JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

هل ينجح مؤشر داوجونز في تخطي هذه المرحلة؟

مؤشر داوجونز
DJI


الكثير من المتابعين شاهد خلال الفترة السابقة مدي إلتزام مؤشر داوجونز بالتحليل الفني ومدى الإستجابة للنماذج الفنية التي تم توضيحها عليه خلال الأسابيع السابقة.


مؤشر داوجونز


لكن يبقى لنا السؤال حالياً وهو هل ينجح مؤشر داوجونز في تخطي هذه المرحلة وتغيير الإتجاه ليصبح إتجاه صاعد؟ هذا ما سنلقي عليه الضوء في هذا المقال.


هل ينجح مؤشر داوجونز في تخطي هذه المرحلة؟


على الرسم المرفق أعلاه يتضح أن مؤشر داوجونز مازال متأثراً بالإتجاه الهابط الثانوي أو الفرعي ببقائه تحت مستوى ٣٠٤٥٤ وهو مستوى القمة السابقة.


لكي يخرج مؤشر داوجونز من هذا الإتجاه عليه أولاً بتخطي هذا المستوى بإضافة ٥٠ نقطة تقريباً حتى تكون مستوى مقاومة ٣٠٥٠٠ هام جدا في هذه المرحلة وتخطي هذا المستوى والإستقرار أعلاه هو أول خطوات تغيير الإتجاه ولو لفترة بسيطة.

إن إختراق مستوى ٣٠٥٠٠ يعطي مؤشر داوجونز الفرصة لتحقيق هدف صاعد في حدود ٣٢٢٤٠ كهدف صاعد لنموذج فني قاع مزدوج وهو نموذج إفتراضي حتى الآن ولا يجوز التعامل معه إلا بإختراق مستوى ٣٠٥٠٠.


وبناء على ما سبق يتأكد لنا أهمية مستوى ٣٠٥٠٠ في هذه المرحلة ولا شك أن مستوى وقف الخسارة يكون هو الأهم على الإطلاق في كل المراحل. وحالياً مستوى ٢٨٧٠٠ هو مستوى وقف الخسارة الذي يفتح الباب إمام إنزلاق مؤشر داوجونز نزولاً في حالة كسره.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة