JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني | سهم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز | ESGI


تحليل فني | سهم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز | ESGI
صورة رمزية
نتابع معاً التحليل الفني للأسهم التي وردت على صفحة إستفسارات فنية. أنظر قائمة الأسهم في آخر المقال.

المصرية لصناعة النشا والجلوكوز 
ESGI

على التدريج اليومي :

تحليل فني لسهم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز على التدريج اليومي
المصرية لصناعة النشا والجلوكوز - تدريج يومي - شكل 1
من الرسم الموضح أعلاه - شكل ( 1 ) - نجد الآتي :
  • تكون نموذج قاع مزدوج تاريخي قريب ( 26 أبريل 2017 حتى 7 نوفمبر 2017 ) بالإغلاق أعلى خط التأكيد المشار إليه على الرسم بالرمز ( CL ) عند مستوى 15.19 جنيه ونجح السهم في الوصول لهدف النموذج لمستوى 18.45 جنيه في يوم 21 فبراير 2017، ليتحول الهدف المشار إليه على الرسم بــ ( TARGET ) بعدها لمقاومة مستقبلية قوية. ملحوظة : لا تهمل النماذج الفنية التاريخية فإن خطوط التأكيد، ونقاط الإختراقات تتحول لمقاومات أو دعومات مستقبلية.
  • بعد وصول السهم للهدف المشار إليه أعلاه - مستوى 18.45 جنيه - إتجه مباشرة لعكس الإتجاه بموجة تصحيحية أنهاها بتكوين نموذجين شارك32 SHARK32 PATTERN والمشار إليهما على الرسم بالرمزين ( S1 ) و ( S2 ) ذلك بعد إعطاء إشارة دخول لهما بالإغلاق أعلى مستوى 14.90 جنيه يوم 5 مارس 2018. ولاحظ معي أن النموذجين ( S1 ) و ( S2 ) قد تكونا عند مستوى خط التأكيد ( CL ) لنموذج القاع المزدوج المذكور أعلاه، وكانت إشارة الدخول لهما إتمام لعملية THROWBACK ناجحة تماماً. لاحظ معي أيضاً توافق وجود نموذجي شارك32 ( S1 ) و ( S2 ) تماماً مع مستوى 61.8% فيبوناتشي، ذلك المستوى 14.93 جنيه الذي كان نهاية موجة تصحيحية لحركة إتجاهية سابقة.مما يجعلنا نتخذ من هذا المستوى  - 14.90 جنيه تقريباً - مستوى دعم قوي، بالفعل ظل السهم يتحسسه لمدة زادت عن شهر ونصف الشهر ( من 8 مارس 2018 حتى 30 أبريل 2018 ). لذلك من الصعب أن نقول أن مستوى 14.90 جنيه هو مستوى وقف الخسارة! لكنه مستوى دعم حقيقي ولا يمكن ان يكون وقف خسارة حيث أنه واقع في منتصف نموذج شارك32 ( S1 ) . لذلك يمكن ان نقول أن الحد السفلي لنموذج شارك32 ( S1 ) عند مستوى 14.58 جنيه هو وقف الخسارة الحقيقي.
  • قناة عرضية صغيرة تكونت على السهم في الفترة الأخيرة، حدها العلوي هو مستوى 16.50 جنيه ليكون مستوى مقاومة حالي، وحدها السفلي هو مستوى 15.12 جنيه ليكون مستوى الدعم الأول للسهم حالياً.
  • إجتياز السهم لمستوى المقاومة الأكبر - مستوى 17.75 جنيه - يؤهله تماماً للوصول للقمة الكبرى على التدريج اليومي وهو مستوى 20.00 جنيه.

على التدريج الأسبوعي :

تحليل فني لسهم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز على التدريج الأسبوعي
المصرية لصناعة النشا والجلوكوز - تدريج أسبوعي - شكل 2
تأمل معي الرسم المرفق اعلاه  - شكل ( 2 ) - رسم ملئ بالأسرار وجمالات التحليل الفني بدون مبالغة. أنظر فقط للرسم بضع دقائق قبل الإستمرار في القراءة ربما ترى فيه بنفسك ما نود أن نقول.
في الرسم ترى الآتي:
  • مستوى مقاومة عنيف 16.69 جنيه مشار إليه على الرسم بالرمز ( R2 ) ، ومستوى دعم 16.00 جنيه تقريباً والمشار إليه بالرمز ( R1 ).
  • بالحفاظ على الإغلاق أعلى من مستوى ( R2 ) يتأهل السهم للوصول للهدف الأكبر والعام وهو مستوى 26.42 تقريباً والمشار إليه على الرسم بــ ( DBT TARGET ) كهدف لموذج قاع مزدوج عملاق. ولا يجوز التعامل مع الهدف إلا بتحقق الإغلاق أعلى من خط التأكيد بشروط الإختراقات المتعارف عليها في التحليلات السابقة.
  • هل تذكر النموذج المذكور على التدريج اليومي وهو نموذج القاع المزدوج ؟! دعني أُجري عليه بعض التعديل على التدريج الأسبوعي لتراه نموذج مثلث متماثل، قام السهم بمعاومدة إختبار نقطة الإختراق والمشار إليها على الرسم بالرمز ( PL ) ثم إنطلق منها صعوداً، وهدف هذا النموذج هو مستوى 23.90 - 24.00 جنيه تقريباً بشرط عدم الإغلاق أسفل مستوى 14.00 جنيه.
  • مستويات هامة قد تجدها في هذه النقطة، تكون نموذج شارك32 والمشار إليه على الرسم بالرمز ( SH )، مما يجعل الإغلاق أعلى من حده الأعلى وهو مستوى 17.02 جنيه يكون بمثابة بوابة الصعود لكل ماتم ذكره من أهداف عليا أعلاه. وبالإغلاق أسفل من حده السفلي وهو مستوى 15.05 جنيه يكون بمثابة بوابة الهبوط محتفظين بمستوى 14.05 جنيه كمستوى وقف خسارة للمستثمر متوسط الأجل.
  • بصفة عامة، على التدريج الأسبوعي، السهم حالياً في منطقة حيرة، بين مقاومة قريبة ودعم قريب كما ذكر سابقاً

على التدريج الشهري :

تحليل فني لسهم المصرية لصناعة النشا والجلوكوز على التدريج الشهري
المصرية لصناعة النشا والجلوكوز - تدريج شهري - شكل 3
تركت الخطوط الأفقية من التدريج الأسبوعي على الرسم المرفق أعلاه أيضاً لنرى أين تقع هذه الخطوط على التدريج الأكثر عمقاً وهو التدريج الشهري. وعلى الرسم المرفق أعلاه - شكل ( 3 ) - يتضح الآتي:
  • السهم متوقف بالفعل عند الحد السفلى لنموذج شارك32 عملاق وتاريخي، مشار إليه على الرسم بالرمز ( SHM ) ويعتبر هذا من ضمن أسباب تعطيل السهم لمواصلة الصعود بوضوح.
  •  تقاطع المتوسط المتحرك 14 صعوداً مع متوسط متحرك 50 بعد وجود نموذج شارك32 لتتحقق بذلك إشارة دخول صريحة للخلطة الذكية . دخول إستثماري وتذكر أنك تنظر للسهم على التدريج الشهري.
  • السهم يتحرك حالياً خارج إتجاه صاعد - ولا يتأكد إلا بإنتهاء شهر مايو - وذلك يجعل السهم في منطقة عرضية مؤكداً بذلك أهمية وخطورة مستوى 14.05 جنيه كوقف خسارة للمستثمر طويل الأجل أيضاً.
ـــــــــــــــــــــــــ
الأسهم الآتية هي الأسهم التي وردت من خلال صفحة إستفسارات فنية خلال الفترة ( من 4 مايو 2018 حتى 10 مايو 2018 ) :
الأسهم المراد الإستفسار عنها فنياً على مدونة عادل أنسي محمد
الأسهم التي تم الإستفسار عنها من خلال صفحة إستفسارات فنية من 4 مايو 2018 حتى 10 مايو 2018
الاسمبريد إلكترونيرسالة