JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تستهدف قمة جديدة 04022019

تحليل فني لسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير
يُعتبر سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير من الأسهم القائدة في قطاع الإسكان، وله من التأثير القوي على سائر القطاع مما يجعل المستثمرين والمضاربين في هذا القطاع أن يضعوه نصب أعينهم سواء للمتابعة أو للمتاجرة فيه. فإذا ظهرت على السهم إشارات فنية إيجابية تحولت بدورها أو إنتقلت العدوى لسائر القطاع وكذلك الإشارات السلبية، ومن ثم تتأثر البورصة المصرية بمؤشراتها لتلك الإشارات الفنية، ذلك على قدر وزن كل شركة من شركات القطاع المشاركة في تزاحم الإشارات الفنية الظاهرة على الأسهم القيادية.

من الإشارات الفية الظاهرة على السهم حالياً، هي تكوُّن نموذج فني وهو نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head and Shoulders، وليس من العجيب أن تشترك أسهم البورصة المصرية مع مؤشرها الرئيسي EGX30 في رسم نفس النموذج، فمن شابه أباه ما ظلم !

فهل يحقق سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير أهداف نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head and Shoulders، مثلما حققها مؤشر البورصة المصرية EGX30 في جلسة الرابع من فبراير 2019 ؟

سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير على التدريج اليومي
شكل ( 1 ) - سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير
ولرؤية أهداف سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير بالنظر إلى الرسم المرفق - شكل ( 1 ) - تستطيع أن ترى أن للسهم هدفان، هدف قابل للتحقق وهو مستوى 23.00 جنيه. وهدف أكبر وهو مستوى 24.23 جنيه.

وكما أن لكل نموذج نسبة نجاح ونسبة فشل، فلكل نموذج أيضاً رقم لوقف الخسارة، وفي حالة سهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير الآن يضع نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head and Shoulders، وقف الخسارة وهو مستوى 17.00 جنيه، أي أن السهم يظل مستهدف الهدف الأول والهدف الثاني في حالة بقاءه أعلى من مستوى وقف الخسارة 17.00. وفي سبيل تحقيق الأهداف من المؤكد أن السهم قد يصادف مقاومات، أقربها هو مستوى 21.00 جنيه تقريباً، ثم مستوى 22.50 جنيه وهو مستوى مقاومة متحرك هبوطاً.

وعلى نفس الرسم - شكل ( 1 ) - نرى أن المتوسطات المتحركة تشترك أيضاً في دعم إيجابية الصعود بتقاطع المتوسط المتحرك 14 يوم مع المتوسط المتحرك 50 يوم صعوداً. وبناء على ذلك يكون مستوى 18.61 هو مستوى الدعم الهام وهو مستوى متحرك أيضاً بتحرك المتوسط المتحرك 14 يوم.
ولا يعفي السهم من عملية الـ PULLBACK ذلك الصعود المذكور أعلاه، حيث أن كل الصعود إلى مستوى 24.86 جنيه تقريباً يقع تحت إسم عملية PULLBACK لإعادة إختبار خط  دعم هام تم كسره في سبتمبر 2018 كما يتضح في الرسم التالي.
عملية PULLBACK لسهم مصر الجيدة للإسكان والتعمير
 سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير وإعادة إختبار خط دعم سابق
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة