JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

التحليل الفني لسهم أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر 17012021

التحليل الفني لسهم أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر 17012021

أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر

كما يتضح على الرسم التالي - شكل (1) - وهو على التدريج الزمني (يومي) يتحرك السهم حالياً أسفل خط إتجاه صاعد قد تم كسره بكسر مستوى 3.28 والذي تحول بدوره من مستوى دعم إلى مستوى مقاومة، وأن الصعود لهذا المستوى يكون عملية Pullback إلى أن يتم الصعود من جديد أعلى من خط الإتجاه الصاعد المُشار إليه أو يقوم السهم بعمل خط إتجاه صاعد ثانوي جديد.


مصادر وكتب في التحليل الفني قد تهمك، أنصح بالقراءة:

    • Technical Analysis , The Complete Resource for Financial Market Technicians
    • Pring Martin , Technical Analysis Explained, Fifth Edition: The Successful Investor's Guide to Spotting Investment Trends and Turning Points
    • Encyclopedia of Chart Patterns, 2nd Edition
    • Trade Chart Patterns Like the Pros: Specific Trading Techniques , Suri Duddella


    شكل (1): التحليل الفني لسهم أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر، على التدريج اليومي
    شكل (1): التحليل الفني لسهم أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر، على التدريج اليومي


    نموذج الراية أو Pennant الموجود في قاع - يشبه نموذج المثلث المتماثل Symmetrical Triangle - المتواجد عند القاع الأخير، وقد تم إختراق الحد العلوي لهذا النموذج باختراق مستوى 2.99 مما يعطي للسهم هدف صاعد في حدود 3.47. ويشترك مستوى إختراق نموذج الراية أو Pennant مع مستوى إختراق خط الإتجاه الهابط الثانوي للسهم وهو مستوى 2.99، والذي ينتج عنه هدف صاعد أول في حدود 3.72 وهدف صاعد ثان في حدود 4.23. 


    ملحوظة: في أي وقت تكون العودة لمستوى 2.99 أو 3.00 عملية فنية سليمة كهبوط لإختبار مستوى إختراق صاعد لخط إتجاه هابط ولإختراق نموذج فني، وهذه تكون عملية Throwback.


    من مستويات الدعم الهامة أمام السهم حالياً هو مستوى المتوسط المتحرك 50 يوم وهو مستوى 3.15، إرتكاز السهم أعلاه يكون جيد. ويتضح على الرسم أيضاً تكون موجة ولف WOLFE WAVE والتي تعطي للسهم هدف مُتحرك صعوداً، يبدأ بمستوى 3.75.

    من المهم هنا التأكيد على أن لكل هدف نسبة نجاح ونسبة فشل، وكل هدف يصل له السهم يُعتبر من ضمن مستويات المقاومة أمام السهم، وكل هدف يتم إختراقه صعوداً يتحول بعدها إلى مستوى دعم. ومن المهم أيضاً معرفة أن مستوى 2.67 هو مستوى وقف الخسارة حالياً أمام السهم كمستوى دعم هام ثابت أفقياً. وأيضاً نريد الإشارة لأهمية مستوى ال 3.00 فبقاء السهم أعلى من هذا المستوى يعطي للسهم الفرصة لمواصلة الصعود للوصول للأهداف المذكورة أعلاه، أما كسر مستوى ال 3.00 وهو مستوى دعم متحرك هبوطاً وهو مستوى خط الإتجاه الهابط الثانوي يجعل الهبوط من جديد يظهر على السهم.

    author-img

    Adel Onsi Mohamed

    تعليقات
      ليست هناك تعليقات
      إرسال تعليق
        الاسمبريد إلكترونيرسالة