JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم الدولية للمحاصيل الزراعية 05052018

تحليل فني لسهم الدولية للمحاصيل الزراعية على التدريجات الزمنية المختلفة
حيث أن مدونة عادل أنسي محمد، مدونة تعليمية والهدف الرئيسي منها هو المساهمة في نشر ما تيسر من علوم التحليل الفني في تحليل الأسهم، توقع أن يكون هذا المقال بالإضافة لتحليل السهم التالي ( الدوليه للمحاصيل الزراعيه )، سيكون فيه عرض لبعض النقاط الفنية الموجودة على السهم، والتي يصلح تطبيقها على الأسهم الاخرى. ولمزيد من الدروس التعليمية والتحليلات الفنية ، يمكنك الزيارة والإشتراك في قناة عادل أنسي على اليونيوب.

المقال التالي يُعتبر تطبيق عملي على ( الخلطة الذكية للتداول في الأسواق المالية )، وليس دعوة لبيع أو شراء أو أي نوع من انواع التوجيه. هو فقط درس تعليمي أو تطبيق عملي . لذلك قبل البدئ في الدخول في تفاصيل التحليل الفني التالي للسهم، يُفضل الرجوع لقراءة الدروس التالية بالترتيب ثم معاودة قراءة المقال:

الدوليه للمحاصيل الزراعيه

على التدريج اليومي

من الرسم التالي - شكل ( 1 ) - يتضح أن نموذج مقلوب رأس وكتفين ( LS - H - RS )  أو رأس وكتفين مقلوب ( LS - H - RS ) قد تكون، وأعطى تأكيده بعد الإغلاق فوق خط الرقبة، وذلك بإختراق خط الرقبة عند مستوى 3.63 جنيه تقريباً، وأكد على هذا الإختراق بالإغلاق فوق مستوى 3.63 جنيه لمدة جلستين متتاليتين.
تحليل فني لسهم الدولية للمحاصيل الزراعية على التدريج اليومي
الدوليه للمحاصيل الزراعيه - تدريج يومي، شكل ( 1 )

هدف نموذج مقلوب الرأس والكتفين :

كما يتضح من الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 1 ) - أن هدف النموذج المتكون هو مستوى 4.15 جنيه تقريباً.

الدعومات والمقاومات :

في السهم نموذج آخر سلبي متكون وهو نموذج قمة مزدوجة ADAM & ADAM  ، والمشار له على الرسم بالرمزين ( T1 و T2 )، ولهذا النموذج خط تأكيد وهو مستوى 3.95 جنيه المشار له على الرسم بالرمز ( DTC ) . وبالفعل وصل السهم للهدف الهابط لنموذج القمة المزدوجة ADAM & ADAM ، والمشار له بالرمز ( DTT )، لذلك تحول مستوى 3.95 جنيه إلى مستوى مقاومة حالي، ربما كان من ضمن الأسباب التي أدت لهبوط السهم في جلسته الاخيرة في الثالث من مايو 2018. أما الدعم فإن خط الرقبة لنموذج مقلوب الرأس والكتفين هو الدعم الحالي وحيث أن خط الرقبة هابط فإن الدعم بدوره يكون متحرك هبوطاً مع إتجاه خط الرقبة. ويسبقه في الدعم نقطة إختراق خط الرقبة وهي مستوى 3.63 - 3.64 جنيه تقريباً.

متى يفشل نموذج مقلوب الرأس والكتفين في الوصول للهدف 4.15 جنيه ؟

في حالة إغلاق السهم اسفل الكتف الأيمن للنموذج والمشار له بالرمز ( RS ) وهو مستوى 3.37 جنيه ليكون هو أيضاً مستوى وقف الخسارة.

على التدريج الأسبوعي

تحليل فني لسهم الدولية للمحاصيل الزراعية على التدريج الأسبوعي
الدوليه للمحاصيل الزراعيه - تدريج أسبوعي، شكل ( 2 )
يتضح من الرسم المرفق - شكل ( 2 ) - الآتي:
  • أن السهم إرتد من مستوى 61.8% فيبوناتشي لينهي بذلك هبوطه السابق جاعلاً بذلك من مستوى الإرتداد نقطة وقف الخسارة للمستثمر طويل الأجل، وهي القاع الذي إرتد منه السهم من مستوى 3.18 جنيه.
  • صادف إرتداد السهم من مستوى فيبوناتشي المذكور في النقطة السابقة وجود المتوسط المتحرك 14 كدعم للسهم ليدعم الإرتداد، محققاً بذلك مستوى دعم قوي.
  • على الرغم من أن الرسم على التدريج الأسبوعي، وأن الأسبوع سينتهي بإنتهاء جلسة الأحد القادم 6 مايو 2018، إلا أن أقل قيمة في الأسبوع الأخير كانت عند مستوى 3.37 جنيه، وتتفق بذلك مع أقل سعر في الأسبوع السابق عند 3.37 جنيه مما يجعل نموذج TWEEZER BOTTOM CANDLE يظهر على مسرح تداول السهم ليقول أن مستوى 3.37 جنيه مستوى دعم قوي، ومعاودة إختباره من جديد خطر. ويعتبر كسر 3.37 جنيه هو وقف الخسارة إلا أننا لزيادة التأكيد نتمسك بمستوى وقف الخسارة السابق وهو 3.18 جنيه.
  • نموذج قيد التكوين - ولا نماذج بغير إختراقات - وهو نموذج سكالوب صاعد، لا يتأكد النموذج إلا بالإغلاق أعلى من مستوى 5.10 جنيه ليصبح له هدف وهو مستوى 6.76 جنيه تقريباً.

على التدريج الشهري


بدايةً وقبل الشروع في هذا الجزء، فقط نتذكر الفقرة التالية من الخلطة الذكية للتداول في الأسواق المالية | الجزء الثالث، بدايةً من الدقيقة 03:31 ( ويمكنك مشاهدة المقطع مباشرة من هنا ) وفيها الآتي :

( الخلطة الذكية كلما تعمقَت في المدة الزمنية ، كلما كانت الإشارة أقوى، فمثلا تكون الإشارة على التدريج اليومي أفضل من الإشارة على تدريج ربع ساعة ، وعلى الإتجاه الشهري أفضل من اليومي، وعلى الإتجاه الأسبوعي تكون الإشارات وسط، حيث أنها لا هي إشارة بطيئة ولا هي إشارة سريعة )

وعلى هذا الأساس سيكون الجزء الأخير من تحليل سهم اليوم ( الدولية للمحاصيل الزراعية )، حيث أننا وجدنا على السهم إشارة الخطلة الذكية التي قمنا بشرحها تفصيلاً في الموضوعات المذكورة في أول المقال، فرأينا أن نقدم هذا المقال كتطبيق عملي على الخلطة الذكية للتداول في الأسواق المالية، على التدريج الشهري. كما يلي:
تحليل فني لسهم الدولية للمحاصيل الزراعية على التدريج الشهري
الدوليه للمحاصيل الزراعيه - تدريج شهري، شكل ( 3 )
لاحظ معي في الرسم أعلاه  - شكل ( 3 ) - الآتي :
  • أن هناك نموذج شارك32 SHARK32 PATTERN متكون تاريخياً، مشار له على الرسم بالرمز ( SH1 ).
  • تقاطع المتوسط المتحرك 14 هبوطاً مع المتوسط المتحرك 50 بعد تكون نموذج ( SH1 ) ليعطى بذلك إشارة الخروج الصريحة ( إشارة خروج الخلطة الذكية ) والمشار لها بالسهم المُرقَّم بالرقم ( 1 )، وكان تاريخ إشارة الخروج تلك هو 30 يونيه 2010.
  • واصل السهم هبوطه بعد إشارة الخروج المذكورة أعلاه حتى ظهر نموذج شارك32 SHARK32 PATTERN المشار إليه بالرمز ( SH2 ).
  • تقاطع المتوسط المتحرك 14 صعوداً مع المتوسط المتحرك 50 بعد تكون نموذج ( SH2 ) ليعطى بذلك إشارة الدخول الصريحة ( إشارة دخول الخلطة الذكية ) والمشار لها بالسهم المُرقَّم بالرقم ( 2 )، وكان تاريخ إشارة الخروج تلك هو 29 مارس 2018. لاحظ معي أيضاً هبوط السهم منذ أول مارس 2018 حتى نهاية أبريل 2018 !! ( بداية الهبوط 28 فبراير 2018 ) فمن يُنكر أن التصحيحات قد تبدأ من مارس ؟!!
  • إذا مما سبق يتضح أن هناك إشارة دخول للمستثمر طويل الأجل أعلنها السهم منذ إغلاقه أولاً أعلى من قمة النموذج ( SH2 ) ذلك بالإغلاق فوق مستوى 2.05 جنيه، ثم يؤكد الصعود بإعطاء الإشارة المشارة إليها بالرمز ( 2 ). لذلك على من يتبع الخلطة الذكية في تداولاته أن يتبع كل ما سبق من نقاط دعم ومقاومة ولا ينسى مستوى المقاومة التاريخية المشار إليه بالرمز ( RST )، والمقاومة عند مستوى 4.93 جنيه حيث أنها مقاومة تاريخية.
  • قيمة المتوسط المتحرك 14 حالياً هي 2.85 جنيه تقريباً وهي مستوى الدعم على التدريج الشهري وخاصة بالخلطة الذكية، فمراقبة المتوسط المتحرك 14 هي من اهم مراحل خطوات الخلطة الذكية .
يُفضل مراجعة الخلطة الذكية ( الجزء الثالث ) مرة أخرى.
الاسمبريد إلكترونيرسالة