أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

التحليل الفني لعقود الفضة - أغسطس 2020

تحليل فني، لعقود الفضة لتوضيح الإتجاه والمقاومات والدعومات.

 القمم التاريخية والقيعان التاريخية في التحليل الفني تلعب دور هام في تحديد المقاومات والدعومات للأسهم.

إن وقوع السهم أسفل قاع تاريخي يجعل من هذا القاع مقاومة قوية، بينما وقوع السهم أعلى من نفس القاع، يجعل من القاع دعم قوي. ووقوع السهم أسفل من قمة تاريخية يجعل من هذه القمة مقاومة قوية أمام حركة السهم، بينما وقوع السهم أعلى من هذه القمة يجعلها دعم قوي. هكذا يُنظر للقمم والقيعان التاريخية.


التحليل الفني لعقود الفضة على التدريج الشهري
شكل (1): الرسم البياني لعقود الفضة على التدريج الشهري.


وكذلك يكون إختراق السهم للقمم التاريخية صعوداً يكون إشارة لإستكمال الصعود، وكسر السهم للقاع التاريخي نزولاً يكون إشارة لإستمرار الهبوط. ويمكن أيضاً حساب الأهداف السعرية الصاعدة والهابط بناء على إختراقات الأسهم للقمم التاريخية أو كسر القيعان التاريخية. لذلك تُشكل القمم التاريخية والقيعان التاريخية أهمية كبيرة في التحليل الفني.


التحليل الفني على التدريج الشهري.

بناء على ما تقدم يمكننا الحديث الآن عن الفضة وتحليلها فنياً بهذه الأساسيات الفنية (القمم والقيعان). كما يتضح على الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - فالقمم التاريخية كانت عند مستويات 21.185 دولار/أوقية في مارس 2008، و 21.095 دولار/أوقية في يوليو 2016، ثم 19.87 دولار/أوقية في سبتمبر 2019. لذلك كانت المنطقة السعرية بين مستوى 21.185 دولار/أوقية ومستوى 19.87 دولار/أوقية تمثل منطقة مقاومة قوية أمام الفضة، وقد حدث إختراق تلك المنطقة في يونية 2020 ليُعطي بهذا الإختراق هدف صاعد عند مستوى 27.474 دولار/أوقية والذي وصلت إليه في أغسطس 2020 بالوصول لمستوى 29.915 دولار/أوقية، إلا أن مستوى 27.474 دولار/أوقية وهو الهدف الذي يتطابق تماماً مع فيعان تاريخية عند نفس المستوى كان وما زال مستوى مقاومة قوي جداً أمام الفضة، مما أدى للهبوط إلى مستوى 25.71 دولار/أوقية حالياً.


ولا يُمثل الهبوط المذكور أعلاه أي خطورة على عقود الفضة فنياً حتى الآن إلا إذا تكونت تلك الشمعة اليابانية المشهورة بقسوتها في القمم وهي شمعة الشهاب الساقط Shooting Star، ولا نستطيع الحديث عنها على التدريج الشهري إلا بنهاية شهر أغسطس، ففي حالة إغلاق عقود الفضة بنفس الشكل الواضح في الرسم المرفق أعلاه، ستكون شمعة يابانية سلبية تفيد بالمزيد من الهبوط. وحيث أن إختراق الفضة لخط إتجاه هابط صعوداً من مستوى 19.809 دولار/أوقية كان هو إشارة لصعود، فالعودة إلى هذا المستوى مستقبلاً يكون لها إحتمال كبير من بعد تأكيد شمعة الشهاب الساقط Shooting Star، بنهاية شهر أغسطس 2020، ويكون هذا الهبوط في حالة حدوثه فنياً هبوط سليم يحدث كعملية Throwback لإختبار مستوى الإختراق. وبناء على ما تقدم وعلى ما يظهر على الرسم البياني على الإتجاه الشهري، يكون الإتجاه الحالي لعقود الفضة إتجاه صاعد لا يخلو من بعض التصحيحات المقبلة من بعد وصوله لهدف سعري صاعد.


التحليل الفني على التدريج اليومي.

ومن الممكن أن يخبرنا التدريج اليومي بمزيد من التفاصيل التي تدعم فكرة تشبع عقود الفضة من الصعود (الشراء) ورغم وجود الفضة في إتجاه صاد وتحركها أعلى من خط إتجاه صاعد، إلا أن مؤشر Stochastic Oscillator يفيد بوجود الفضة في منطقة التشبع الشرائي كما يتضح على الرسم التالي شكل (2).


التحليل الفني لعقود الفضة على التدريج اليومي
شكل (2): الرسم البياني لعقود الفضة على التدريج اليومي.

 الرسم المُرفق أعلاه يوضح نموذج فني هو Bump and Run Reversal Top (يمكنك مشاهدة الفيديو المرفق لشرح النموذج) وهو من النماذج الفنية الهامة، ولا يكتمل النموذج فنياً إلا بكسر خط التأكيد نزولاً أي بكسر مستوى 22.00 دولار/أوقية تقريباً.

متى يبدأ الهبوط العنيف؟

بم أن خط تاكيد النموذج المذكور هو خط إتجاه صاعد، فبقاء الفضة أعلاه يفيد بإستمرار الصعود ما لم تغلق أسفل من هذا الخط، في حالة كسر هذا الخط نزولاً تتجه إلى مستويات هبوطية قد تصل إلى مستوى 17.00 دولار/أوقية كهدف هابط أول بشرط كسر الخط المذكور نزولاً.


وفي حالة كسر مستوى 23.30 دولار/أوقية وهو مستوى دعم متحرك صعوداً، تدخل الفضة في قناة سعرية سابقة ليكون وقف الخسارة العام بعدها هو مستوى 20.50 دولار/أونصة تقريباً.



هناك تعليق واحد:

  1. 10 $بونص بدون إيداع لحسابات TickTrader

    تدعم دائما FXOpen عملائها من خلال تقديم العروض والمكافآت المختلفة. لا ينبغي عليك قضاء الكثير من الوقت حيث أن إجراءات الحصول على مكافآت سهلة جدا:

    قم بتسجيل محفظة إلكترونية مع FXOpen
    افتح حساب تداول حقيقي


    ستحصل من خلال المشاركة في عروض FXOpen, على فرصة فريدة للحصول على مكافآت مالية حقيقية مع فرصة لسحب الأرباح. ابدأ تداول الفوركس بدون إيداع مبدئى! سوف يساعدك برنامج مكافآت FXOpen دائما في الحصول على "خصم" لجميع أنواع الحسابات ويمدك بفرصة لكسب أموال إضافية.

    بونص بدون إيداع لحسابات TickTrader
    المبلغ: $10

    نوع الحساب: ECN TickTrader

    للحصول على هذا العرض:

    قم بتسجيل محفظة إلكترونية مع FXOpen؛
    اكمل خطوات التحقق من الحساب حتى تصل إلى (الدرجة 1) فى خانة حالة الحساب أعلى الصفحة الرئيسية للمحفظة، بعد ذلك قم بفتح حساب تداول من النوع TickTrader ECN. تعرف على المزيد
    شروط سحب البونص: يضاف البونص أو (المكافأة) إلى أول حساب تداول فقط من النوع TickTrader فى محفظة التداول الخاصة بك. العرض صالح لـ 90 يومًا من تاريخ تسجيل المحفظة الإلكترونية.
    لا يمكن سحب المكافأة من الحساب أو تحويلها إلى حساب تداول آخر. يمكن سحب الأرباح في أي وقت عندما يتجاوز حجم التداول على الحساب 1 لوت.

    ردحذف

Post Top Ad