JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

بلتون المالية القابضة | البورصة المصرية | تحليل فني ٢٨/١٢/٢٠٢٢

 بلتون المالية القابضة.


بلتون المالية القابضة | البورصة المصرية | تحليل فني ٢٨/١٢/٢٠٢٢


المقدمة.


في أسبوع الخامس من يونية ٢٠٢٢ كانت بداية الإنطلاق لسهم بلتون المالية القابضة، وذلك بإختراق مستوى ١.٠٠ جنيه الذي كان يمثل حد علوي لنموذج وتد هابط.


إستمر السهم في الصعود المباشر والمستمر إلى أن وصل إلى مستوى ٤.١٦ جنيه. ومن هنا بدأ السهم في رحلة جديدة وهي التعريض الذي يميل إلى الهبوط.


دوام الحال من المُحال.


وكما هو الحال في كل شئ، إن دوام الحال من المُحال، فالإتجاه الهابط ينتهي وينتقل إلى إتجاه جديد! والإتجاه الصاعد ينتهي وينتقل إلى إتجاه جديد! وكذلك الإتجاه العرضي هو أيضاً ينتهي وينتقل إلى إتجاه جديد، سواء كان إتجاه مشابه لما قبله من إتجاه أو عكسه! المهم أنه يتغير ويتبدل.


تحليلات فنية لأسهم أخرى قد تهمك.

  1. فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.
  2. المجموعة المالية هيرمس.


التحليل الفني لسهم بلتون المالية القابضة.


سأبدأ هنا بالتحليل الفني للسهم على التدريج اليومي حيث أنه هنا هو الأقل حده من التدريج الأسبوعي وهو الجزء الثاني من التحليل الفني لسهم بلتون المالية القابضة.


بلتون المالية القابضة | البورصة المصرية | تحليل فني ٢٨/١٢/٢٠٢٢


على الرسم المُرفق أعلاه وهو على التدريج اليومي ترى أن الإتجاه الحالي للسهم هو إتجاه هابط، وقد رُسم ووُضع له أرقام محددة يستمر بعدها السهم في الهبوط أو ينعكس إلى إتجاه صاعد.


أول هذه الأرقام والمستويات هو مستوى ٢.٤٥ جنيه، وهو مستوى القاع السابق، في حالة كسره نزولاً يستمر السهم في الهبوط ويُنصح بعدها بالإهتمام بما هو مكتوب في التدريج الأسبوعي من تحليل فني للسهم من تحديد أهداف هابطة.


وثاني هذه الأرقام والمستويات هو مستوى ٣.١٣ جنيه، وهو مستوى القمة السابقة، لاحظ أننا نتعامل هنا بين القمة والقاع، أو القاع والقمة حتى يضع السهم قراره.


إختراق مستوى ٣.١٣ جنيه يعطي للسهم هدف صاعد في حدود ٣.٨١ جنيه مع ضرورة تفعيل مستوى ٢.٤٥ على أنه مستوى وقف خسارة للمضاربين إلى أن يستقر السهم أعلاه في هذه المرحلة. ويُنصخ بالإهتمام بقراءة التحليل الفني على التدريح الأسبوعي.


لا نماذج بغير إختراق.


أما على التدريج الأسبوعي فالأمر أكثر أهمية. وكما نعلم أنه لا نماذج بغير إختراقات، وأن كل إختراق سواء كان سلبي أو إيجابي يكون له هدف هابط أو صاعد، وكل هدف له نسبة نجاح ونسبة فشل في تحققه.


بلتون المالية القابضة | البورصة المصرية | تحليل فني ٢٨/١٢/٢٠٢٢


السهم حالياً على شفا حُفرة من النار إذا تعاملنا معه على أنه يسير على الحد السفلي لنموذج مثلث هابط، وهو مستوى ٢.٨٢. كما يتضح على الرسم المُرفق أعلاه. وبناء عليه فإن كسر مستوى ٢.٨٢ نزولاً يُعطي للسهم هدف هابط في حدود مستوى ١.٥١ جنيه على نموذج المثلث الهابط.


وكما نعلم أنه، ما يوقف السهم في الوصول إلى هدفه الهابط أو الصاعد قد يكون دعم قوي أو مقاومة قوية. وبما أننا نتحدث عن هدف هابط مشروط بكسر مستوى ٢.٨٢ جنيه نزولاً، فعلينا بالنظر في مستويات الدعم الهامة بعد مستوى ٢.٨٢ جنيه.


ومن مستويات الدعم الهامة المتوسطات المتحركة، وعلى الرسم المرفق اعلاه نجد أن المتوسط المتحرك ٥٠ هو أول دعم عند مستوى ٢.٤٣ تقريباً وهو مستوى متحرك.


نسب فيبوناتشي أيضاً نعتبرها دعم مهم بالإضافة إلى أنها نسب تصحيح مهمة، وليس أهم فيها من النسبة الذهبية وهي ٦١.٨% والتي تساوي مستوى ٢.٢٠ جنيه، يعتبر دعم هام جداً كمستوى تصحيح ودعم.


ولا ننسى أن نُشير هنا على التدريج الأسبوعي أن الإشارة السلبية التي بدأت وبدت ظاهرة على مؤشر MACG لا يمكن إهمالها أو التغافل عنها.


في الحادي عشر من ديسمبر ٢٠٢٢ كان التقاطع السلبي على مؤشر MACD وتأكد في الثامن عشر من ديسمبر ٢٠٢٢ على التدريج الأسبوعي.


ولا ينتهي السهم من كل هذه الإشارات السلبية والهدف الهابط إلا بخطوات معينة، تبدأ بضرورة البقاء أعلى من مستوى ٢.٨٢ جنيه وعدم التنفيذ بشمعة يابانية أسبوعية كاملة. وإعادة الإرتكاز أعلى من ٢.٨٢ جنيه مهم جداً، ثم إختراق مستوى ٣.١٣ جنيه.


ولا يبقى بعدها إلا مستوى ٣.٥٠ جنيه وهو المقاومة المتحركة هبوطاً على التدريج الأسبوعي كحد علوي لنموذج المثلث الهابط، بإختراق هذا المستوى صعوداً تنقلب الآية تماماً ، ويستمر السهم بعدها في الصعود إلى أهداف صاعدة كُبرى يتم تحديث التحليل الفني للسهم بعدها. بهذه الخطوات يفشل السهم في الوصول للهدف الهابط، وإلا فالتصحيح له أقرب.

الاسمبريد إلكترونيرسالة