JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

التحليل الفني لسهم أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (ABUK) - ديسمبر 2020

 أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (ABUK)

التحليل الفني لسهم أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (ABUK)
شكل (1) - سهم أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على التدريج اليومي.

الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - على التدريج اليومي، يوضح وصول سهم أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (ABUK) لهدف نموذج مقلوب الرأس والكتفين وهو في حدود 21.33 وهو من ضمن الأهداف المُعلن عنها سابقاً سواء على صفحة الفيسبوك الخاصة بالمندونة، أو في التقرير المقدم على المدونة بتاريخ 25 أغسطس 2020. لذلك كان مستوى 21.33 مستوى مقاومة أمام السهم وجب عنده جني الأرباح.


وفي مرحلة جني الأرباح الحالية وما قبلها تكون على السهم العبض من النماذج الفنية الهامة، وهي نموذجين شارك32، ونموذج بوق متسع صاعد أو الوتد المتسع الصاعد Ascending Broadening Wedge.

نموذج شارك32 الموجود على الرسم حالياً حده العلوي عند مستوى 21.20، والإغلاق أعلى من هذا المستوى تكون إشارة دخول، أما الحد السفلي لهذا النموذج فهو مستوى 19.71 والإغلاق أسفل من هذا المستوى يكون إشارة خروج. أما نموذج بوق متسع صاعد أو الوتد المتسع الصاعد Ascending Broadening Wedge الموجود حالياً على السهم فتأكد النموذج بكسر الحد السفلي للنموذج وهو خط صاعد يبدأ بمستوى 20.55 وهو مستوى دعم اليوم 28 ديسمبر 2020 وقد تم كسره بإغلاق جلسة اليوم، وبم أن هذا الكسر يُعتبر إشارة سلبية على السهم ولنموذج بوق متسع صاعد أو الوتد المتسع الصاعد Ascending Broadening Wedge فإن هذا الكسر السلبي يُعطي للسهم هدف هابط أول في حدود مستوى 19.21 ثم هدف هابط ثان في حدود 16.70 - 17.00.


لكن نظراً لوجود نموذج شارك32 داخل نموذج الوتد المتسع الصاعد Ascending Broadening Wedge ولم يعطي السهم  إشارة خروج حتى الآن على نموذج شارك32، فهذا يجعلنا لا نتمسك بالإشارة السلبية لنموذج الوتد المتسع الصاعد ونراقب إشارات نموذج شارك32. في حالة كسر الحد السفلي لنموذج شارك32 يفضل وقف الخسارة ومتابعة الأهداف الهابطة المذكورة.


والجدير بالذكر أن نقول أن نموذج شارك32 آخر يوجد داخل نموذج الوتد المتسع الصاعد Ascending Broadening Wedge  والحد العلوي لهذا النموذج هو مستوى 22.34 وهو مستوى الدخول الفعلي للسهم، في حالة الصعود وبعد إغلاق السهم أعلى من الحد العلوي لنموذج شارك32 الأول (مستوى 21.20) يُفضل الإنتظار لتأكيد الصعود بالإغلاق أعلى من الحد العلوي لنموذج شارك32 الثاني وهو مستوى 22.34.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknownيناير 10, 2021

      طيب يا استاذنا بعض النظر ها استلمه عند الهدف الهاط الاول 19.21 والا الثاني حول 17 سؤال مني ونصيحة منك مفيش سيولة عندي في المحفظة ها ابيع ثلث كمية مصر قنا للاسمنت واخد ابو قير ياتري ايه نصيحتك افعل الفكرة والا خليني كما كنت .... وجزاكم الله خيرا وبارك لك في مالك واهلك وولدك ومتعك بتمام الصحة والعافية والسعادة وراحة البال
      .

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknownيناير 10, 2021

        مش عارف طالع اسمي غير معروف ليه طبعا انا اللي سألتك علي الفيس

        إرسال تعليقحذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة