JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

يواصل الذهب عملية الهبوط التي أشعل شرارتها في أسبوع الثالث والعشرين من أغسطس 2020

يواصل الذهب عملية الهبوط التي أشعل شرارتها في أسبوع الثالث والعشرين من أغسطس 2020

التحليل الفني للذهب

التحليل الفني للذهب على التدريج الاسبوعي.


يواصل الذهب عملية الهبوط التي أشعل شرارتها في أسبوع الثالث والعشرين من شهر أغسطس 2020 حسب ما يظهر على الرسم البياني التالي - شكل (1) - وهو على التدريج الأسبوعي. وتأكيد الهيوط جاء بنهاية جلسة الجمعة الموافق السابع والعشرين من نوفمبر 2020 بإغلاقه أقل من مستوى 1848 دولار/أونصة حيث أغلق على مستوى 1786 دولار للأونصة، وبهذا الإغلاق السلبي تحت مستوى 1848 دولار/أونصة، يجعل للذهب هدف هابط في حدود مستوى 1607 دولار/أونصة.


شكل (1): الرسم البياني للذهب على التدريج الأسبوعي.
شكل (1): الرسم البياني للذهب على التدريج الأسبوعي.

إن مستوى 1848 دولار/أونصة يُعتبر حالياً أول حائط صد أمام صعود الذهب، فهو الآن أول مستوى من مستويات المقاومة الهامة حيث أنه قاع سابق تم كسره نزولاً مما يزيد من مستوى المقاومة في حالة الصعود. 


كيف يصل الذهب للهدف الهابط؟


ومن الواضح من الرسم المُرفق أعلاه أن الذهب يحافظة على التداول أعلى من المتوسط المتحرك 50، فهو يرتكز حالياً وبنهاية جلسة الجمعة على مستوى 1765 دولار/أونصة وهو الذي يمثل أول مستوى دعم قوي جداً وهو مستوى المتوسط المتحرك 50، وحيث أنه مازال يتداول أعلى من المتوسط المتحرك 50 منذ ديسمبر 2018، فإن ذلك يجعلنا نأخذ من هذا المستوى 1765 دولار/أونصة مستوى وقف خسارة وبوابة هبوط جديدة في حالة كسره نزولاً على التدريج الأسبوعي.


مصادر وكتب في التحليل الفني قد تهمك، أنصح بالقراءة:
  • Technical Analysis , The Complete Resource for Financial Market Technicians
  • Pring Martin , Technical Analysis Explained, Fifth Edition: The Successful Investor's Guide to Spotting Investment Trends and Turning Points
  • Encyclopedia of Chart Patterns, 2nd Edition
  • Trade Chart Patterns Like the Pros: Specific Trading Techniques , Suri Duddella


وحيث أننا تحدثنا عن المتوسطات المتحركة فيجب الإشارة هنا، أن الذهب حالياً يتداول أسفل من المتوسط المتحرك 14، أي أسفل من مستوى 1881 دولار/أونصة وهو حالياً مستوى المقاومة التالي لمستوى 1848 دولار/أونصة.


أما مستويات الدعم الهامة للذهب حالياً، فأول منطقة دعم هي بين مستوى 1765 دولار/أونصة ومستوى 1745 دولار/أونصة. ويشترك الهدف الهابط المذكور أعلاه وهو مستوى 1607 دولار/أونصة مع أحد مستويات إرتداد فيبوناتشي الهامة عند مستوى 50% مما يعطي هذا المستوى قوة لدعم الذهب في حالة الوصول له.


التحليل الفني للذهب على التدريج الشهري.



أما على التدريج الشهري، فكما يتضح على الرسم المرفق أدناه - شكل (2) - أن الذهب حتى الآن يرتكز على أحد مستويات الدعم الهامة وهو مستوى 1800 - 1795 دولار/أونصة، إلا أن المؤشرات الفنية تأتي لصالح إستمرار الهبوط. وربما لا نستطيع أن نتحدث عن أي صعود حالياً إلا بالإغلاق أعلى من القمة السابقة وهي مستوى 2075 دولار/أونصة.


شكل (2): الرسم البياني للذهب على التدريج الشهري.
شكل (2): الرسم البياني للذهب على التدريج الشهري.


إن مستوى القمة السابقة وهو مستوى 2075 دولار/أونصة هو أهم وأخطر مستوى فني للذهب على الإطلاق، فالإغلاق أعلاه قد يذهب أو يصعد بالذهب إلى مستويات صاعدة كبيرة قد تصل مبدئياً إلى مستوى 2800 دولار/أونصة كهدف صاعد أول، لذلك هو مستوى هام جدا للمتابعة. وبالتالي لا يمكننا الحديث عن أي صعود للذهب في حالة بقاء الذهب أقل من مستوى 2075 دولار/أونصة.


في حالة وصول الذهب لمستوى الهدف الهابط المذكور أعلاه يكون هناك مستويات دعم أخرى على التدريج الشهري تبدأ بمستوى 1522 دولار/أونصة ثم مستوى 1416 دولار/أونصة والأخير هو مستوى 1358 دولار/أونصة والهبوط للأخير يكون عملية Throwback لإعادة إختباره من جديد.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    تعليق واحد
    إرسال تعليق
    • Makien photo
      Makienمايو 31, 2022


      Hit the range - مسابقة توقعات يومية جديدة

      * للمشاركة فى المسابقة على العضو أن يقوم بعمل مشاركة تحتوى على توقع سعر الإغلاق اليومي "شمعة اليوم" لزوج البيتكوين دولار
      BTCUSD
      فى موضوع المسابقة باللغة الانجليزية هنا
      https://fxopenforum.com/threads/172950-Hit-the-range
      ويكون التوقع لسعر الزوج فى صورة صحيحة أى نستثنى الأرقام بعد النقطة العشرية، كـ 65000 على سبيل المثال.

      *للفوز فى المسابقة يجب أن يتوقع العضو مدى اغلاق اليومى لزوج البيتكوين دولار بواقع +/- 100 نقطة، سعر العرض أو (bid) على سيرفير (FXOpen ECN) الحقيقى، وستجد رمز الزوج على اى نوع من انواع الحسابات فقط قم بإظهار جميع الادوات على منصة التداول باختيار (Show All Symbols) فى قائمة Market Watch لترى سعر الزوج.

      * الفائز اقرب توقع داخل النطاق المبين اعلاه، فى حال لم يتواجد فائز سيتم ترحيل الجائزة وتراكمها لليوم التالى وهكذا

      * فى حال كان هناك اكثر من توقع صحيح، سيكون الفائز أقرب توقع، وسوف يتم قبول التوقعات يوميا (من الاثنين حتى الجمعة) حتى الساعة 00:00 حتى 15:00 بتوقيت
      منصة FXOpen.

      * لا يمكن التعديل على التوقع او تغيره او وضع اكثر من مشاركة خلال اليوم.

      * الجائزة يوميا 10$ بالاضافة الى الجائزة التراكمية بحد أقصى 40$ للجائزة الواحدة.

      * سيتم ارسال الجوائز الى حساب FXOpen من نوع
      (STP)
      ويمكنك سحبها بالشروط العادية لبونص المنتدى ، كل 2$ تحتاج عقد باى لوت ولابد من تحقيق +/- 40 لاعتبار الصفقة محتسبة.

      لسحب الجائزة على حساب التداول، يتم ارسال رسالة الى مشرف المسابقة مع رقم الحساب المفتوح تحت رقم الوكيل هذا
      384016
      وسيتم ارسال الجوائز اسبوعيا.

      * اذا فاز العضو بجائزة المسابقة خلال أحد الأيام، لن يحق له المشاركة لعدة جولات اعتمادا على قيمة الجائزة (كل 1$ تكسبه يجعلك ترحل جولة واحدة).
      على سبيل المثال، فاز العضو احمد بجائزة 10$ عن يومين، بالتالى لن يستطيع احمد المشاركة لمدة 10 جولات يومية قادمة فى المسابقة، للتوضيح اكثر،
      إذا لم يكن هناك فائزون في يوم 1/11 وفي 02/11 ، كان لدينا فائز بجائزة 10$ هو العضو أحمد (5 دولار من 1/11 + 5 دولار من 2/11) ، يمكن لأحمد أن يشارك مرة أخرى يوم 13/11 وهكذا.

      * لا يمكن المشاركة باكثر من حساب فى المسابقة ، للعضو مشاركة واحدة بحساب واحد


      المسابقة بدأت بالفعل يمكنك المشاركة الآنv

      بالتوفيق اى استفسار تفضلوا


      إرسال تعليقحذف التعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة