل يسير داخل قناة صاعدة بداية من أكتوبر 2016، تصحيح السهم سابقاً كان بالهبوط من مستوى 10.40 نزولاً لمستوى 7.31 تقريباً بما توافق مع نسبة 61.8% من نسب فيبوناتشي، وفي المرحلة الحالية لا غريب ولا عجيب أن نرى تصحيح طبيعي لسهم داخل قناة صاعدة بما لا يخرجه من الإتجاه العام الصاعد للمستثمر طويل الأجل، وقد نزل السهم من مستوى 14.90 لمستوى 10.64 أو ما يتوافق من نسبة 78.6% من نسب فيبوناتشي كحركة تصحيحية لحركة إتجاهية صاعدة، ويبدو لك جلياً مدى تمسك السهم بإتجاهه الصاعد العام. فهل تتحملني حين أقول لك أن وقف الخسارة الحقيقي في السهم هو الإغلاق أسفل مستوى 9.50 تقريباً ؟! وهو مستوى متحرك صعوداً، إذا كنت من مشتثمر طويل الأجل، وما يحدث فوق هذا المستوى ما هو إلا عملية تصحيح طبيعية. ورغم الهبوط الأخير نرى ان السهم يتداول أعلى خط إتجاه صاعد ثانوي أيضاً مما يجعل من مستوى 10.50 مستوى وقف خسارة للمستثمر قصير ومتوسط الأجل، مع وضع مستوى 9.50 كمستوى دعم في هذه الحالية. أما بخصوص مستويات المقاومة الحالية فتأتي تباعاً، 11.57 ثم 11.67 ، نعم متقاربين لكن لا يمكن إهمال أيهما. ثم مستوى المقاومة الأقوى وهو مستوى 12.78 تقريباً
تحليل فني لسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة
مجموعة طلعت مصطفى القابضة

شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى

من الرسم المرفق أدناه يتضح ان السهم بمستثمري متوسطي وطويلي الأجل أن السهم مازال يحترم الإتجاه الصاعد، وانه كاد يصل لمنطقة دعم تصحيحي بين مستوى 5.86 ومستوى 5.59 وبالحفاظ أعلى مستوى 5.50 يظل السهم في الإتجاه الصاعد وما حدث من هبوط ما هو إلا تصحيح وصل بالسهم لمستوى 78.6% من نسب فيبوناتشي وهو ما يساوي مستوى 6.00 مما يجعل من المنطقة بداية من مستوى 6.00 حتى مستوى 5.50 منطقة إرتداد متوقعة بشرط عدم الإغلاق أسفل مستوى وقف الخسارة 5.50. وبخصوص المقاومات تأتي تباعاً، مستوى 6.48 ثم مستوى 6.82 - 6.93 فجوة سعرية عليا لذلك يكون هذا مستوى مقاومة قد تجد عنده بائع منتظر.
تحليل فني لسهم شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى
شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى

سيدى كرير للبتروكيماويات

أختم موضوع اليوم بهذا السهم - سهم سيدى كرير للبتروكيماويات - داعياً إياك أن تنظر جيداً لهذا الرسم المرفق أدناه، كم خط إتجاه ترى في الرسم ؟ هل ترى فيهم خط إتجاه هابط ؟ لو إستطعت الإجابة على هذا السؤال ستعلم بمفردك أنك في حضرة سهم يحافظ على الخط الرابع الصاعد وهو خط صاعد ثانوي لم يتم كسره بعد !! فلا يسعني في هذا الجزء إلا أن أقول أن مستوى 25.00 هو مستوى وقف الخسارة للمستثمر قصير الأجل، اما متوسط وطويل الاجل فلينتظر لمستويات أخرى، فبكسر مستوى 25.00 قد يؤهل السهم للوصول لمستوى 23.40 وبكسر الاخير قد ترى مستوى 22.30 وبكسر الأخير أيضاً قد ترى بعده مستوى 19.00 ويظل السهم رغم كل هذا فوق مستوى الخط الثانوي الثاني الصاعد. إذاً فعليك أن تحدد انت نفسك ، أي مستثمر تكون، قصير، متوسط أو طويل الأجل؟ القاعدة الفنية تقول، إن بكسر الخط الرابع - الأعلى - نزولاً، تأتي الخطوط التي تليه تباعاً، لذلك نقول، أن بكسر مستوى 25.00 توقع أن ترى كل ما ذكر من أرقام هابطة.
أما بخصوص نقاط المقاومات، أهم مستوى هو مستوى 27.90 لأنه مستوى تأكيد نموذج قمة مزدوجة ADAM & ADAM والصعود يكون عملية PULLBACK لحين الإغلاق أعلاه.
تحليل فني لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات
سيدى كرير للبتروكيماويات
للتوضيح:
الأسهم الموضحة أعلاه لم تكن نتيجة البحث في أسهم البورصة المصرية كاملة، إنما هي حصيلة بحث سريع حول عدد قليل من أسهم البورصة المصرية، فمما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأسهم المصرية مازالت تتداول أعلى خط إتجاهها الصاعد. فما عليك عزيزي القارئ إلا أن تنقب بين أسهم البورصة المصرية لتجد المزيد من الأسهم التي تقع أعلى إتجاه صاعد.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    13 تعليقًا
    إرسال تعليق
    • mohamed photo
      mohamedيونيو 10, 2018

      باركك الله ووفقكم ورزقكم من فضلة

      إرسال تعليقحذف التعليق
    • New  Revolution photo
      New Revolutionيونيو 10, 2018

      الف شكر يا باشمهندس ... لكن كنت عاوز استفسر منك في رأيك التحليل الفني بينطبق على الواقع اكتر و لا التحليل المالي ؟؟؟ يعني قرائة القوائم المالية و الاخبار و القيم العادلة ؟؟؟

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Adel Onsi Mohamed photo
        Adel Onsi Mohamedيونيو 11, 2018

        لكل شئ أدواته ..
        وفي الحقيقة لست خبير بالتحليل المالي لأقول لك ما هو ولا أستطيع بالطبع عمل مقارنة بينهما.
        لكني أؤمن بالتحليل الفني أنه من الأدوات الجيدة لتوقع ودراسة سلوك الأسهم وأهدافها .

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknownيونيو 13, 2018

        الله يبارك فيك و يجعله في ميزان حسناتك أنا مشترك جديد .

        إرسال تعليقحذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknownيوليو 14, 2018

        هل يمكن تحليل كابو بعد الاكتتاب ولك جزيل الشكر

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • Adel Onsi Mohamed photo
          Adel Onsi Mohamedيوليو 24, 2018

          أعتذر عن التأخر في الرد .. غالباً الأسهم بعد الإكتتابات تكون غير مستقرة ويفضل عدم تحليلها لحين الإستقرار

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknownيوليو 27, 2018

          لك كل الشكر على التحليل والافاده ولكن عندى سؤال هل سبب تحليلكم لهذه الاسهم بالذات ذات الاتجاه الصاعد رغم اتجاه المؤشر الهابط يعنى ان هناك فرصه للاستثمار المضاربى او متوسط او طويل المدى بهذه الاسهم طالما هى فى هذا الاتجاه الصاعد وانها اسهم بها امان اكثر من غيرها ويمكن البيع والشراء اى الدخول لعمل صفقات اثناء اتجاهها الصاعد هذا لانه مع علمى البسيط بالسوق لانى جديد عليه ان التخارج من السوق وعدم القيام باية صفقات اثناء هذا الهبوط العام للمؤشر و الاسهم يكون افضل واامن شاكرا مقدما على ردكم واسف للاطاله

          إرسال تعليقحذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknownيوليو 27, 2018

            اعتذر ساكمل السؤال ام انه يمكننا الاحتفاظ بهذه الاسهم طالما هى فى اتجاهها الصاعد الى حين تحسن السوق وعمل ارباح منها . واعتذر مره اخرى ولكن احب ان استفيد من خبراتكم حيث انى محبوس فى الاسهم كلها واريد ان احسن التصرف المره القادمه ان شاء الله وشكرا لك متمنيا من الله لى ولك كل الخير والتوفيق

            إرسال تعليقحذف التعليق
            • Adel Onsi Mohamed photo
              Adel Onsi Mohamedيوليو 28, 2018

              هو في الحقيقة الموضوع أبسط من هذا .. كل الموضوع أني أثناء عمل مرور في السوق أثناء التحليل الفني ، أرى أسهم مازالت في إتجاه صاعد أقوم بتحليلها فقط لمن يريد أن يرى الاسهم الصاعده إذا أراد المضاربة أو الاستثمار فيها .. مع وضع شرط البقاء أعلى خط الإتجاه الموضح في التحليل ووقف الخسارة هو كسر هذا الخط .

              حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknownيوليو 29, 2018

              شكرا لك

              إرسال تعليقحذف التعليق
            الاسمبريد إلكترونيرسالة