JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

إشارات فنية هامة يجب الإنتباه لها 09022019

تحليل فني للمؤشر العام للبورصة المصرية بعد جلسة 07022019
من أحد أهم شروط التحضير لرحلة سفر جيدة، هي دراسة الطريق جيداً، ومحاولة معرفة المخاطر المحتملة في الرحلة لمعرفة كيفية التعامل معها في حال ظهورها. كذلك في الإستثمار في البورصة أو أسواق المال. من أهم العناصر في الدراسة هي معرفة المقاومات والدعومات التي قد تصادف السهم في رحلة الصعود أو رحلة الهبوط.

ومن البديهي أو الطبيعي أن تجد عند المقاومات القوية بائع قوي، وعلى الجانب الآخر تجد عند الدعم القوي مشتري قوي، وفي الحقيقة لا تعلم أي منهما أثَّر في الأخر وأضاف له القوة، أهي المقاومة القوية التي جعلت البائع يظهر، أم أن ظهور البائع بقوة هو الذي وهب للممقاومة صفة القوة. وكذلك للدعم والمشتري، من أثَر في قوة وظهور الآخر؟

تحليل فني للمؤشر العام للبورصة المصرية EGX30
المؤشر العام للبورصة المصرية ومنطقة مقاومات
ومن خلال متابعة التحليلات السابقة المُقدمة على قناة اليوتيوب الخاصة بمدونة عادل أنسي محمد، لوحظ وجود منطقة دعم هامة تم الإشارة إليها سابقاً وهي المنطقة الواقعة بين مستويين ( 14734 و 15070 ) والتي تم كسرهاً جنوباً في السابع عشر من سبتمبر 2018 لتتحول بعدها مباشرة من منطقة دعم إلى منطقة مقاومة، كما يتضح في الرسم المرفق. وعندما حاول المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 إعادة الدخول من جديد داخل هذه المنطقة فشل في ذلك وترجمة هذه الحركة إلى حركة PULLBACK لإعادة إختبار منطقة دعم هامة تم كسرها، وكان صعود الخميس السابع من فبراير 2019 إختبار جديد لهذا الحائط، فهل يستطيع تحطيمه والصعود أعلى من مستويات ( 14734 و 15070 )؟

ومن الناحية الفنية يتضح على الرسم صغر حجم الشموع المكونة لحركة المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 جلستين متتاليتين مما يشير لبداية ظهور علامات الخوف أو الحذر من قبل المشتري. مع ظهور شمعة يابانية لها طابع سلبي وهي Bearish Doji Star "دوجي ستار"، لكنها تحتاج بطبيعتها إلى تأكيد، والتاأكيد يأتي بالإغلاق أسفل من مستوى 14741، فبالإغلاق أسفل هذا المستوى قد يظهر البائع بصورة أكبر، أي أن تكون الشمعة المكونة للمؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 في يوم الأحد الموافق العاشر من فبراير 2019 هي الشمعة التأكيدية أو النافية لعكس الإتجاه الصاعد الثانوي الحالي لمؤشر البورصة المصرية EGX30، ويكون الإثنين الحادي عشر من فبراير 2019 هو بداية العمل على الإتجاه القادم.

من أحد أهم النماذج الهامة التي تم الإشارة إليها سابقاً هو نموذج Broadening Bottom أو البوق المتسع ( إضغط هنا للوصول لشرح النموذج ) فبالرجوع لشرح النموذج يمكنك توقع ظهور جني الأرباح في أي وقت وفي أي منطقة وذلك في إطار عملية فنية وهي THROWBACK لإعادة إختبار الحد العلوي للنموذج والتي تم إختراقها شمالاً بإختراق مستوى 14356 تقريباً. وبم أن نموذج Broadening Bottom أو البوق المتسع تم تكونه بالفعل وتأكيده، يكون الحد العلوي للنموذج هو الدعم الرئيسي للمؤشر العام للبورصة المصرية حالياً و مستوى وقف الخسارة في نفس الوقت، وعليه يكون مستوى 14379 هو مستوى الدعم المتحرك يومياً في الإتجاه الصاعد وهو مستوى وقف الخسارة أيضاً.
دخول السهم أو المؤشر من جديد داخل النموذج الفني يُعتبر إشارة سلبية لا تهملها. 
موضوعات قد تهمك لربطها بما تم ذكره أعلاه:
مما ذُكر أعلاه يمكننا تلخيص ما جاء فيه من إشارات فنية هامة يجب ملاحظتها كالتالي:

  • تواجد المؤشر العام للبورصة المصرية في منطقة مقاومة قوية بين مستويين ( 14734 و 15070 ).
  • ظهور شمعة يابانية لها طابع سلبي وهي Bearish Doji Star "دوجي ستار".
  • صغر حجم الشموع اليابانية، مما يشير إلى الضعف.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    6 تعليقات
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknownمارس 05, 2019

      بالنسبه حضرتك لشارك 32 على الاسبوع التأكيد بيحصل لما متوسط 14 يقطع متوسط 50 . السوال هنا هل ممكن يحصل العكس ولو حصل برضو يكون بنفس نسبه النجاح

      إرسال تعليقحذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknownمارس 12, 2019

      اللة انا فهمته وطبقته اولا رحله هبوط ثانيا ظهور شارك ثالثا تقاطع 14 مع 50 ..أقصد بكلمه العكس هل لو لقيت سهم ظهر به شارك 32 بعد ما تم تقاطع 14 مع 50 ايه الحل ؟ لأن المفروض الشارك يظهر قبل تقاطع المتوسطات سوال تانى لو لقيت سهم زى عتاقه به شارك على اليومى والاسبوعى ولسه محصلش تقاطع متوسطات واظن على الشهرى كمان الواحد يعمل ايه فى حاجه زى كده واسف للاطاله

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Adel Onsi Mohamed photo
        Adel Onsi Mohamedمارس 13, 2019

        في هذه الحالة يتم التعامل مع نموذج شارك32 منفرداً .. والمتوسطات المتحركة منفردة .. الخلطة الذكية يكون فيها شارك32 أولاً ثم تقاطع المتوسطات المتحركة ..
        لكن هذا لا يُضعف من نموذج شارك32 وحده .. ولا يضعف من تقاطعات المتوسطات المتحركة وحدها، فكل حالة تُعتبر إشارات قوية ولو منفردة.

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknownمارس 13, 2019

          الف شكر يا استاذ عادل

          حذف التعليق
          • Adel Onsi Mohamed photo
            Adel Onsi Mohamedمارس 13, 2019

            العفو يافندم ..
            شكراً جزيلاً للمتابعة ولتعليقات حضرتك.

            حذف التعليق
          الاسمبريد إلكترونيرسالة