أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الثلاثاء، 20 فبراير 2018

ملخص ما جاء في تحليل جلسة 18 فبراير 2018

ملخص تحليل فني للمؤشر العام والبنك التجاري الدولي ومؤشر داوجونز
ملخص لما جاء من تحليل فني بعد إنتهاء جلسة الأحد 18 فبرير 2018 في الفيديو المرفق في نهاية الموضوع، والفيديو يتضمن تحليل فني لكل من :
  1. المؤشر العام للبورصة المصرية، رمز EGX30
  2. سهم البنك التجاري الدولي، رمز COMI
  3. مؤشر داوجونز الأمريكي، رمز DJI

المؤشر العام للبورصة المصرية
EGX30

في تحليل المؤشر العام كانت النقاط الآتية:

  1. على الإتجاه اليومي :

    1. حجم التداول، متزايد خلال ثلاثة جلسات متتالية.
    2. خطوة إيجابية تمت بنهاية جلسة الأحد 18 فبراير 2018، وهي الإغلاق أعلى المتوسط المتحرك 14 Exponential، وهي تعتبر خطوة إيجابية جداً، وللحفاظ على هذه الإيجابية، عليه بالحفاظ على التداول أعلى المتوسط المتحرك 14.
    3. في التحليلات الفنية السابقة على قناة اليوتيوب تم ذكر مناطق المقاومات، 15152 هي مقاومة إختراق سابق لنموذج رأس وكتفين.
    4. تم إختبار مناطق الدعم يوم 14 فبراير 2018 مما يدعم عملية الصعود.
    5. خط الإتجاه الهابط الثانوي المتكون حاليا، يعتبر أمر طبيعي، لوجوده في منطقة مقاومات. لكن على الجابن الآخر يوجد خط صاعد ثانوي أيضاً.
    6. الإتجاه العام للمؤشر حتى الآن إتجاه صاعد. حيث أنه لم يتم كسر خط الإتجاه الصاعد الثانوي الأخير المتكون. وأيضاً  بالإغلاق بشمعة تداول كاملة فوق المتوسط المتحرك 14، ومن قبله الإغلاق أعلى المتوسط المتحرك 50، وذلك يوم 15 فبراير 2018 بحجم تداول متزايد.
    7. لا ينقصه لإستكمال الصعود، إلا أن يغلق فوق خط الإتجاه الهابط الثانوي، لتكون مقاومة اليوم التالي - الإثنين 19 فبراير 2018 - هي 15152.
    8. إستكمالاً للإشارات الإيجابية، أعطى مؤشر stochastic oscillator إشارات إيجابية، حيث أنه بدأ في رسم خط إتجاه صاعد، بالإضافة لإغلاقه فوق القمة السابقه، وهو يعتبر من الأمور الإيجابية أيضاً، مع العلم أن إتجاه stochastic oscillator مازال هابط، ولا يتحول إلى إتجاه صاعد إلا بعد الإغلاق فوق إتجاهه الهابط الموضح في الفيديو.
    9. مؤشر (Relative strength index (RSI، وهو كما ذكرنا في التحليلات الفنية السابقه، أنه هو المؤشر الذي يمكن رسم نماذج فنية عليه، وبالفعل قد تكون عليه نموذج فني وأكد عليه عملية الصعود. ويعتبر مؤشر ال RSI هو الوحيد من بين المؤشرات الفنية المذكورة أعلاه الذي أعطى وأكد إشارات الصعود. ولكي نطمئن لابد وأن يستقر أعلى خط إتجاهه الهابط الذي تم إختراقه. برجاء النظر في الفيديو.
    10. مؤشر ال MACD، بدأ في الدوران لأعلى لكنه من المؤشرات البطيئة، وإشاراته تأتي متأخره بعض الشئ، ولم يعطي إشاراته المؤكدة حتى الآن.
    11. وأخيرا، توجد مقاومة عند مستوى 15067، ولابد من الإغلاق فوق هذه القيمة لتتاكد أول خطوات الصعود السليمة.
    12. مستوى 14751 هو الدعم الحالي - وهو دعم متزايد مع خط صاعد - وهو وقف الخسارة الحالي للمضارب السريع.
    13. إجمالاً لما ذكر أعلاه على الإتجاه اليومي، نرى كل الخطوات حتى الآن خطوات إيجابية.

  1. على الإتجاه الأسبوعي.

    1. ما تم ذكره في التحليل السابق، أن هناك شمعة HIGH WAVE متكونه، وهي شمعة تعبر عن حيرة المستثمرين في السوق، وهي تحتاج للتأكيد بالإغلاق أعلاها لتؤكد عملية الصعود.
    2. حجم التداول للأسبوع المنتهي حوالي 6 مليار. مقارنة ب 4 مليار في الأسبوع السابق له وهو يعتبر الجانب التفاؤلي في الصعود و المشجع لمزيد من الصعود، أكثر من الجانب التشاؤمي حتى الآن.

البنك التجاري الدولي.
COMI

  1. على الإتجاه اليومي :

    1. الهبوط الحادث يوم 29 يناير 2018، لم يكن خطأ، إنما هو إشارة لعمليات هبوط، لإختبار دعم أو الوصول إلى هدف هابط حالي أو قادم.
    2. وقف الخسارة الحالي كما تم ذكره سابقا هو 72.
    3. لا يوجد جديد في تحليل السهم عن آخر تحليل تم عليه.
    4. المقاومة الحالية التي توقف عندها السهم، كانت عند مستوى نسبة 50 % فيبوناتشي ، 61.8 % فيبوناتشي. أنظر موضوع كيف تستخدم أدوات فيبوناتشي بالطريقة الصحيحة.
    5. بعد القرارات الإقتصادية المصرية مؤخراً، من تخفيض الفوائد، نرى أن هناك قطاعات أخرى في البورصة قد تتحرك، منها قطاع الإسكان، بالإضافة إلى التوقع بنشاط البورصة ككل، وأيضاً قد تتجه السيولة إلى العملات أيضاً
    6. الفترة القادمة فيها صراع بين البنك التجاري الدولي، وبين باقي القطاعات.

مؤشر داوجونز الأمريكي
DJI

  1. نموذج متكون BUMP and RUN، لم يكتمل بعد، ولا يكتمل إلا بالإغلاق فوق مستوى 25300، وفي حالة الإغلاق أعلاه، يتوجه مباشرة لإختبار مستوى وهدف 26600.
  2. نموذج سابق متكون SHARK32، متكون بالفعل وتم الهبوط إليه وإختباره بالظبط، ثم تمت عملية الإرتداد بعدها.
  3. يوجد في مؤشر داوجونز أمرين إيجابيين وهما:
    1. الإرتداد من فوق متوسط متحرك 100.
    2. الإرتداد، والإغلاق يومين متتالين فوق المتوسط المتحرك 50 والمتوسط المتحرك 14.
    3. لا يوجد إلا شئ سلبي واحد وهو شمعة يوم الجمعة 16  فبراير 2018، شمعة سلبية. يمكن ان يتبعها جني الأرباح نوعاً ما. وفي نفس الوقت قد صادف تواجدها أو ظهورها عند مستوى 61.8 % فيبوناتشي.
    4. المتوسط المتحرك 100 يعتبر دعم قوي جدا.
كل ما سبق ذكره أعلاه هو ملخص لما تم ذكره في الفيديو التالي:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad