JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم المالية والصناعية المصرية 10112018 "EFIC"

من بعد هبوطٍ دام لأكثر من عام يستعيد سهم المالية والصناعية المصرية "EFIC" نشاطه من جديد ليصعد من مستوى 7.83 جنيه إلى مستوى 9.60 جنيه. فهل هذا النشاط كافٍ ليضمد جراح الخاسرين من بعد هبوط دامي، إستمر لأكثرمن سنة ؟!
تحليل فني لسهم المالية والصناعية على كافة التدريجات الزمنية

المالية والصناعية المصرية

EFIC

في هذا التقرير تحليل فني لسهم المالية والصناعية المصرية "EFIC"، ولنبدأ بالتدريج الشهري لمعاينة وضع السهم بصفة عامة ثم نتجة إلى التدريجات الزمنية الأقل.

على التدريج الشهري:

يتضح من الرسم التالي - شكل ( 1 ) - أن السهم زاول الإتجاه الهابط ولازمه منذ أكتوبر 2017 حتى الآن! فالسهم يتضح من خلال الرسم  - شكل ( 1 ) - أنه مازال تحت سطوة الإتجاه الهابط ولم يغلق أعلى خط الإتجاه الهابط، والموضح على الرسم بالخط الأحمر.
تحليل فني - شكل ( 1 ) - سهم المالية والصناعية على التدريج الشهري
شكل ( 1 ) - سهم المالية والصناعية المصرية على التدريج الشهري

إلا أن السهم، على نفس التدريج الشهري يتضح عليه جلياً على الرسم التالي - شكل ( 2 ) - أنه ثبت أعلى منطقة دعم تاريخية حدها العلوي وهو الدعم الأول عند مستوى 8.00 جنيه وحدهل السفلي عند مستوى 6.00 جنيه، غير أنه جاوز في هبوطه مستوى 78.6% فيبوناتشي مما أعطى له مساحة من الهبوط تدعوه للصعود عند مستويات الدعم القوية كما حدث مع مستوى 8.00.
لقراءة التقرير السابق لسهم المالية والصناعية المصرية، إضغط هنا
تحليل فني - شكل ( 2 ) - سهم المالية والصناعية على التدريج الشهري
شكل ( 2 ) - سهم المالية والصناعية المصرية - على التدريج الشهري
وحيث أن منطقة الدعم عريضة ،وحيث أننا نتحدث على التدريج الشهري، فيكون الحديث للمستثمر طويل الأجل الذي قفز على السهم في منطقة ال 7.80 أن الإحتفاظ أولى ما لم يغلق أسفل مستوى 6.00 جنيه.
علامات الدخول القوية لا تظهر إلا بإغلاق السهم أعلى من خط الإتجاه الهابط - الموضح بالخط الأحمر في شكل ( 1 ) - فهو خط الإتجاه الهابط الرئيسي للسهم الآن.

على التدريج الأسبوعي:

على الرسم التالي - شكل ( 3 ) - يتضح مدى أهمية منطقة الدعم المذكورة أعلاه بين مستويين 8.00 و 6.00، ويتضح كيف تعامل السهم مع الحد العلوي لهذه المنطقة.
تحليل فني - شكل ( 3 ) - سهم المالية والصناعية على التدريج الأسبوعي
شكل ( 3 ) - سهم المالية والصناعية المصرية  - على التدريج الأسبوعي


يمكننا إستخراج مناطق الدعم والمقاومة للسهم من على الرسم المرفق أعلاه  - شكل ( 3 ) - أن مستويات الدعم تبدأ بمستوى 8.88 جنيه ثم مستوى 8.43 ثم مستوى 8.00 وليكن مستوى 7.80 مستوى وقف الخسارة رغم أنه واقع داخل منطقة الدعم العريضة، إلى أن يثبت العكس.
ومستويات المقاومات تكون بداية بمستوى 10.15 - 10.23 وهو مستوى فجوة سعرية سابقة. ثم مستوى 10.20 وهو مستوى قاع سابق، ذلك مما يرفع من مستويات الفجوة السعرية قوة، حيث أنها تتضمن مستوى قاع سابق أيضاً !! ثم مستوى المقاومة الثالث وهو مستوى 11.38 تقريباً. ولا يتحول الإتجاه الهابط إلى صاعد إلا بالإغلاق أعلى من مستوى 11.64 حيث أنه مستوى القمة الأخيرة. ويفوز المضارب بالمضاربات بين الأرقام السابق ذكرها.

على التدريج اليومي:

إن كنت تبحث عن أسباب قد تؤدي بالسهم لجني الأرباح في الفترة الحالية من بعد صعود من مستوى 7.83 إلى مستوى 9.60، إليك الرسم التالي لتتضح لك الأسباب.
تحليل فني - شكل ( 4 ) - سهم المالية والصناعية على التدريج اليومي
شكل ( 4 ) - سهم المالية والصناعية المصرية - على التدريج اليومي


ترى على الرسم المرفق أعلاه  - شكل ( 4 ) - إمتداد حدود سعرية سفلى بعدد نموذجين شارك32، ليكون هذا الإمتداد أو الخط بمثابة خط مقاومة غير هين أمام السهم الآن، والإرتكاز أعلاه يكون علامة جيدة للصعود. ثم وجود خط مقاومة آخر صاعد، تلاقت الخطوط عند مستوى 9.42 تقريباً مما جعل منه مستوى مقاومة قوي.
لذلك يكون مستوى 9.42 مستوى مقاومة أول ثم مستوى 10.12 مستوى مقاومة ثاني ثم مستويات المقاومة المذكورة في التدريج الأسبوعي الموضح أعلاه.
أما مستويات الدعم، فتبدأ بمستوى 8.88 ثم مستوى 8.36 ثم مستوى 7.80 وهو مستوى وقف الخسارة، والإحتفاظ أولى مالم يكسر السهم مستوى وقف الخسارة المذكور.
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة