JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم السويدي للكابلات 04062018

تحليل فني لسهم السويدي للكابلات 04062018
هل ترى معي أن سهم السويدي للكابلات يُعتبر من الأسهم القيادية والمؤثرة في البورصة المصرية بتحركاته صعوداً كان أو هبوطاً؟
إن كنت لاترى ذلك، دعني أريك الرسم البياني التالي كمقارنة - شكلية - بين سلوك سهم السويدي للكابلات وبين سلوك المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 لنرى معاً تحركات كل منهما بين الصعود والهبوط:
تحليل فني لسهم السويدي للكابلات 04062018
شكل ( 1 ) - مقارنة بين المؤشر العام للبورصة المصرية وبين سهم السويدي للكابلات
على الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 1 ) -  نجد المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 والمشار له على الرسم بالرقم ( 1 )، و سهم السويدي للكابلات المشار له على الرسم بالرقم ( 2 ). وقد بدأت المقارنة منذ بداية عام 2017، لتنتهي بجلسة اليوم 4 يونية 2018، لاحظ معى مدى التطابق بين سلوك المؤشر العام للبورصة المصرية وبين سهم السويدي للكابلات في رحلة الصعود منذ بدايتها، حتى بداية رحلة الهبوط.
لكن تبقى بعض الأسئلة المحيرة هنا:
من كان القائد ومن المقود في رحلتي الصعود والهبوط؟ من بدأ بحركة الصعود ومن تبع لها؟ ومن بدأ برحلة الهبوط ومن كان التابع؟ هل كان لصعود وهبوط سهم السويدي للكابلات من القوة ما يجعل المؤشر العام يقتدي به وبالتالي بأسهمه، إضافة لتأثير سهم البنك التجاري الدولي - مصر، أم أن سهم السويدي للكابلات كان تابع لسلوك المؤشر العام للبورصة المصرية؟ ومن سينهي رحلة الهبوط أولاً ومن يكون التابع؟ مع ملاحظة أن الكثير من أسهم البورصة المصرية لم تسلك مثل سلوك سهم السويدي للكابلات مع المؤشر العام للبورصة المصري !!

لذلك وجدت من المنطقي أن ننظر بعين الفحص لسهم السويدي للكابلات لكي نرى كيف يكون تداول السهم في المرحلة الحالية،  وما هي نقاط المقاومة والدعم المحتملة حالياً.
تحليل فني لسهم السويدي للكابلات 04062018
شكل ( 2 ) - تحليل فني لسهم السويدي للكابلات
في الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 2 ) - يمكننا أن نرى الآتي:
  • تداول سهم السويدي للكابلات اليوم 4 يونية 2018، حول مستوى دعم هام وهو مستوى 206 حيث أنه يمثل نسبة 50% من نسب فيبوناتشي وهو مستوى دعم هام.
  • تداول السهم حالياً بالقرب من منطقة دعم قوية جدا، حول مستوى 201 - 199 كمستوى دعم أول، منطقة فجوة سعرية سابقة.
  • تداول سهم السويدي للكابلات، مازال يتداول أعلى خط إتجاه صاعد رئيسي، والإقتراب منه يجعل من مستوى 194 مستوى دعم ثاني، وعنده قد يكون السهم قابل للإرتداد منه صعوداً، على أن يكون مستوى 188 هو مستوى وقف الخسارة في حالة كسره نزولاً. خطورة مستوى 188 تكمن في أنه يعتبر بوابة الهبوط للوصول لمستوى 154.
  • سهم السويدي للكابلات يتداول حالياً داخل نموذج وتد هابط ، لم يكتمل بعد، ولا يكتمل إلا بإحتمالين، الأول وهو الإغلاق فوق مستوى 219 ليعلن بعدها نهاية رحلة الهبوط ومواصلة الصعود. أو الإحتمال الثاني وهو الإغلاق أسفل مستوى 199 جنيه لكنه مستوى متحرك نزولاً.
  • المقاومة الأولى للسهم حالياً هي مستوى 219.
  • المقاومة الثانية للسهم هي مستوى 227 غير أنها ستكون خارج النموذج المذكور أعلاه وأي هبوط منها سيكون داخل عملية THROWBACK لا خوف منها، بل إنها ستكون مرحلة إعادة تجميع بشرط عدم الدخول بعدها داخل النموذج مرة أخرى.
مما سبق يمكننا القول أن سهم السويدي للكابلات حالياً داخل حقل منطقة دعم بين مستوى 206 حتى مستوى 194 تقريباً ليظل أعلى من خط الإتجاه الصاعد الرئيسي حالياً. والإغلاق أسفل 194 يعتبر خروج من إتجاه صاعد.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة