أحدث الموضوعات

Post Top Ad

الأربعاء، 22 مايو 2019

تحليل فني لسهم القاهرة للدواجن - POUL - بعد جلسة 21052019

تحليل فني لسهم القاهرة للدواجن - POUL - بعد جلسة 21052019
قبل قراءة المقال يُرجى العلم أن الفيديو المُرفق قد تجد فيه من التفاصيل الهامة، فيفضل المشاهدة.
سهم القاهرة للدواجن من أسهم الشركات المُدرجة في مؤشر EGX70 في البورصة المصرية، والسهم من الناحية الفنية كما يتضح من الرسم المرفق على التدريج الشهري - شكل (1) - متوقف على خط إتجاه صاعد عام رئيسي مما يُعطي الإنطباع أن السهم متوقف الآن على خط دعم رئيسي وهام يبدأ بمستوى 4.13 جنيه متحركاً صعودا مع إتجاه خط الإتجاه الرئيسي.
لا يفوتك أن تقرأ وتشاهد هذا الدرس التعليمي عن خطوط الإتجاه وكيفية رسمها على الرسم البياني. إضغط هنا.
ومن التدريج الشهري نستطيع أن نرى أن المقاومات التاريخية الواقعة أمام السهم حالياً هى المقاومة الأولى عند مستوى 4.44 كمقاومة أفقية ثم مستوى أفقي ثان وهو مستوى 4.96.

تحليل فني لسهم القاهرة للدواجن على التدريج الشهري
شكل (1) - سهم القاهرة للدواجن على التدريج الشهري
أما على التدريج الأسبوعي تتحرك مستويات الدعم نزولاً من مستوى 4.17 جنيه إلى مستوى 3.74، إلا أن الأخير قد يخرج السهم أسفل خط الإتجاه الرئيسي وهو من الناحية الفنية في هذه الحالة يُعتبر مستوى وقف خسارة مقارنة بالرسم على التدريج الشهري، لكن ليتفادى المستثمر في هذا السهم أي كسر كاذب لخط الإتجاه الرئيسي في هذه الحالة، يتم تفعيل وقف الخسارة بوضع نسبة 5% أسفل المستوى المتحرك أسفل خط الإتجاه الرئيسي. شاهد الفيديو المرفق للتوضيح أكثر.

على التدريج الأسبوعي أيضاً يظهر العديد من نماذج شارك32 Shark32 Pattern وهو من النماذج تالهامة فنياً حيث أن وجوده أسفل السهم يُعتبر منطقة دعم قوية، ووجوده أعلى من السهم يُعتبر منطقة مقاومة قوية أيضاً. ومن المستويات الهامة تاريخياً على نماذج شارك32 Shark32 Pattern هي مستوى 4.24 ليقع كمستوى دعم حالياً. ثم مستوى 3.84 كدعم ثاني هام ثم المستوى الثالث وهو مستوى 3.75.

واللافت للإنتباه على التدريج اليومي وجود من الشموع اليابانية شمعتان متتاليتان الأخيرة منهما شمعة Morning Star وهي شمعة اليوم، والشمعة السابقة لها وهي شمعة Morning Doji Star ويُصنفا فنياً أنهما من الشموع اليابانية العاكسة للإتجاه السابق، أي أن الإتجاه المتوقع هو إتجاه صاعد، التأكيد بشمعة بيضاء وحجم تداول كبير بعدهما يُفضل للإطمئنان. ليكون مستوى 4.70 بعدهما هو مستوى المقاومة الأول حيث أنه قيمة المتوسط المتحرك14 يوم ثم مستوى وهو الذي يتلاحم بدوره مع مستويات المقاومة التي ذكرت أعلاه على التدريج الأسبوعي. ولمزيد من التفاصيل يُنصح بمشاهدة الفيديو التالي لعرض المؤشرات الفنية الأخرى.

الفيديو:


هناك تعليقان (2):

  1. محتاج اعرف المنصه اللى بتححل عليها الاسهم ؟

    ردحذف

Post Top Ad