JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

الذهب يصل لهدف صاعد هام يستحق جني الأرباح

الذهب،مستويات الذهب، اسعار الذهب، التحليل الفني للذهب

تحدثنا في التقرير الاخير بعنوان (التحليل الفني للذهب | أسعار الذهب | يناير 2020) عن الهدف الصاعد لنموذج المثلث الصاعد Ascending Triangle وهو مستوى 1691 دولار/أونصة، وبالفعل قد وصل الذهب لهذا المستوى تقريباً بوصوله لمستوى 1689.25 دولار/أونصة في الرابع والعشرين من 2020 ليصل بذلك إلى مستوى هدف صاعد ومستوى مقاومة يستحق عندها جني الأرباح.
الذهب،مستويات الذهب، اسعار الذهب، التحليل الفني للذهب
شكل (1) - الذهب على التدريج الشهري.
لاحظ معي على الرسم المرفق أعلاه - شكل (1) - وصول الذهب للخط الأفقي الذي يمثل الهدف الصاعد لنموذج المثلث الصاعد Ascending Triangle راسماً بنهاية الشهر شمعة يابانية تغلب فيها البائع على المشتري، وهي شمعة حائرة تحتاج لتأكيد بالتعامل مع أعلى سعر فيها وهو مستوى 1689 الذي يمثل اول مستوى من مستويات المقاومة، فبالإغلاق أعلاه يكون مستوى المقاومة التالي هو مستوى 1795 والذي يقترب من الهدف الصاعد العام للذهب وهو مستوى 1735 دولار/أونصة، والذي تم توضيحه في الفيديو التالي:
لذلك يمكننا القول الآن أن الذهب قد وصل بالفعل لأهداف صاعدة كبرى، كان جني الأرباح لها طبيعي ومنطقي، ولتكتمل دراسة الوضع الحالي للذهب ننتقل إلى التدريجات الزمنية الأخرى، وهي التدريج الزمني الأسبوعي واليومي.

وقبل الإنتقال للتدريج الأسبوعي نقتبس هذه الفقرة من آخر تحليل عن الذهب (التحليل الفني للذهب | أسعار الذهب | يناير 2020).
"ويظل مستوى 1445 دولار/أونصة هو مستوى وقف الخسارة، فبكسر هذا المستوى على التدريج الشهري يجعل من مستوى 1375 دولار/أونصة مستوى جذب سفلي ومستوى دعم كعملية Throwback لإختبار الحد العلوي لنموذج المثلث الصاعد Ascending Triangle."

التحليل الفني للذهب على التدريج الأسبوعي.

كما تحدثنا على مؤشر داوجونز عن خط الإتجاه الصاعد العام وخط الإتجاه الصاعد الثانوي، نتحدث الآن على الذهب عن خطوط الإتجاه الصاعدة، الإتجاه الصاعد العام والإتجاه الصاعد الثانوي.


الذهب،مستويات الذهب، اسعار الذهب، التحليل الفني للذهب
شكل (2) - الذهب على التدريج الأسبوعي.
رغم الهبوط القوي الذي حدث بنهاية تداول جلسة نهاية الأسبوع، بالهبوط من مستوى 1689 دولار/أونصة إلى 1562 دولار/أونصة، إلا أن الذهب مازال يسير أعلى من خط إتجاه صاعد ثانوي (الخط الأحمر) - شكل (2) - والذي يُمثل ثاني مستوى دعم للذهب حالياً، حيث أنه يبدأ بمستوى 1535 دولار/أونصة وهو مستوى دعم متحرك صعوداً. وبالطبع يسير أعلى من خط إتجاه عام صاعد (الخط الأصفر) والذي يُمثل رابع مستوى دعم أمام الذهب والذي يبدأ بمستوى 1385 دولار/أونصة وهو مستوى متحرك صعوداً.

وتلعب المتوسطات المتحركة دور هام من أدوار مستويات الدعم، فيظهر أمام على الرسم المرفق - شكل (2) - أن المتوسط المتحرك 14 (المنحنى الأبيض) هو أول مستوى دعم حالياً للذهب وهو مستوى 1556 دولار/اونصة. يظل الذهب في إتجاهه الصاعد الحالي ما لم يُغلق أسفل من المتوسط المتحرك 14 بشمعة يابانية كاملة. ثم يكون المتوسط المتحرك 50 هو ثالث مستويات الدعم وهو مستوى 1464 دولار/أونصة. لذلك لا يتحرك الذهب من مستوى دعم إلى الذي يليه إلا بكسر مستوى الدعم السابق بشمعة يابانية كاملة. أما مستويات المقاومة، فلا يضيف التدريج الأسبوعي عن التدريج الشهري شئ في تحديد مستويات المقاومة التالية أمام الذهب.


التحليل الفني للذهب على التدريج اليومي.

الذهب،مستويات الذهب، اسعار الذهب، التحليل الفني للذهب
شكل (3) - الذهب على التدريج اليومي.
على الرسم المرفق أعلاه - شكل (3) - يظهر الذهب مدعوماً بخط إتجاه صاعد ثانوي (الخط الأصفر) كدعم أول، وخط إتجاه هابط (الخط الأحمر) كدعم ثالث وهو خط مقاومة سابق، ومستوي تلاقي الخطين وهو الخط الأفقي أخضر اللون عند مستوى 1576 دولار/اونصة كدعم ثان. والإغلاق أقل من مستوى الخط الأحمر يكن وقف الخسارة أولى حيث أنه سيكون تأكيد لعملية هبوط جديدة، والخط الأحمر الهابط يبدأ بمستوى 1571 دولار/أونصة وهو مستوى متحرك هبوطاً.

أما تأكيد الإغلاق أقل من مستوى الخط الأصفر، أي الإغلاق أقل من مستوى 1587 دولار/أونصة يكن الهدف الهابط لهذا الكسر هو مستوى 1476 دولار/أونصة، مروراً بمنطقة دعم هامة بين مستوى 1560 دولار/أونصة ومستوى 1535 دولار/أونصة.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • Makien photo
      Makienمارس 15, 2022


      Hit the range - مسابقة توقعات يومية جديدة

      * للمشاركة فى المسابقة على العضو أن يقوم بعمل مشاركة تحتوى على توقع سعر الإغلاق اليومي "شمعة اليوم" لزوج البيتكوين دولار
      BTCUSD
      فى موضوع المسابقة باللغة الانجليزية
      رابط المسابقة والإشتراك بها من هنا
      https://fxopenforum.com/threads/173100-Hit-the-range-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9
      ويكون التوقع لسعر الزوج فى صورة صحيحة أى نستثنى الأرقام بعد النقطة العشرية، كـ 65000 على سبيل المثال.

      *للفوز فى المسابقة يججب أن يتوقع العضو مدى اغلاق اليومى لزوج البيتكوين دولار بواقع +/- 100 نقطة، سعر العرض أو (bid) على سيرفير (FXOpen ECN) الحقيقى، وستجد رمز الزوج على اى نوع من انواع الحسابات فقط قم بإظهار جميع الادوات على منصة التداول باختيار (Show All Symbols) فى قائمة Market Watch لترى سعر الزوج.

      * الفائز اقرب توقع داخل النطاق المبين اعلاه، فى حال لم يتواجد فائز سيتم ترحيل الجائزة وتراكمها لليوم التالى وهكذا

      * فى حال كان هناك اكثر من توقع صحيح، سيكون الفائز أقرب توقع، وسوف يتم قبول التوقعات يوميا (من الاثنين حتى الجمعة) حتى الساعة 00:00 حتى 15:00 بتوقيت
      منصة FXOpen.

      * لا يمكن التعديل على التوقع او تغيره او وضع اكثر من مشاركة خلال اليوم.

      * الجائزة يوميا 10$ بالاضافة الى الجائزة التراكمية بحد أقصى 40$ للجائزة الواحدة.

      * سيتم ارسال الجوائز الى حساب FXOpen من نوع
      (STP)
      ويمكنك سحبها بالشروط العادية لبونص المنتدى ، كل 2$ تحتاج عقد باى لوت ولابد من تحقيق +/- 40 لاعتبار الصفقة محتسبة.

      لسحب الجائزة على حساب التداول، يتم ارسال رسالة الى مشرف المسابقة مع رقم الحساب المفتوح تحت رقم الوكيل هذا
      384016
      وسيتم ارسال الجوائز اسبوعيا.

      * اذا فاز العضو بجائزة المسابقة خلال أحد الأيام، لن يحق له المشاركة لعدة جولات اعتمادا على قيمة الجائزة (كل 1$ تكسبه يجعلك ترحل جولة واحدة).
      على سبيل المثال، فاز العضو احمد بجائزة 10$ عن يومين، بالتالى لن يستطيع احمد المشاركة لمدة 10 جولات يومية قادمة فى المسابقة، للتوضيح اكثر،
      إذا لم يكن هناك فائزون في يوم 1/11 وفي 02/11 ، كان لدينا فائز بجائزة 10$ هو العضو أحمد (5 دولار من 1/11 + 5 دولار من 2/11) ، يمكن لأحمد أن يشارك مرة أخرى يوم 13/11 وهكذا.

      * لا يمكن المشاركة باكثر من حساب فى المسابقة ، للعضو مشاركة واحدة بحساب واحد

      المسابقة بدأت بالفعل يمكنك المشاركة الآن

      بالتوفيق اى استفسار تفضلوا

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Makien photo
        Makienأبريل 30, 2022


        أف أكس أوبن تقدم إحدى مسابقتها لهذا الشهر وهي مسابقة
        أفضل موضوع للشهر في محركات البحث
        حرصا على استمرار نشاط الأعضاء داخل القسم العربي قررت إدارة المنتدى عمل مسابقة بالقسم العربي وهي مسابقة أفضل موضوع للشهر في محركات البحث.
        رابط المسابقة
        https://fxopenforum.com/threads/176717-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D9%84%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB

        تفاصيل المسابقة

        يتم عمل موضوع داخل إحدى الأقسام الأتية ( تحليل العملات المختلفة والتوصيات، مؤشرات و أكسبرتات، الاستراتيجيات، مكتبة الفوركس، النقاشات العامة والتعليمية، فيديوهات الفوركس ) ويتم تحديث الموضوع على مدار الشهر حتى يظهر في محركات البحث مثل جوجل ، أو بينج أو غيرها.

        شروط المسابقة

        1. ترسل رسالة إلى مشرف المنتدى قبل البدء فى الكتابة موضحا بها أسم الموضوع والقسم، وبعد أن تتم الموافقة يبدأ العضو بنشر الموضوع خلال الشهر
        2. يجب أن يكون الموضوع حصري وغير منسوخ
        3. يجب أن لا تقل عدد كلمات الموضوع عن 2000 كلمة
        4. يجب تحديث الموضوع على مدار الشهر
        5. يجب ظهور الموضوع في أولى صفحات محرك البحث جوجل عند البحث بعنوان الموضوع

        جوائز المسابقة

        المركز الأول 40$
        المركز الثاني 30$
        المركز الثالث 20$
        المركز الرابع 10$

        ونتمنى للجميع حظا موفقا


        4

        إرسال تعليقحذف التعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة