أحدث الموضوعات

Post Top Ad

السبت، 7 أغسطس 2021

الخُزعبلات السبعة في بورصة ما وراء النهر.

الأهداف السبعة العملاقة في البورصة المصرية.


أهداف عملاقة لبعض أسهم البورصة المصرية يظنها البعض خُزعبلات.


إن عنوان المقال وحده قد يدفع من يقرأ المقال على أن يظن أن ما يُقدم فيه قد يُصنَّف تحت باب من أبواب الهزل المُطلق والمزاح غير المبني على منطق، وأن الكلام فيه كلام مُرسل، كلام خُزعبلي بمعنى أدق. دعني أسرد عليك الخُزعبلات السبع لنرى ما فيها من هزل (مُصدَّق) و جد (مُطلق) وكلام مبني على (المنطق).


حيث أن جميع الأهداف المذكورة في هذا التقرير غير منطقية لدى البعض وقد لا يتوقعها أو يُصدقها أحد، لابد من قراءة المقدمة أولاً حتى يتبين لك على أي أساس تم تحديد هذه الأهداف وأنها ليست محض إفتراض.


المقدمة


إذا كنت من المضاربين أو المستثمري قصيري الأجل، فهذا المقال لا يهمك . ما دعاني لكتابة هذا المقال عندما رأيت على سبيل المثال لا الحصر سهم مثل سهم شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى - نيوداب وقد إرتفع من مستوى 0.35 (خمسة وثلاثون قرشاً) ليصل إلى مستوى 5.50 (خمسة جنيهات ونصف الجنيه المصري) وذلك من أول أغسطس 2019 صعوداً إلى فبراير 2021 مُتخطياً بذلك قمة 2008 وهي عند مستوى 4.28. وسهم شركة النصر للأعمال المدنية مرتفعاً من مستوى 3.66 إلى مستوى 60.00 مُتخطياً بذلك قمة 2008 وهي عند مستوى 43.00 تقريباً.


وبعض الأسهم الأخرى التي لم تصل لقمة 2008 لكنها قامت وتقوم بــ عملية الــ Pullback كُبرى لإختبار مستويات تم كسرها تاريخياً على سبيل المثال لا الحصر سهم دلتا للأنشاء و التعمير الذي صعد من مستوى 3.19 وهو قاع مارس 2020 في عملية الــ Pullback كُبرى ليصل إلى مستوى 19.42 وهو مستوى كسر خط عنق نموذج رأس وكتفين Head and Shoulders Pattern تاريخي سابق وتخطاه ليصل إلى مستوى 23.00.


لذلك فإن الفكرة الرئيسية في هذا المقال مبنية على دراسة تاريخ الأسهم وعملية الــ Pullback للأسهم على التدريج الشهري حيث أن هذه الأسهم مازالت في مستويات منخفضة كثيراً عن مستويات الكسر سلباً مما يدعو إلى ترقب الصعود لعملية Pullback كبيرة. مع التأكيد على أن المدة الزمنية المتوقع فيها إرتفاع الأسهم غير معروفة وغير مُحددة ولا توجد أي دعوة بالبيع ولا بالشراء في هذا المقال. ولا يوجد ما يمنع أي سهم أن يستمر في مرحلة التعريض إلى أن يشاء الله له غير ذلك، وقد لا يصل ولا يصعد السهم للهدف صعوداً رأسياً مُباشراً، ولكن قد يتخلل ذلك الصعود تصحيحات وجني ارباح. هذا المقال هو عرض لفكرة فنية فقط.



الأسهم السبع وأهدافها غير المنطقية بالنسبة للكثير.


السهم الأول: سهم مصر للالومنيوم
EGAL


قاعدة الإنطلاق هي مستوى إختراق خط عُنق لنموذج مقلوب رأس وكتفين Inverted Head And Shoulders Pattern على التدريج الشهري وهو مستوى 14.26 - لا تنسى أن الرجوع له مستقبلاً يكون عملية Throwback - وهدف الإختراق حالياً هو مستوى (23.55 - 23.61) كما تم تحديده في فيديو تحليل الفني الخاص بالسهم سابقاً، وبالفعل تم الوصول لهذا الهدف في 2/8/2021. الإشارة هنا كما يتضح على الرسم التالي أن السهم بالفعل هابط من مستوى كسر حد سفلي لنموذج مثلث متماثل تاريخي بكسر مستوى 38.34 وهو (الهدف الأكبر) حالياً للسهم والصعود لهذا المستوى من جديد هي ما يظنها البعض خزعبل من خزعبلات التحليل الفني. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - مصر للالومنيوم - EGAL AUG 2021
مصر للالومنيوم

السهم الثاني: سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة
TMGH


هبوط السهم لم يبدأ ويتأكد إلا بكسر خط عنق نموذج رأس وكتفين Head and Shoulders Pattern على التدريج الشهري بكسر مستوى 9.64 والصعود لهذا المستوى من جديد يكون عملية سليمة وهي عملية Pullback ويكون هو الصعود الأول يتبعه الصعود إلى مستوى 12.00 وهو مستوى خط عنق نموذج رأس وكتفين Head and Shoulders Pattern نفسه وهو الممثل بالخط الاحمر على الرسم المرفق أدناه وهو بالطبع مستوى مُتحرك صعوداً. ثم يأتي (الهدف الأكبر) على سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة وهو الصعود لملامسة مستوى 17.00 وهو مستوى مُتحرك صعوداً إقتداءً بتاريخ سلوك السهم. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - مجموعة طلعت مصطفى القابضة - TMGH AUG 2021
مجموعة طلعت مصطفى القابضة

السهم الثالث: سهم سيدى كرير للبتروكيماويات
SKPC


قاعدة إنطلاق السهم جاءت من نموذجي شارك32 Shark32 Pattern المتداخلان في قاع مارس 2020، وذلك بإختراق مستوى الحد العلوي لهما وهو مستوى 7.70 - وتذكر أن الهبوط لنموذج شارك32 مُستقبلاً إحتمال قائم ولا يغيب عن ذهنك - مُحققاً صعود جيد إلى أن إصطدم بأول منطقة مقاومة وهي التي سنبني عليها فكرة (الهدف الأكبر) لهذا السهم.


منطقة المقاومة الاولى مكونة من خط إتجاه صاعد يمثل مستوى مقاومة متحرك صعوداً يبدأ بمستوى 13.10، وقد تم كسره، ومستوى الكسر نفسه وهو مستوى 11.83 وقد وصل السهم بالفعل لمستوى 13.10. وعلى نفس النسق تكون الأرقام التالية والصعود لها يكون كما ذُكر اعلاه عملية Pullback ويكون الوصول لها مُحتمل لتبدأ بمستوى 17.97 ثم مستوى 23.99 ثم مستوى 25.51 والأخير هو مستوى 29.81 وهو (الهدف الأكبر) للسهم حالياً، كما يتضح على الرسم المرفق، كل الأرقام المذكورة هي مستويات كسر نزولاً لخطوط إتجاهات صاعدة. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - سيدى كرير للبتروكيماويات - SKPC AUG 2021.
سيدى كرير للبتروكيماويات

السهم الرابع: سهم سماد مصر - ايجيفرت
SMFR


إقتداءً بما تم ذكره أعلاه من وصول بعض الأسهم لقمة 2008 وتخطيها، وبناء على تكوُّن نموذج قاع مستدير عملاق على سهم سماد مصر يأتي دور سهم سماد مصر - ايجيفرت. حيث أن سعر السهم حالياً في حدود 12.00 وقمة 2008 عند مستوى 43.80. إذاً هذا هو الهدف المُستقبلي و (الهدف الأكبر) لسهم سماد مصر - ايجيفرت حالياً، أن يصل لقمة 2008. ولكن هناك شرط هام جداً وهو ضرورة البقاء أعلى من قمة نموذج شارك32 - Shark32 Pattern تاريخي عند مستوى 17.90 حيث أنه أهم مستوى مقاومة أمام السهم حالياً. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - سماد مصر - ايجيفرت - SMFR AUG 2021.
سماد مصر - ايجيفرت

السهم الخامس: جى . أم . سى للاستثمارات الصناعية و التجارية
GMCI


قاعدة إنطلاق السهم جاءت بإختراق خط إتجاه هابط صعوداً، وتأكيده بإختراق حد علوي لنموذج شارك32 - Shark32 Pattern بإختراق مستوى 0.669 - وتذكر أن الهبوط لنموذج شارك32 مُستقبلاً إحتمال قائم ولا يغيب عن ذهنك - ونتيجة هذا الإختراق تُعطي للسهم هدف صاعد في حدود 2.87 وهو من اهم مستويات المقاومة المستقبلية أمام السهم. ويظهر على الرسم المرفق أدناه (الهدف الأكبر) وهو الخط الأزرق المائل لأعلى فهو هدف صاعد مُتحرك صعوداً يبدأ بمستوى 5.50. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - جى . أم . سى للاستثمارات الصناعية و التجارية - GMCI AUG 2020.
جى . أم . سى للاستثمارات الصناعية و التجارية

السهم السادس: بلتون المالية القابضة
BTFH


لم ينهار السهم إلا من بعد كسر مستوى 13.30 وهو مستوى كسر خط إتجاه صاعد، وربما يُشكل حد سفلي لأكثر من شكل فني. إذاً يكون الصعود مُستقبلاً لهذا المستوى فنياً وعملياً سليم كعملية Pullback. وهو (الهدف الأكبر) لسهم بلتون حالياً. لكن عملية الصعود يصحبها شروط وأهما هو الإستقرار أعلى من مستوى 3.38. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - بلتون المالية القابضة - BTFH AUG 2021.
بلتون المالية القابضة

السهم السابع: اسيك للتعدين
ASCM


إختراق السهم لمستوى 6.96 يُعطي للسهم هدف صاعد في حدود 29.39 وقد تم إختباره (Throwback) في أبريل 2021. وكما تحدثنا أعلاه عن معاودة إختبار بعض الأسهم لقمة 2008، وعن عملية الــ Pullback. فقد جمع سهم اسيك للتعدين بين الأمرين، فسعر السهم حالياً في حدود 10.00 ومستوى كسر الحد السفلي لنموذج فني تاريخي عند مستوى 73.22 تقريبا، وقمة 2008 عند مستوى 120.00 !


إذاً يكون مستوى 73.22 هو المستوى الأقرب من بعد الوصول للهدف الصاعد المذكور (29.39)، ثم يأتي (الهدف الأكبر)  وهو مستوى 120.00. ولا تنسى أن الرسهم المرفق على التدريج الشهري، وأن الصعود لهذا المستوى قد يستغرق عدة أشهر أو حيث يُقدر الله له.


التحليل الفني لسهم - اسيك للتعدين - ASCM AUG 2021.
اسيك للتعدين


هل تتعجب من فكرة صعود الأسهم لهذه المستويات مُستقبلاً؟! إن تعجبت لذلك فعليك بقراءة مقدمة التقرير وأنظر لما حققته بعض أسهم البورصة المصرية من الوصول لقمة 2008 ومن إختبار مستويات تم كسرها تاريخياً. هناك من الاسهم المصرية بالفعل فعل ما يُتوقع فعله في الاسهم الأخرى، ولكن عندما يأذن الله له ذلك.


لمذا لم تذكر مستويات وقف الخسارة على الأسهم المذكورة أعلاه؟

لأن كل التحليلات الفنية المقدمة في هذا المقال على التدريج الشهري، ووقف الخسارة على كل رسم بعيد عن الاسعار الحالية بنسبة كبيرة قد لا يتحملها المستثمر في حالة الهبوط. لذلك يؤخذ وقف الخسارة من التحليلات الفنية المقدمة على المدونة أو على قناة اليوتيوب في حالة تحليل الأسهم على التدريجات الزمنية الأقل من التدريج الشهري (الاسبوعي - اليومي).

هناك 8 تعليقات:

  1. حد قال لك قبل كدة إنك برنس؟!

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً جزيلاً .. ربنا يجعلنا عند حسن ظنكم دائماً.

      حذف
    2. جزاك الله كل خير

      حذف
  2. سلمت يداك أستاذنا

    ردحذف
  3. ممتاز..و لعله يحفز المزيد من المضاربين لتغيير الفلسفة و المسار. شكرا جزيلا

    ردحذف
  4. ربنا يكرمك يا هندسة
    كل ما احاول افتح فيديو يظهرلى اشتراك فى افلام واغانى كيف افتح فيديو خاص بالتحليل

    ردحذف
  5. جزاك الله كل خير
    انا بعت لحضرتك خاص اكثر من مرة
    اتمني حضرتك ترد عليا بالافادة واسف لازعاج حضرتك
    DAVID

    ردحذف
  6. thank you for your post you can visit this blog it's good Europe4trends

    ردحذف

Post Top Ad