JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

التحليل الفني للذهب - فبراير 2021

 التحليل الفني للذهب - فبراير 2021

التحليل الفني للذهب.

على التدريج الشهري:

الإشارات السلبية ظهرت على المؤشرات الفنية بداية من أكتوبر 2020. فكما يتضح على الرسم المرفق أدناه - شكل (1) - أن المؤشرات الفنية للذهب قد أعطت إشارات سلبية (بالخروج) بنهاية أكتوبر 2020 من بعد خروج المؤشرات الفنية من منطقة التشبع الشرائي، مما يفيد أن البائع هو الظاهر في الصورة الآن.


شكل (1): الذهب وظهور الإشارات السلبية على المؤشرات الفنية على التدريج الشهري.
شكل (1): الذهب وظهور الإشارات السلبية على المؤشرات الفنية على التدريج الشهري.
الرسم باستخدام موقع investing


وعن الأرقام يحدثنا القاع الأخير وهو مستوى 1764 دولار/أونصة عن أهميته كمستوى دعم، مقاومة تاريخية كبيرة تحولت لمستوى دعم هام، وكسر هذا المستوى نزولاً يعني المزيد من الهبوط، لذلك يُعتبر مستوى 1764 دولار/أونصة مستوى وقف خسارة حالياً.


ومستويات الدعم بعد مستوى 1746 دولار/أونصة تبدأ بمستوى 1700 دولار/أونصة ثم مستوى 1600-1650 دولار/أونصة ثم مستوى 1550 دولار/أونصة.

وعلى الجانب الآخر قد يسأل سائل، ماذا لو حدث صعود للذهب مرة أخرى من المنطقة الحالية؟


للصعود من جديد علامات وأهمها هو إختراق مستوى القمة الأخيرة وهو مستوى 2073 دولار/أونصة، بإختراق هذا المستوى يكون الهدف الصاعد في حدود 2527 دولار/أونصة كهدف صاعد أول بشرط الإستقرار أعلى من مستوى 2073 دولار/أونصة.


على التدريج الأسبوعي:


وعلى التدريج الأسبوعي كما يتضح على الرسم المرفق أدناه - شكل (2) - أن الذهب يسير داخل قناة سعرية هابطة ثانوية، الحد السفلي لهذه القناة مستوى دعم ووقف خسارة مُتحرك هبوطاً يبدأ بمستوى 1721 دولار/أونصة بكسره نزولاً يتجه الذهب لأهداف هابطة قد تصل لمستوى 1500 دولار/أونصة مروراً بمستويات الدعم المذكورة أعلاه في التدريج الشهري.


وعلى الجانب الآخر بالطبع، الحد العلوي للقناة السعري الهابطة المذكورة أعلاه يُعتبر مستوى مقاومة مُتحرك هبوطاً يبدأ بمستوى 1925 دولار/أونصة تقريباً، بإختراقه صعوداً يتجه الذهب لهدف صاعد في حدود 2120 دولار/أونصة تقريباً ويكون بهذا الهدف إخترق القمة الأخيرة كما تم توضيحه أعلاه.


شكل (2): الذهب على التدريج الأسبوعي، داخل قناة سعرية هابطة.
شكل (2): الذهب على التدريج الأسبوعي، داخل قناة سعرية هابطة.
الرسم باستخدام موقع investing


إذا نظرت للرسم المرفق أعلاه - شكل (2) - ستجد أن مستويات المقاومة أعلى من السهم حالياً تُعتبر منطقة مقاومة عريضة جدا، تبدأ بمستوى 1850 دولار/أونصة صعوداً إلى مستوى 1960 دولار/أونصة تقريباً، لذلك يكون إستقرار السهم أسفل من مستوى 1850 دولار/أونصة سلبي وإلى مزيد من الهبوط إذا لم يغلق أعلى من مستوى 1960 دولار/أونصة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة