JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحديث التحليل الفني للمؤشر العام للسوق السعودي TASI مايو ٢٠٢٢

 المؤشر العام السعودي
TASI

المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي - TASI




تحدثنا في المقال السابق، أو التحليل الفني السابق للمؤشر العام للسوق السعودي TASI عن هدفين هابطين ثانيهما وأدناهما كان مستوى ١٢٦٤٥ وبالفعل وصل المؤشر العام لهذا المستوى في جلسة ١٧ مايو ٢٠٢٢، بل وزاد عمقاً بالوصول بعدها إلى مستوى ١٢١٧٨ ليكون هو المستوى الأقل خلال ثلاثة أشهر تقريباً.

المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي - TASI


ومن الرسم المرفق اعلاه يتضح أن المؤشر العام للسوق السعودي مازال في الإتجاه العام الصاعد وأن الهبوط الحالي موجة هابطة فرعية من الإتجاه العام الصاعد.


وحيث أن خط الإتجاه الصاعد الموضح على الرسم يعتبر من أهم مستويات الدعم المتحركة والتي تبدأ بمستوى ١١٨٤٠ وهو مستوى متحرك صعودا يكون هو اهم مستوى دعم ووقف خسارة حالياً، حيث ان كسر هذا المستوى هبوطاً يتحول الإتجاه من صاعد إلى هابط.



وطالما المؤشر العام للسوق السعودي حتى هذه اللحظة يتداول اعلى من مستوى ١١٨٤٠ فهو صاعد، مع العلم ان مستوى ١١٩٤٠ يُشكل مستوى دعم أفقي ثابت هام.


المؤشرات الفنية على المؤشر العام للسوق السعودي مازالت سلبية توحي بالمزيد من الهبوط. وان مستويات الكسر السلبية السالف ذكرها في التقرير السابق صارت مستويات مقاومة حالياُ ومنها مستوى ١٣٢٧٨ كمستوى مقاومة أول ثم مستوى ١٣٣٧١ مستوى مقاومة ثاني مستقبلاً، وقد يكون الصعود لهما عملية صعود إختباري PULLBACK.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة