JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني للذهب بعد إنتهاء شهر أغسطس 2018

للذهب أهداف هابطة لا يجهلها العارفون بأبسط نظريات وقواعد التحليل الفني، لكن في الحقيقة هناك من المستثمرين لا يعرف بالضبط كيف يرى تلك الأهداف ! وإن سمع عنها ربما لا يصدقها لغرابتها! أو لبعدها عن الأسعار الحالية! ويبدو أن التحليل السابق للذهب لم يلق الرواج الكافي ليعلم الراغبون في الإستثمار في الذهب، أو المتزينون به، آخر الأهداف المتوقعة لهذا المعدن الأصفر الجميل. فقد جاءتني أسئلة عديدة، وأغلبها كان إستفسارات عن الأهداف المتوقعة للذهب. فإن كنت تقرأ هذا المقال ولا تعلم ماهي الأهداف المذكورة سابقاً، فعليك بقراءة تقرير ( المعدن الأصفر - الذهب - يحقق هبوط جديد والبقية تأتي بشروط ) وهو المرفوع على هذه المدونة، أو بالضغط هنا لتنتقل إليه مباشرة ثم تعود لمتابعة هذا التقرير.
تحليل فني للذهب بعد إنتهاء شهر أغسطس 2018

التحليل الفني للذهب

هل أنت مضارب في الذهب أم مستثمر متوسط او طويل الأجل؟ اليوم عليك بتحديد أي نوع من المستثمرين أنت! فإن كنت من المضاربين فعليك بالإهتمام بالتحليل الفني على التدريج اليومي وما هو أقل. وإن كنت مستثمر متوسط أو طويل الأجل، سيوفي التحليل الفني على التدريج الشهري حاجتك. سترى فيما يلي ما أعني:

على التدريج الشهري:

لن أقوم بتكرار ماسبق ذكره في التقارير السابقة عن أهداف الذهب ولكن سنتحدث في هذا التقرير بإختصار عن ظاهرة أو حركة سعرية تحدث في أغلب الأسهم إن كنا نتحدث عن اسهم أو في أي ورقة مالية حتى ولو كانت من العملات أو الذهب، طالما تم رسمها على رسم بياني، وهذه الحركة أو الظاهرة هي السحب للخلف أو عملية ال PULLBACK وهي بكل بساطة هي محاولة السهم أو الورقة المالية للرجوع للخلف بعد كسر سعر كان بمثابة دعم، وكما أشرنا في التقرير السابق ( المعدن الأصفر - الذهب - يحقق هبوط جديد والبقية تأتي بشروط ) أن الذهب بالفعل قد كون نموذج يسمى مثلث صاعد، وبالفعل تم كسر حده السفلي، فهناك إحتمال لعمل PULLBACK بعد هذا الكسر- يمكنك قراءة المزيد عن عملية ال PULLBACK من خلال الضغط على كلمة PULLBACK - ونقاط الكسر كانت مستوى 1250 و 1236 تقريباً. أنظر إلى الرسم التالي لترى عن أي شئ نتحدث الآن:
تحليل فني للذهب على التدريج الشهري
شكل (1 )
الرسم الموضح أعلاه - شكل ( 1 ) - على التدريج الشهري، ألا ترى معي أن الذهب حتى الآن يوجد خارج الحد السفلي لنموذج المثلث الصاعد ؟!
أليس هذا وحده يكفي لتقول أنه مازال هناك هدف هابط هدف هابط 958 - 973 دولار لأونصة الذهب تقريباً وهو لم يتحقق نعم وهو هدف النموذج المتكون. ولم يعلن الذهب حتى الآن عن أي نية لإفشال هذا الهدف!
ولتقريب الرؤية نقول أن مستوى ال 1000 دولار لأونصة الذهب هو الهدف القادم. ولا ننسى أن نذكر بأن الهدف الهابط الهدف الأول هو مستوى 1171 دولار للأونصة تقريباً قد تحقق بالفعل ووصل له الذهب وهو من ضمن الأهداف المعلن عنها في التقرير السابق.

كيف تتأكد من إستمرار هبوط الذهب أو عكس الإتجاه للصعود ؟

على التدريج الشهري:

يمكنك النظر إلى الرسم التالي - شكل ( 2 ) - والرسم التالي على التدريج اليومي، والتدريج اليومي يهتم به المضاربون أكثر من المستثمرين طويلي الأجل، والرسم التالي فيه نموذج فني بسيط وهو ( نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head And Shoulders ) - إضغط على إسم النموذج لتقرأ المزيد عنه - هو نموذج عاكس للإتجاه يعكس الإتجاه الهابط إلى صاعد بعد إغلاق الذهب أعلى من مستوى 1215 تقريباً، لكن خذ في الإعتبار مستوى 1250 المذكور أعلاه كمستوى PULLBACK وهو مستوى مقاومة عنيف. ويستمر الذهب في الهبوط حال الإغلاق تحت مستوى 1183 وهو مستوى الكتف الأيمن للنموذج المذكور اعلاه.
تحليل فني للذهب على التدريج اليومي
شكل ( 2 )
لذلك نقول أن الذهب حتى الآن لم يعطي أي إشارة صعود حقيقية ولم يعطي أي سبب لفشل الأهداف الهابطة المعلن عنها سابقاً في التقرير السابق.  وأن أي عملية صعود تحت مستوى 1259 تعتبر عملية PULLBACK وتكون فرصة للخروج وليس العكس، إلى أن يصعد الذهب أعلاها لمدة زمنية كافية أو إعطاء إشارة صعود فنية سليمة.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    3 تعليقات
    إرسال تعليق
    • Selim Mohamed photo
      Selim Mohamedسبتمبر 07, 2018

      يا حاج عادل نسيت الربط ما بين اليوان الصينى والذهب سترى ما اعنى

      إرسال تعليقحذف التعليق
    • Fedo Dedo photo
      Fedo Dedoمايو 31, 2022


      مشروع البام (PAMM) على FXOpen


      1. للمشاركة في المسابقة، يرجى ترك تعليق يحتوى على طلب الاشتراك فى المسابقة داخل موضوع "PAMM Project on FXOpen". يرجى تحديد أسم أو اسماء حسابات PAMM الخاصة بك على منصة FXOpen، بالإضافة إلى نسبة الاستثمار.

      سنبدأ في قبول الطلبات خلال عطلة نهاية الأسبوع حتىد الساعة 12 منتصف ليل يوم الاثنين.

      يجوز للمشارك في المسابقة تقديم طلب واحد (1) خلال المرحلة الأسبوعية. لكل موفر ستكون حصة الاستثمار ثابتة: 100 دولار أو 200 دولار أو 300 دولار.

      يمكن أن يتراوح عدد مزودى فى المسابقة من 5 إلى 10.

      رأس المال الاستثماري الأسبوعي ثابت وهو 1500 دولار بغض النظر عن نتائج الاستثمار.

      آخر موعد لتقديم طلب المشاركة هو الأسبوع الثاني من المسابقة.
      .
      ويمكنك الإشتراك في المسابقة من خلال الرابط التالي
      https://fxopenforum.com/threads/169725-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%85-(PAMM)-%D8%B9%D9%84%D9%89-FXOpen

      الجوائز:

      الفائز بالمركز الاول: $25

      الفائز بالمركز الثانى: $15

      الفائز بالمركز الثالث: $10

      مدة المسابقة شهر (1) واحد .
      لا يحق للفائز في المسابقة خلال المرحلة الأولى التسجيل فى المرحلة التالية..
      يحظر المشاركة بعدة حسابات فى المنتدى (لكل متسابق عضوية واحدة)، كما يحظر اى محاولات للاحتيال.

      إرسال تعليقحذف التعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة