أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018

تحليل فني لسهم الأهلي للتنمية و الأستثمار " AFDI " بعد جلسة 15102018

ليس من العجيب أو الغريب أن يتم تحديد الهدف الهابط لأي سهم ! وليس من العجيب أو الغريب أن يصل السهم للهدف الهابط المحدد ولو بعد حين ! لكن العجيب والغريب أن ترى إشارات فنية سليمة وصحيحة تدُلُّكَ على الخروج من، أو الدخول في، السهم ولا تلتزم بهذه الإشارات لترى الأهداف الهابطة تتحقق أمامك وأنت مازلت داخل السهم في حالة النزول أو تظل خارج السهم في حالة الصعود!
تحليل فني لسهم الأهلي للتنمية والإستثمار AFDI بعد إنتهاء جلسة 15-10-2018

الأهلي للتنمية و الأستثمار
AFDI

وفي سهم الأهلي للتنمية والإستثمار " AFDI " خير مثال على ذلك. فقد تم تحليل السهم فنياً في الثاني من شهر يونية 2018 وتم تحديد أهداف هابطة تتحقق في حالة كسر خط معين لنموذج فني محدد وهو نموذج شهير، هو نموذج  الرأس والكتفين.
إن كنت تريد الوصول للتحليل السابق للسهم بتاريخ "الثاني من يونية 2018" إضغط هنا لتشاهد الفيديو.


هدف نموذج الرأس والكتفين.

 الهدف الأول الهابط لنموذج الرأس والكتفين الظاهر على السهم سابقاً كان مستوى 7.66 جنيه تقريباً، فهل وصل السهم لهذا الهدف ؟! بالطبع وصل السهم لهذا الهدف يوم ( 18 سبتمبر 2018 ) كما يتبين على الرسم التالي - شكل ( 1 ) - لذلك علينا أن نهتم بأهداف النماذج الفنية ولا نشكك فيها، مع تاكيد أن لكل نموذج نسبة نجاح للووصول لأهدافه ونسبة فشل أيضاً.
توضيح نموذج الرأس والكتفين على سهم الأهلي للتنمية والإستثمار
شكل ( 1 ) - نموذج الرأس والكتفين
وكما نعلم أن هدف نموذج الرأس والكتفين يتم حسابه بطريقتين، وبعد حساب الهدف، كان الهدف الهابط الأول وهو مستوى 7.66 وقد تحقق كما تم ذكره أعلاه، والهدف الهابط الثاني عند مستوى 5.32. يتضح لك من الرسم الموضح أعلاه  - شكل ( 1 ) - والرسم على التدريج الأسبوعي، أن الهدف الأول تحول إلى مستوى مقاومة تم إختباره في عملية PULLBACK كانت فرصة للخروج، وذلك من بعد وصول السهم لمستوى 6.58 تم الصعود بعدها ليصل إلا مستوى 7.76 غير أنه لم يستطيع البقاء أعلى من مستوى الهدف الهابط الأول 7.66 ثم عاود الهبوط.
هناك هدف أخر تم الوصول له وهو مستوى 7.06 وتم توضيحه في فيديو آخر بتاريخ 22 مايو 2018، لمشاهدة الشرح إضغط هنا للوصول للفيديو.
أما على التدريج اليومي، كما يتضح على الرسم التالي - شكل ( 2 ) - أن السهم مازال في إتجاه هابط ويسير داخل قناة سعرية هابطة لم يعلن عن إختراقها صعوداً بعد!
توضيح للإتجاه الهابط الواضح على سهم الأهلي للتنمية والإستثمار
شكل ( 2 ) - على التدريج اليومي


من الرسم الموضح أعلاه نستطيع أن نرى أن القاع السابق وهو مستوى 6.60 يُعتبر مستوى جديد من مستويات وقف الخسارة، فإن رحلة الوصول لأهداف نموذج الرأس والكتفين الموضحة أعلاه مازالت قائمة. إلا أن الإغلاق أعلى من مستوى القمة الأخير وهي مستوى 7.76 يُعتبر أو إشارة إيجابية في حالة الإغلاق أعلاها والإرتكاز لمدة زمنية كافية لا تقل عن يومين بأحجام تداول متزايدة.

ورجوعاً إلى التدريج الاسبوعي، نُرفق الرسم التالي  - شكل ( 3 ) - لنوضح عليه أن المتوسطات المتحركة 14 و 50 أعطت إشارة خروج صريحة في العاشر من شهر يونية 2018 ولم تعطي أي إشارة إيجابية حتى الآن. لكنك قد ترى على الرسم حزام أخضر.
توضيح مناطق الدعم لسهم الأهلي للتنمية والإستثمار
شكل ( 3 ) - الحزام الأخضر

ما هو الحزام الأخضر؟

ترى على الرسم خط أخضر عند مستوى 7.25 تقريباً، وخط أخضر آخر عند مستوى 6.48 تقريباً. ضع نسبة 5% فوق الخط الأول وتحت الخط الثاني لتكون هذه منطقة الدعم الحالية وما كان الهبوط السابق إلا عملية THROWBACK أخرى لمعاودة إختبار الحزام الأخير الذي يُعبر عن القمة الوسطى المشار إليها على الرسم بالمستطيل الأحمر. لذلك فإن المنطقة بين مستوى 7.61 ومستوى 6.15 هي المنطقة الداعمة للسهم حالياً مع عدم إهمال الهدف الهابط لنموذج الرأس والكتفين المشار أعلاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad