JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري في رحلة الوصول للأهداف الهابطة

الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري في رحلة الوصول للأهداف الهابطة

الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

على إستحياءٍ يهبط الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مستجيباً لخط الإتجاه الهابط الذي بدأ من يناير 2019 من بعد كسر مستوى 17.85، وخفتت الأصوات الآملة في عودة صعود الدولار من جديد!

ما هي الأهداف الهابطة المتوقعة؟

أول الأهداف الهابطة هو مستوى 15.70، وهذا المستوى يُعتبر من أهم المستويات السعرية حيث أن كسره نزولاً قد يدفع بالدولار إلى المزيد من الهبوط لمستويات أخرى.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى المزيد من هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟

إن التدفق السياحي خلال الفترة السابقة والقادمة يساهم بشكل كبير في زيادة الموجود من العملة الأجنبية مما يزيد من حالة الإطمئنان والرواج التجاري وإرتفاع الإحتياطي النقدي، والذي يؤدي في النهاية إلى إرتفاع سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

التحليل الفني:

من الرسم المُرفق - شكل (1) - يتضح خط إتجاه هابط، موضحاً باللون الأحمر وهو الخط الذي يُمثل حركة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري. وبأبسط قواعد الفني يمكنك أن تعرف أن الإتجاه الهابط لا يكون إلا بعمل قمم هابطة وقيعان هابطة.

تتحول القيعان السابقة والقمم السابقة التي تم كسرها نزولاً إلى مقاومات حالية أمام حركات الصعود، لذلك ترى على الرسم - شكل (1) - أن مستويات 16.25 و 16.39 هي أول منطقة مقامات أمام الدولار في أي حركة صعود قادمة. ثم تأتي المنطقة الثانية كمنطفة مقاومات وهي بين مستوى 16.49 ومستوى 16.66.

ويظهر على الرسم أم مستوى 16.10 هو أقل سعر وصل له الدولار حالياً، وبكسر هذا المستوى نزولاً يتجه الدولار بعدها إلى مستوى 16.00 ومن بعده يصل إلى مستوى 15.70.
شكل (1) - الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري على التدريج اليومي.
شكل (1) - الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري على التدريج اليومي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة