JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني | سهم الصعيد العامة للمقاولات | UEGC | 14052018

تحليل فني لسهم الصعيد العامة للمقاولات
صورة رمزية
بعد تدشين صفحة إستفسارات فنية على مدونة عادل أنسي محمد، تم إستقبال الأسهم المراد الإستفسار عنها، وكان سهم الصعيد العامة للمقاولات ( رمز السهم UEGC )، هو السهم الثاني في قائمة الأسهم التي تم إرسالها من 4 مايو 2018 حتى 10 مايو 2018، والموضحة في الرسم التالي - شكل ( 1 ) :
مع توضيح أن السهم الأول في القائمة هو سهم العربية للأسمنت وقد تم تحليلة على فيديو ( وجهة النظر الأسبوعية 13052018 ).
الأسهم المراد الإستفسار عنها فنياً على مدونة عادل أنسي محمد
الأسهم التي تم الإستفسار عنها من خلال صفحة إستفسارات فنية من 4 مايو 2018 حتى 10 مايو 2018 - شكل 1

الصعيد العامة للمقاولات UEGC

تحليل السهم فنياً في هذا المقال سيكون بالنظر على السهم في التدريجات الزمنية اليومي والأسبوعي والشهري، ليغطي كافة الإتجاهات من مضاربة إلى إستثمار متوسط وطويل الأجل.

على التدريج اليومي:

على الرسم التالي - شكل ( 2 ) - يتضح أن السهم متوقف على مستوى دعم 0.68 قوي، وهو مستوى دعم تاريخي قريب، متوافق مع مستوى تصحيح  هابط 78.6% فيبوناتشي لموجة صاعدة سابقة يرمز لها على الرسم بــ ( AB )، ونسبة تصحيح هابط 100% فيبوناتشي لموجة صاعدة أخيرة يرمز لها على الرسم بــ ( CD )، ليكون بهذا هو نفسه مستوى وقف الخسارة. إضافة إلى ذلك، فإن إغلاق السهم أسفل مستوى 0.71 يجعله مؤهل للوصول لهدف حوالي 0.63 - 0.62 وهو في حد ذاته مستوى تصحيح هابط بنسبة 100% فيبوناتشي تقريباً للموجة الصاعدة التي يرمز لها على الرسم بــ ( AB ). ويحتفظ بهذا مستوى 0.71 ليكون مستوى المقاومة القوي حالياً أمام السهم حيث أن السهم حالياً يقع تحت عملية PULLBACK لإختبار هذا المستوى.
تحليل فني لسهم الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج اليومي
الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج اليومي - شكل 2
اما بخصوص وقف الخسارة تحت مستوى 0.68 يظهر أن مستوى الدعم التالي هو مستوى 0.66 لذلك تجد أن المنطقة السعرية بين مستوى وقف الخسارة ومستوى الدعم الثاني تعتبر منطقة دعم قوية حالياً، وفي هذه الحالات يصبح قرار وقف الخسارة للمستثمر قصير/متوسط الأجل قرار صعب حيث أن مستويات الإرتداد قد تكون قريبة جدا من مستوى وقف الخسارة. أما المضارب فهو بطبيعة الحال يكون رد فعله سريع سواء في الخروج من السهم أو الرجوع له.

على التدريج الأسبوعي :

تحليل فني لسهم الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج الأسبوعي
الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج الشهري - شكل 3

من الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 3 ) - يتضح تلاقي العناصر الآتية عند نفس المستوى السعري تقريباً:
  • خط إتجاه صاعد رئيسي، مشار له على الرسم بالرمز ( B ) .
  • خط أفقي، مستوى دعم تاريخي قريب، مشار له على الرسم بالرمز ( C ). كما تم الإشاره لها على التدريج اليومي.
  • نسبة فيبوناتشي 78.6%. المشار لها على الرسم بالرمز ( D ). كما تم الإشاره لها على التدريج اليومي.
تلاقي تلك النقاط الثلاثة عند منطقة سعرية في حدود 0.66 - 0.68 يجعل منها منطقة كلاستر دعمي قوي قد يؤهل السهم للإرتداد صعوداً من هذه المنطقة بنسبة كبيرة، حيث أن الإغلاق أسفل مستوى 0.66 يجعل السهم في مأزق الخروج من التداول أعلى إتجاه صاعد، خط ( B ).
إغلاق السهم إعلى من خط الإتجاه الهابط، المشار له على الرسم بالرمز ( A )، والحفاظ على التداول أعلاه، يجعل الهدف العام للسهم هو مستوى 1.38 تقريبا، بشرط الحفاظ على التداول أعلى الخط ( A ) وعدم الرجوع أسفله مرة اخرى. فالهبوط حتى الآن يعتبر عملية THROWBACK ولا ضرر منها إن لم يغلق السهم أسفل الخط المذكور ( A ).

على التدريج الشهري :

تحليل فني لسهم الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج الشهري
الصعيد العامة للمقاولات - على التدريج الشهري - شكل 4
من الرسم الموضح أعلاه - شكل ( 4 )، يتضح الآتي :
  • تكون ثلاثة نماذج شارك32 SHARK32 PATTERN، نموذجان متداخلان ويرمز لهما بالرمزين ( SH1 , SH2 ) بالقرب من مستوى قاع تاريخي. ونموذج في قمة مشار له على الرسم بالرمز ( SH3 ).
  • الحد الأوسط للنموذج ( SH1 ) عند مستوى 0.66، مشار له على الرسم بالرمز ( B )، وهو يتفق تماماً مع مستوى الدعم المذكور أعلاه في التدريجات السابقة.
  • الحد الاوسط للنموذج ( SH3 ) عند مستوى 1.37 تقريباً، والمشار له على الرسم بالرمز ( D )، وهو ما يتوافق تماماً أيضاً مع الهدف المذكور في التدريج الأسبوعي أعلاه. ليكون بذلك مستوى جذب للسهم في المستقبل.
  • الحد السفلي للنموذج ( SH1 ) هو مستوى 0.54 والمشار له على الرسم بالرمز ( A ). وهو يعتبر مستوى الدعم في حالة إستمرار الهبوط بعد كل ما تم ذكره أعلاه.
  • الحد العلوي للنموذج ( SH1 ) هو مستوى 0.78 تقريباً، المشار له بالرمز ( C )، وهو ما يفسر لك لماذا توقف السهم عن الصعود سابقاً ولم يقوى على الصعود أعلى هذا المستوى طويلاً، لأنه يعتبر أقوى مستوى مقاومة للسهم خلال هذه المرحلة.
  • نموذج قيد التكوين، وهو نموذج قاع ثلاثي أو ثلاثة قيعان، يرمز لها على السهم بالرموز التالية ( TB1 , TB2 , TB3 )، وحيث انه لا نموذج بغير إختراقات، فلا نعترف بهذا النموذج إلا بالإغلاق فوق مستوى 0.93 تقريباً، المشار له برقم ( 2 )، بشروط الإختراقات التقليدية المتعارف عليها، وهي الإستقرار فوق هذا الرقم لمدة يومين متتالين بحجم تداول متزايد - مع ملاحظة اننا على التدريج الشهري - أو بالإستقرار فوق هذا الرقم بنسبة 5% زيادة عنه. وفي هذه الحالة يكون الهدف لهذا النموذج هو مستوى 1.18 تقريباً وهو المشار له بالرقم ( 3 )، وهو يقع بدوره أسفل نموذج شارك32 ( SH3 ) مباشرة كما تلاحظ على الرسم، وهو ما يجعله مستوى جني أرباح مستقبلي كمقاومة عنيفة، هذا إنطلاقاً من أقل قاع في هذا النموذج الذي لم يتكون بعد وهو القاع العميق المشار له على الرسم بالرقم ( 1 ).
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة