JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

المجموعة المالية هيرمس - تحليل فني ٢٧/١٢/٢٠٢٢

 المجموعة المالية هيرمس.

المجموعة المالية هيرمس - تحليل فني ٢٧/١٢/٢٠٢٢


قدمنا بالأمس تحليل فني لسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية. واليوم نقدم تحليل فني لسهم المجموعة المالية هيرمس. وفي الحقيقة لا أدري أشرٌ أُريد بحاملي هذا السهم أم أراد بهم ربهم رشدا؟


عندما تنظر إلى الرسم المُرفق أدناه - على التدريج الربع سنوي - تأخذك الحيرة وأنت تحاول أن ترى للخروج من هذه المنطقة الوعرة، والوصول للأهداف الصاعدة سبيلا.


المجموعة المالية هيرمس - تحليل فني ٢٧/١٢/٢٠٢٢


على الرسم المُرفق أعلاه يتضح للناظرين أن سهم المجموعة المالية هيرمس يسير بإحترام ورشاقة داخل قناة سعرية صاعدة متوقفاً ومُلاصقاً تماماً لحدها وسقفها العلوي الذي يُعتبر مستوى مقاومة عريض مُتحرك صعوداً يبدأ بمستوى (١٨.٠٠-١٩.٢٣).


إذاً نستطيع أن نقول الأن أن السهم يقف تحت مستوى مقاومة مهم وينتظر عزم الصعود ليفتح باب جديد لأهداف صاعدة جديدة. باب الصعود للمستثمر طويل الأجل يكون بإختراق مستوى ١٩.٢٥ صعوداً لينطلق بعدها لهدف صاعد في حدود ٣٠.٠٠ جنيه وهو الهدف الثاني والأكبر للسهم حالياً والذي لم يتحقق شرطه حتى الآن، وهو إختراق مستوى ١٩.٢٥.


لكن دعني أخبرك عن أهداف السهم الحالية الناتجة من إختراقات إيجابية حققها السهم بالفعل. ولكن يقف الحد العلوي للقناة السعرية السابق ذكرها عائق حالياً لتحقيق هذه الأهداف، فعلى السهم تحطيم هذا المستوى ١٩.٢٥ أولاً لإستمرار الصعود وإلا فالتصحيح له أقرب.


نبدأ بتحليل الأهداف الصاعدة الحالية. من الرسم المُرفق أعلاه يظهر أمامك بوضوح خط إتجاه هابط رئيسي وقد نجح السهم في إختراقه صعوداً بإختراق مستوى ١١.٧٩، ونتيجة هذا الإختراق الصاعد لهذا المستوى ينتج عنه هدف صاعد في حدود مستوى ٢٧.١٧ وهو الهدف الصاعد الأول للسهم حالياً.


والإختراق الصاعد الثاني والناجح حتى الآن هو إختراق مستوى قمة تاريخية في حدود مستوى ١٦.٢٠ يعطي السهم هدف صاعد أخر متساوي مع الهدف الصاعد الأول في حدود مستوى ٢٧.١٧ مما يدعم الوصول له بالإستقرار أعلى من مستوى ١٦.٢٠.


وأريد أن أُذَكِّر وأؤكد على أن الهبوط مستقبلاً لمستويات الإختراقات المذكورة أعلاه بداية من مستوى ١٦.٢٠ نزولاً إلى مستوى ١١.٧٨ سيكون هبوط فني سليم كعملية إعادة إختبار هذه المستويات من جديد كعملية THROWBACK.


ننتقل الآن من التدريج الزمني الربع سنوي والذي يشترك من التدريج الشهري في كل سبق إلى التدريج الأسبوعي وهو حلقة الوصل بين المستثمر متوسط الأجل وطويل الأجل.


الرسم المرفق أدناه على التدريج الأسبوعي وفيه يعلن مستوى ١٦.٢٠ أهميته كمستوى دعم فبقاء السهم أعلاه جيد ويدعو إلى المزيد من الصعود. وفي حالة كسره نزولاً يكن مستوى ١٥.٩٠ وهو مستوى متحرك صعوداً هو مستوى الدعم التالي كخط إتجاه صاعد وبقاء السهم أعلاه تعني إحتفاظ بالسهم.


المجموعة المالية هيرمس - تحليل فني ٢٧/١٢/٢٠٢٢


إستمرار الصعود على الرسم المُرفق أعلاه مرهون ومشروط بإختراق مستوى القمة الأخيرة وهو مستوى ١٩.٢٣ ولا تنسى ربط هذا المستوى بالتدريج الزمني الربع سنوي لترى أهميته!


في حالة إختراق مستوى ١٩.٢٣ على التدريج الأسبوعي تُعطي للسهم هدف صاعد في حدود مستوى ٢٣.١٥.


أما على التدريج اليومي والذي يهتم به المضاربون يتضح على الرسم التالي بعض الأرقام المهمة.


المجموعة المالية هيرمس - تحليل فني ٢٧/١٢/٢٠٢٢


مستوى الدعم الأول على التدريج اليومي هو مستوى ١٦.٨٣ بكسره نزولاً يكن مستوى ١٦.٣١ مستوى الدعم التالي وهو مستوى دعم متحرك صعوداً.


أما مستوى الدعم الهام وهو مستوى وقف خسارة متحرك صعوداً يبدأ بمستوى ١٥.٣٠، بقاء السهم أعلى من هذا المستوى تعني إحتفاظ وفي حالة كسره نزولاً يتم تحديث التحليل الفني للسهم.


أما المقاومات والأهداف الصاعدة والإختراقات وشروطها كلها مذكورة في الإتجاهات الزمنية الأعلى، والموضحة أعلاه.

الاسمبريد إلكترونيرسالة